جفرا نيوز : أخبار الأردن | هل السحر حقيقة ؟؟؟
شريط الأخبار
الحكومة: تعديل مادتين في مشروع قانون الجرائم الإلكترونية تعيين 1200 موظف في الصحة قريباً توصية بإحالة 70 قضية في تقرير ‘‘المحاسبة‘‘ لـ‘‘مكافحة الفساد‘‘ أجواء مستقرة واستمرار البرودة شاهد: لقطة مؤثرة لأمير الكويت تُحرك عاطفة الخليجيين بيان صحفي من حزب المؤتمر الوطني زمزم موقع اثري اردني جديد الرزاز يلغي قرار وزير الأوقاف المتعلق بالأذان وزير المالية: انخفاض نسبة الدين العام الى ٩٤٪؜ والعجز الى ٢٪؜ في موازنة العام القادم الضريبة تنفي إلزام من بلغ عمره ١٨ سنة بتقديم إقرار ضريبي . الرزاز :سنجري تعديلات اساسية على قانون الجرائم الالكترونية لحماية حقوق الناس وفاة واصابتان باصطدام مركبة بجدار منزل في تلاع العلي الامم المتحدة: معونات أممیة كبیرة واستثنائية من الأردن إلى سوریا الملك يلتقي رئيس رواندا ونائب رئيس الوزراء الصومالي على هامش اجتماعات العقبة رؤساء المحافظات"يطلبون لقاء الرزاز بشكل مستعجل وزير الاوقاف يمنع إقامة الصلاة و الدروس على مكبرات الصوت .. وثيقة مجلس النقباء يطالب الحكومة بضرورة الإسراع بإصدار "العفو العام" المياه تنفي فرض ضريبة جديدة للصرف الصحي السجن سنتين ونصف لشاب سرق محفظة رجل بداخلها (3) دنانير قرار "الطراونة" الجريء حسم الموقف و ضغط على الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية
عاجل
 

هل السحر حقيقة ؟؟؟

جفرا نيوز - بقلم: محمد فؤاد زيد الكيلاني
السحر هذه الكلمة -أو ما يسمى بالفعل أو الأفعال الشريرة- التي غيرت كثيراً في مسارات الناس والناس البسطاء فقط لأنهم يقتنعون بأشياء لا أصول لها أبداً . وهذا الموضوع طويل جداً لكن هنا سأختصر كثيراً ، واذكر آيات من القرآن تبين أن السحر هو خيال ، لكي تصل فكرة إلى أن السحر هو خيال وليس حقيقة.
السحر هو خيال فقط ، هذا ما قال الله عز وجل : " قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى". (طه : 66) . يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ ، سبحان الله كلام الله فوق كل الكلام لله المثل الأعلى، وهنا لم يقوموا سحرة فرعون بتحويل حبالهم إلى شيء يسعى كما هو معروف فقط في خيالهم وخيال من حولهم.
قال تعالى : "قَالَ مُوسَى أَتَقُولُونَ لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءَكُمْ أَسِحْرٌ هَذَا وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُونَ". (يونس : 77)، ومهما عمل الساحر من أعمال لا يفلح أبداً والله تعالى اعلم، وأي مجهود يبذله من سحر هو مضيعة للوقت فقط لأنهم لا يفلحون أبداً وهذا هو كلام الخالق .
وقال تعالى : "وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى" (طه : 69). صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ لتحدي الله ونبيه ولا يفلحون بسحرهم أبداً أبداً ، والله اعلم.
وعندما يقوم الساحر بعملية السحر يسحر أعين الناس فقط ولا يقوم بفعل السحر كما هو معروف لنا ، قال تعلى : "قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ". (الاعراف - 116).
ومعظم من هم يدعون إنهم مسحورون يمكنهم المعالجة بالطريقة الطبية او من خلال الطبيب النفسي ، لأنها أمراض عضوية ولا علاقة لها بالسحر أبداً.
الموضوع في السحر طويل جداً والآيات توضح وتشرح هذا الشيء علينا أن نبحث كثيراً لكي نصل إلى أن الساحر هو عبارة عن خيال لان الإنسان بما يمتلكه من عقل يمكن أن يتدبر الأمور بالشكل الصحيح والسليم ولا ينجرف وراء أقاول مخالفة للقرآن والسنة، باختصار السحر خيال فقط هذا ما قله الله في قرآنه وعلى لسان نبي الله موسى وسيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم ، والله اعلم .