جفرا نيوز : أخبار الأردن | الصيام – رمضان – والحياد عن الفكرة !!!!
شريط الأخبار
الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة
عاجل
 

الصيام – رمضان – والحياد عن الفكرة !!!!

جفرا نيوز - بقلم: محمد فؤاد زيد الكيلاني
رمضان كريم ،،، رمضان شهر المغفرة ، رمضان شهر الخير ، رمضان شهر التعبد ، هذا ما عرفناه من زمان طويل ونشئنا عليه..... لكن الآن أصبح رمضان مختلف تماماً ، أصبح في هذه السنوات الأخيرة مع بث سموم تلوث الفكر والمبادئ التي نشأنا عليها من مسلسلات هابطة بشكل كبير جداً جداً ، وهناك الكثير من هذا الهبوط الفكري والأخلاقي التي تحمل في طياتها كل أنواع المبادئ الخاطئة التي سوف تنشئ جيل جديد يحمل كل الأفكار الهابطة ما يكسر ظهره وظهر الأجيال القادمة .
وعندما نريد أن نضع اللوم على احد نضعه على بعض من يفقهون في الدين نراهم في هذه الأيام يقومون بدور البروفيسور في الطب ويضيعون أوقاتنا وأوقاتهم بماذا تأكل وتشرب لكي لا تعطش ، ولا تجوع وبعض الأطعمة صحية وبعضها غير صحي، ومنهم من يقوم بدور البروفيسور في الرياضة عليك عند الإفطار المشي لمدة معينة .... وأن لا ترهق نفسك ، وكثير من هذه الأمور اليومية التي يمر بها الصائم مع ارتفاع حرارة الجو هذا العام والله اعلم ، ولكن هناك قلة قليلة من يتذكرون الفقراء في الشهر الكريم وكيفية التعامل معهم والشعور بهم .
لو سألنا سؤال لهذا الجيل ماذا تفعل في رمضان سيكون جوابه أنام في النهار وانتظر مسلسلات رمضان واسهر للسحور وأنام في النهار ولا أرهق حالي وكثير كثير من الأجوبة التي ليس لها معنا على الإطلاق .
رمضان شهر فرض فيه الصيام ، في الحقيقة الأكيدة والمختصرة هو شهر العبادة والتهجد وقيام الليل وانتظار ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر ، قال تعالى: " لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ". (سورة القدر-3) .
على كل من المسلمين والمؤمنين والمتفقهين في الدين أن يبينوا حقيقة الصيام وما هي الحكمة من الصيام وكيف يكون الصيام وما هو باب الريان ، في الصحيحين من حديث أبي حازم، عن سهل بن سعد أن رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم – قال : (في الجنّة ثمانية أبواب، باب منها يسمى الريّان، لا يدخله إلاّ الصائمون .
الموضوع يطول الشرح عن شهر الخير رمضان ، علينا البحث عن فوائد الصيام ليس في الدنيا فقط بل في الآخرة وما هو ثوابها وعقوبة المفطر عمداً في رمضان ، والله تعالى اعلم .