جفرا نيوز : أخبار الأردن | الرياضة والسلم المجتمعي
شريط الأخبار
الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة توجه لتحويل فارضي الاتاوات والمعتدين على المستثمرين لأمن الدولة القبض على مطلوب مصنف بالخطير وبحقه 44 طلب بقضايا السرقات الغذاء والدواء تسحب مستحضرا من جميع المستشفيات والصيدليات الأمن العام يعلن أسماء الضباط مستحقي الإسكان العسكري هل يتخذ الملقي قرارا يطيل من عُمر حكومته على غرار حكومة النسور ؟ فلسطينيون: شتان ما بين الاردن ومصر خليفة: احتفظ بصور لو خرجت إلى العلن ستخلق أزمة كبيرة مصادر دبلوماسية بالدوحة ترجح عودة العلاقات الدبلوماسية كاملة مع الأردن والد الطفة الأردنية ’دانة‘ يروي تفاصيل ’مؤثرة‘ للحادث الذي أودى بحياة ابنته بالامارات وزارة التعليم القطرية تجري مقابلات مع مئات المعلمين الأردنيين لتوظيفهم وقف العمل بعقوبة السجن في بعض الحالات اعتباراً من الشهر القادم
عاجل
 

الرياضة والسلم المجتمعي

جفرا نيوز - خلف وادي الخوالدة
• من المفروض أن تكون الرياضة أحد الروافد الرئيسية لترسيخ الروابط الأسرية والاجتماعية والوطنية لأن أي فريق يضمّ بين جنباته من معظم أطياف المجتمع. ولا بدّ من اعتماد أسلوب الحوار الهادئ الهادف البنّاء واحترام الرأي والرأي الآخر والمباركة للفائز وحظاً أوفر للخاسر وهذا هو واقع المباريات الرياضية ربحاً وخسارة على أن لا تؤثر النتائج سلبياً على السلم المجتمعي والأمن الوطني.
• نعيش في هذا الحمى الغالي أسرةً واحدةً متحابةً متعاونة لا فرق بين شرق وغربها شمالها وجنوبها أعراقها وأديانها تجمعنا روح المودة والمحبة والألفة والتآخي للمحافظة على أمن واستقرار بلدنا خاصةً في هذه الظروف الاستثنائية العصيبة التي تشهد فيها المنطقة من حولنا صراعاتٍ دامية ونيرانٍ مشتعلة لا يعلم نهاياتها ونتائجها إلا الله. وها نحن ولله الحمد ننعم بالأمن والأمان وما ذلك إلا بفضلٍ من الله وحكمة القيادة ووقفة الشعب الأردني العظيم الذي وقف مع وطنه وحول قيادته وخلف أجهزته العسكرية والأمنية وقفات عزٍّ وفخرٍ وكبرياء أذهلت العالم بأسره رغم ما يعاني هذا الشعب من فقرٍ وبطالةٍ وغيابٍ للعدالة الاجتماعية في توزيع مكتسبات الوطن إلا أنهم وضعوا المصلحة العليا للوطن فوق كل المصالح الأخرى.
• أتمنى على أبناء الوطن الأوفياء في الوسط الرياضي بشكل خاص أن يكونوا قدوةً في رصّ الصفوف وترسيخ الروابط الأسرية والاجتماعية وأن يبادروا فوراً لوأد أي فتنةٍ قد تثار لأن المصلحة العليا للوطن وأمنه يجب أن تسمو على كل المصالح الفردية الأخرى لتعزيز الجبهة الداخلية. الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها.


10/5/2017 0777743374 wadi1515@yahoo.com