جفرا نيوز : أخبار الأردن | الرياضة والسلم المجتمعي
شريط الأخبار
الاردن: ندرس جميع الخيارات للتعامل مع قرار المحكمة الجنائية الرفاعي : القرار الامريكي مرفوض وظالم وسيخلق مشاكل خطيرة - فيديو اتلاف 3676 تنكة زيت مغشوش المبيضين يؤدي اليمين القانونية أمام الملك الرفاعي سفيراً للأردن في تركيا الصفدي: لا سلام من دون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية الموانيء الأردنية تنتصر للقدس ؛ والسفن تطلق صافراتها غضبا على القرار الامريكي تراجع 11 عميدا من " التكنولوجيا " عن استقالاتهم تمرين امني " وهمي " في وسط البلد الملك يزور القيادة العامة الاعتداء بالضرب على معلم في المفرق استقالة 11 عميدا من " العلوم والتكنولوجيا " - اسماء القبض على شخصين اجانب سرقا مبلغ 65 الف من مركبة بالصور.."الاشغال العامة" تعرض سلامة سائقين لخطر حقيقي في بلدة المشقر ’فوربس‘ تكشف عن أقوى 25 ناديا عربيا في 2017.. بينهم نادي أردني! كنيسة أردنية ترفض تدخل نائب الرئيس الأمريكي لترخيصها في الأردن إصابة اردنية برصاص الاحتلال في رام الله القبض على شخصين وبحوزتهما عدد من القطع الاثرية في الشمال اخلاء سبيل 3 اشخاص اوقفوا خلال اعتصام السفارة الامريكية نتائج اجتماع 12 رئيس وزراء في منزل المصري
عاجل
 

الرياضة والسلم المجتمعي

جفرا نيوز - خلف وادي الخوالدة
• من المفروض أن تكون الرياضة أحد الروافد الرئيسية لترسيخ الروابط الأسرية والاجتماعية والوطنية لأن أي فريق يضمّ بين جنباته من معظم أطياف المجتمع. ولا بدّ من اعتماد أسلوب الحوار الهادئ الهادف البنّاء واحترام الرأي والرأي الآخر والمباركة للفائز وحظاً أوفر للخاسر وهذا هو واقع المباريات الرياضية ربحاً وخسارة على أن لا تؤثر النتائج سلبياً على السلم المجتمعي والأمن الوطني.
• نعيش في هذا الحمى الغالي أسرةً واحدةً متحابةً متعاونة لا فرق بين شرق وغربها شمالها وجنوبها أعراقها وأديانها تجمعنا روح المودة والمحبة والألفة والتآخي للمحافظة على أمن واستقرار بلدنا خاصةً في هذه الظروف الاستثنائية العصيبة التي تشهد فيها المنطقة من حولنا صراعاتٍ دامية ونيرانٍ مشتعلة لا يعلم نهاياتها ونتائجها إلا الله. وها نحن ولله الحمد ننعم بالأمن والأمان وما ذلك إلا بفضلٍ من الله وحكمة القيادة ووقفة الشعب الأردني العظيم الذي وقف مع وطنه وحول قيادته وخلف أجهزته العسكرية والأمنية وقفات عزٍّ وفخرٍ وكبرياء أذهلت العالم بأسره رغم ما يعاني هذا الشعب من فقرٍ وبطالةٍ وغيابٍ للعدالة الاجتماعية في توزيع مكتسبات الوطن إلا أنهم وضعوا المصلحة العليا للوطن فوق كل المصالح الأخرى.
• أتمنى على أبناء الوطن الأوفياء في الوسط الرياضي بشكل خاص أن يكونوا قدوةً في رصّ الصفوف وترسيخ الروابط الأسرية والاجتماعية وأن يبادروا فوراً لوأد أي فتنةٍ قد تثار لأن المصلحة العليا للوطن وأمنه يجب أن تسمو على كل المصالح الفردية الأخرى لتعزيز الجبهة الداخلية. الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها.


10/5/2017 0777743374 wadi1515@yahoo.com