جفرا نيوز : أخبار الأردن | هل السحر حقيقة ؟؟؟
شريط الأخبار
النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح
عاجل
 

هل السحر حقيقة ؟؟؟

جفرا نيوز - بقلم: محمد فؤاد زيد الكيلاني
السحر هذه الكلمة -أو ما يسمى بالفعل أو الأفعال الشريرة- التي غيرت كثيراً في مسارات الناس والناس البسطاء فقط لأنهم يقتنعون بأشياء لا أصول لها أبداً . وهذا الموضوع طويل جداً لكن هنا سأختصر كثيراً ، واذكر آيات من القرآن تبين أن السحر هو خيال ، لكي تصل فكرة إلى أن السحر هو خيال وليس حقيقة.
السحر هو خيال فقط ، هذا ما قال الله عز وجل : " قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى". (طه : 66) . يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ ، سبحان الله كلام الله فوق كل الكلام لله المثل الأعلى، وهنا لم يقوموا سحرة فرعون بتحويل حبالهم إلى شيء يسعى كما هو معروف فقط في خيالهم وخيال من حولهم.
قال تعالى : "قَالَ مُوسَى أَتَقُولُونَ لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءَكُمْ أَسِحْرٌ هَذَا وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُونَ". (يونس : 77)، ومهما عمل الساحر من أعمال لا يفلح أبداً والله تعالى اعلم، وأي مجهود يبذله من سحر هو مضيعة للوقت فقط لأنهم لا يفلحون أبداً وهذا هو كلام الخالق .
وقال تعالى : "وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى" (طه : 69). صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ لتحدي الله ونبيه ولا يفلحون بسحرهم أبداً أبداً ، والله اعلم.
وعندما يقوم الساحر بعملية السحر يسحر أعين الناس فقط ولا يقوم بفعل السحر كما هو معروف لنا ، قال تعلى : "قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ". (الاعراف - 116).
ومعظم من هم يدعون إنهم مسحورون يمكنهم المعالجة بالطريقة الطبية او من خلال الطبيب النفسي ، لأنها أمراض عضوية ولا علاقة لها بالسحر أبداً.
الموضوع في السحر طويل جداً والآيات توضح وتشرح هذا الشيء علينا أن نبحث كثيراً لكي نصل إلى أن الساحر هو عبارة عن خيال لان الإنسان بما يمتلكه من عقل يمكن أن يتدبر الأمور بالشكل الصحيح والسليم ولا ينجرف وراء أقاول مخالفة للقرآن والسنة، باختصار السحر خيال فقط هذا ما قله الله في قرآنه وعلى لسان نبي الله موسى وسيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم ، والله اعلم .