جفرا نيوز : أخبار الأردن | هل ستعزز الهيئة المستقلة الثقة بالانتخابات...؟؟
شريط الأخبار
نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن
عاجل
 

هل ستعزز الهيئة المستقلة الثقة بالانتخابات...؟؟

جفرا نيوز - إبراهيم القعير

الجميع لمس وشاهد التطور الحقيقي في أداء الهيئة المستقلة للانتخابات أثناء الانتخابات البرلمانية وكانت نسبة الاعتراضات لا تذكر مقارنة مع الانتخابات السابقة . وارتفعت نسبة الرضا عن النتائج. فكانت موفقة في الإدارة والإشراف.

المتابع والمراقب لما يجري وتقوم به الهيئة المستقلة للانتخابات على المستوى التشريعي . والإجراءات الفنية, وانتقاء وتدريب الكوادر واللجان ومراكز الاقتراع والفرز يرى ويشعر بتطور الخدمة المقدمة للمواطن. حتى يتسنى له التعبير عن ايرادته بكل يسر وأريحية . وينتخب من يريد أن يمثله في صنع القرار ويقدم له الخدمات الأفضل. .....

استعدادات الهيئة المستقلة للانتخابات أظهرت مدى تقدم وتطور فهمنا للعملية الانتخابية وزادة الثقة لدى المواطنين بنزاهة وشفافية إجراء الانتخابات . وتوسعت الهيئة في مجال استخدام التكنولوجيا بشكل متطور . وتحسن أداءها في تقديم الخدمات للمواطنين .وبرزت جهود مميزة ورائدة ورائعة ومتطورة من خلال الاستعداد للانتخابات للقائمين على الهيئة المستقلة .

نجاح الانتخابات يعطي صورة مشرقة ومشرقة لداخل والخارج عن مدى النزاهة والشفافية وتطور وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن لتدفعه للمشاركة الفعالة في انتخاب من يمثله في المجالس البلدية والمحافظات . وقد تصبح عملية الانتخابات في الأردن نموذجا دوليا يحتذ.

هذا يدل على تطور الحياة السياسية في الأردن واحترام الحقوق والحريات السياسية ونجاح العملية الانتخابية والديمقراطية . وحفز الناخبين على التفاعل والمشاركة وإصرار الأردن قيادة وشعب على استمرار الإصلاح إلى أردن راق ومزدهر.