جفرا نيوز : أخبار الأردن | هل ستعزز الهيئة المستقلة الثقة بالانتخابات...؟؟
شريط الأخبار
الملك يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الثلاثاء جمعية وكلاء السياحة والسفر تبارك لابو البصل وتفتح باب التعاون مبيضين والحمود .. خيارا الملقي لتصحيح الخلل في المنظومة الامنية فاضل الحمود العربيات مديرا للامن العام بالفيديو .. الزعبي : "وزير خارجية منح صاحب اسبقيات جواز سفر دبلوماسي" السفيران الزعبي والحمود وعدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية بدء امتحانات البورد الاردني في المجلس الطبي الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا الملقي بعد التعديل: سنعزز سيادة القانون و نقر بوجود خلل في المنظومة الامنية مؤخرا الدباس مديرا لمكتب الملك .. والعسعس مستشارا قبول 85 % من إقرارات الدخل كما وردت من المكلفين سوريا: القبض على أردنيين يهربون المخدرات انباء عن تعيين الحمود مديرا للامن العام الوزراء يقدمون استقالاتهم امام رئيس الوزراء تمهيدا للتعديل الوزاري الطراونة يطلب من مواطن تضرر من نائب مراجعته جفرا نيوز تنفرد باسماء "الوزراء الجدد" في حكومة الملقي اصابة خطيرة بعيار ناري بالكرك صحيفة تشيد بحنكة سفير إسرائيل بعمان نتائج القبول الموحد (رابط)
 

هل ستعزز الهيئة المستقلة الثقة بالانتخابات...؟؟

جفرا نيوز - إبراهيم القعير

الجميع لمس وشاهد التطور الحقيقي في أداء الهيئة المستقلة للانتخابات أثناء الانتخابات البرلمانية وكانت نسبة الاعتراضات لا تذكر مقارنة مع الانتخابات السابقة . وارتفعت نسبة الرضا عن النتائج. فكانت موفقة في الإدارة والإشراف.

المتابع والمراقب لما يجري وتقوم به الهيئة المستقلة للانتخابات على المستوى التشريعي . والإجراءات الفنية, وانتقاء وتدريب الكوادر واللجان ومراكز الاقتراع والفرز يرى ويشعر بتطور الخدمة المقدمة للمواطن. حتى يتسنى له التعبير عن ايرادته بكل يسر وأريحية . وينتخب من يريد أن يمثله في صنع القرار ويقدم له الخدمات الأفضل. .....

استعدادات الهيئة المستقلة للانتخابات أظهرت مدى تقدم وتطور فهمنا للعملية الانتخابية وزادة الثقة لدى المواطنين بنزاهة وشفافية إجراء الانتخابات . وتوسعت الهيئة في مجال استخدام التكنولوجيا بشكل متطور . وتحسن أداءها في تقديم الخدمات للمواطنين .وبرزت جهود مميزة ورائدة ورائعة ومتطورة من خلال الاستعداد للانتخابات للقائمين على الهيئة المستقلة .

نجاح الانتخابات يعطي صورة مشرقة ومشرقة لداخل والخارج عن مدى النزاهة والشفافية وتطور وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن لتدفعه للمشاركة الفعالة في انتخاب من يمثله في المجالس البلدية والمحافظات . وقد تصبح عملية الانتخابات في الأردن نموذجا دوليا يحتذ.

هذا يدل على تطور الحياة السياسية في الأردن واحترام الحقوق والحريات السياسية ونجاح العملية الانتخابية والديمقراطية . وحفز الناخبين على التفاعل والمشاركة وإصرار الأردن قيادة وشعب على استمرار الإصلاح إلى أردن راق ومزدهر.