شريط الأخبار
القبض على مروجي مخدرات وفرار الثالث في العاصمة الرياطي : "الهبات والعطاءات " تثبت مسؤولي العقبة بمواقعهم وعلى الرزاز أن يبدأ من هناك القبض على شخص حطم صرافاً آلياً بالأشرفية الأربعاء.. أجواء صيفية معتدلة نهار زلة لسان الرزاز حول الدعم القطري للأردن نوفان العجارمة: لمصلحة من إصدار "عفو عام" منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنشر قرارات الرزاز "اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد وتقاعد الوزراء" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري
عاجل
 

هل السحر حقيقة ؟؟؟

جفرا نيوز - بقلم: محمد فؤاد زيد الكيلاني
السحر هذه الكلمة -أو ما يسمى بالفعل أو الأفعال الشريرة- التي غيرت كثيراً في مسارات الناس والناس البسطاء فقط لأنهم يقتنعون بأشياء لا أصول لها أبداً . وهذا الموضوع طويل جداً لكن هنا سأختصر كثيراً ، واذكر آيات من القرآن تبين أن السحر هو خيال ، لكي تصل فكرة إلى أن السحر هو خيال وليس حقيقة.
السحر هو خيال فقط ، هذا ما قال الله عز وجل : " قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى". (طه : 66) . يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ ، سبحان الله كلام الله فوق كل الكلام لله المثل الأعلى، وهنا لم يقوموا سحرة فرعون بتحويل حبالهم إلى شيء يسعى كما هو معروف فقط في خيالهم وخيال من حولهم.
قال تعالى : "قَالَ مُوسَى أَتَقُولُونَ لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءَكُمْ أَسِحْرٌ هَذَا وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُونَ". (يونس : 77)، ومهما عمل الساحر من أعمال لا يفلح أبداً والله تعالى اعلم، وأي مجهود يبذله من سحر هو مضيعة للوقت فقط لأنهم لا يفلحون أبداً وهذا هو كلام الخالق .
وقال تعالى : "وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى" (طه : 69). صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ لتحدي الله ونبيه ولا يفلحون بسحرهم أبداً أبداً ، والله اعلم.
وعندما يقوم الساحر بعملية السحر يسحر أعين الناس فقط ولا يقوم بفعل السحر كما هو معروف لنا ، قال تعلى : "قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ". (الاعراف - 116).
ومعظم من هم يدعون إنهم مسحورون يمكنهم المعالجة بالطريقة الطبية او من خلال الطبيب النفسي ، لأنها أمراض عضوية ولا علاقة لها بالسحر أبداً.
الموضوع في السحر طويل جداً والآيات توضح وتشرح هذا الشيء علينا أن نبحث كثيراً لكي نصل إلى أن الساحر هو عبارة عن خيال لان الإنسان بما يمتلكه من عقل يمكن أن يتدبر الأمور بالشكل الصحيح والسليم ولا ينجرف وراء أقاول مخالفة للقرآن والسنة، باختصار السحر خيال فقط هذا ما قله الله في قرآنه وعلى لسان نبي الله موسى وسيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم ، والله اعلم .