شريط الأخبار
لاجئ سوري يقتل زوجته بوحشية ويدفنها داخل مغارة بالمفرق ضبط مطلوب بقضايا قيمتها نصف مليون دينار في عبدون الوزير العبادي يلتقي أهالي جبل القلعة ويتحدث عن الأوضاع الاقتصادية.. صور الأردن يتقدم على 130 دولة بارتفاع سعر البنزين اجواء لطيفة اليوم وغدا وزخات من المطر الاثنين وصول الطيار نباص الى مطار ماركا بعثة صندوق النقد تصل عمان في 15 أذار «التعليم العالي» يمهد لتوسيع قاعدة القبول المباشر حراك شعبي جديد «منزوع الدسم»… وفعاليات «باهتة» للإخوان المسلمين ‘‘الأمانة‘‘ تغلق 19 مقهى تقدم الأرجيلة لأحداث اللحظات الأولى لسقوط الطيار نباص - فيديو طقس مستقر والحرارة إلى ارتفاع رفع عقوبة السجن على الانتماء لتنظيم «الدولة» لـ15 عاماً تسعير المحروقات يعتمد على ‘‘أسعار المشتقات عالميا وليس الخام‘‘ طفل يقضي غرقا في قناة الملك عبدالله العرموطي: هددونا بحل البرلمان الطفيلة تطالب برحيل الحكومة بالصور.."أيله" يستقبل الزوار استعداد لاقامة بطولة غولف بمشاركة لاعبين عالميين سقوط طائرة اردنية "f16" في السعودية اعتصام امام "النقابات" احتجاجا على رفع الاسعار
عاجل
 

نصر لصاحب القرار

جفرا نيوز - هارون الصبيحي
هناك نقطة في غاية الأهمية في السياسة وهي أنك إذا أردت أن تصل إلى شيء عليك أن تصل لصاحب القرار وتقنعه أو تجبره أو تقدم له شيكاً على بياض.
وهذا ما فعلته جميع قيادات الصراع في الشرق الأوسط، الجميع ركض منذ البداية خلف أصحاب القرار الدولي وقدم الشيك وطلب الدعم.
هذه القيادات مستعدة للتنازل عن كل شيء مقابل أن تخرج علينا بثوب البطولة وبمهزلة النصر والتحريرثم تجلس على كراسي الإدارة وتمارس دور مندوب المبيعات للقوى الكبرى.
هو هوس بدخول دائرة الضوء وملئ الجيوب، الأنظمة وقيادات الثورات العربية دخلت في التحشيد والصراع وهي تدرك تماماً أن الوطن هو الخاسر وأن التحرر من العبودية والتبعية ومصلحة الشعب هي بطريق آخر هو التقارب والتفاهم والتنازل فيما بينها.
ما حدث بعد ذلك هو ورقة داعش والإرهاب التي أسقطت في الساحة وللعلم داعش ليست تنظيم بل تنظيمات، يوجد داعش أمريكية و داعش روسية وعربية وإيرانية و تركية وكلها أوراق لإشعال النار وتشويه صورة الأسلام وتحقيق المصالح.
الأنظمة وقيادات الثورة تاجرت بالشعوب العربية وجعلتها سلعة لكسب الدعم ولغبائها نسيت أن العربي رخيص أمام المجتمع الدولي.
في نهاية الصراعات الغبية تسقط الأنظمة وتسقط الثورات ويسجل الوطن كشركة تابعة لأمريكا أو روسيا أو شراكة بينهما.
لكن لماذا لم يمنع صاحب القرار الدولي كل ما حدث منذ البداية؟
لانه يريد أن تقتنع الشعوب العربية بشكل نهائي أن الثورات لا تجلب إلا الخراب وبعد أن ذاقت الشعوب طعم المأساة وتشردت فهي لن تفكر أبدا في المستقبل بثورة ولا برفع سلاح وبالتالي هو يضع يده على الوطن وما فيه من كنوز مخفية بكل يسر وسهولة كما أن أمن إسرائيل قد تم بخراب الدول العربية واستنزاف كل قواها في الحروب الداخلية.
هارون الصبيحي