شريط الأخبار
وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين قبل بضعة أسابيع عاجل القبض على مطلوب خطير في مادبا بحوزته سلاح اوتوماتيكي تعليمات تبيح للأمن والقضاء الوصول لخوادم وبيانات شركات النقل بواسطة التطبيقات الذكية عيد ميلاد الأميرة تغريد محمد يصادف غدا بدء العمل بنظام لمعادلة شهادات الثانوية العامة صدور الإرادة الملكية بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية فقدان طفلين شقيقين في اربد والأمن يعمم كوشنير يزور الاردن وقطر لبحث الاوضاع في غزة اعتقال داعية لبناني في الأردن ووالده يروي التفاصيل وفاة طفل نتيجة سقوط عمود إسمنتي عليه في غور الصافي الأمن يحذر الأردنيين من إعلانات توظيف "مضلله" في دول الخليج وفاة وإصابة بحادث تصادم على الطريق الصحراوي الاحد .. إنخفاض درجات الحرارة وأجواء معتدلة الملك يتبادل التهاني مع عدد من قادة الدول العربية بمناسبة عيد الفطر المبارك
عاجل
 

هل ستعزز الهيئة المستقلة الثقة بالانتخابات...؟؟

جفرا نيوز - إبراهيم القعير

الجميع لمس وشاهد التطور الحقيقي في أداء الهيئة المستقلة للانتخابات أثناء الانتخابات البرلمانية وكانت نسبة الاعتراضات لا تذكر مقارنة مع الانتخابات السابقة . وارتفعت نسبة الرضا عن النتائج. فكانت موفقة في الإدارة والإشراف.

المتابع والمراقب لما يجري وتقوم به الهيئة المستقلة للانتخابات على المستوى التشريعي . والإجراءات الفنية, وانتقاء وتدريب الكوادر واللجان ومراكز الاقتراع والفرز يرى ويشعر بتطور الخدمة المقدمة للمواطن. حتى يتسنى له التعبير عن ايرادته بكل يسر وأريحية . وينتخب من يريد أن يمثله في صنع القرار ويقدم له الخدمات الأفضل. .....

استعدادات الهيئة المستقلة للانتخابات أظهرت مدى تقدم وتطور فهمنا للعملية الانتخابية وزادة الثقة لدى المواطنين بنزاهة وشفافية إجراء الانتخابات . وتوسعت الهيئة في مجال استخدام التكنولوجيا بشكل متطور . وتحسن أداءها في تقديم الخدمات للمواطنين .وبرزت جهود مميزة ورائدة ورائعة ومتطورة من خلال الاستعداد للانتخابات للقائمين على الهيئة المستقلة .

نجاح الانتخابات يعطي صورة مشرقة ومشرقة لداخل والخارج عن مدى النزاهة والشفافية وتطور وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن لتدفعه للمشاركة الفعالة في انتخاب من يمثله في المجالس البلدية والمحافظات . وقد تصبح عملية الانتخابات في الأردن نموذجا دوليا يحتذ.

هذا يدل على تطور الحياة السياسية في الأردن واحترام الحقوق والحريات السياسية ونجاح العملية الانتخابية والديمقراطية . وحفز الناخبين على التفاعل والمشاركة وإصرار الأردن قيادة وشعب على استمرار الإصلاح إلى أردن راق ومزدهر.