شريط الأخبار
الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل
 

الصيام – رمضان – والحياد عن الفكرة !!!!

جفرا نيوز - بقلم: محمد فؤاد زيد الكيلاني
رمضان كريم ،،، رمضان شهر المغفرة ، رمضان شهر الخير ، رمضان شهر التعبد ، هذا ما عرفناه من زمان طويل ونشئنا عليه..... لكن الآن أصبح رمضان مختلف تماماً ، أصبح في هذه السنوات الأخيرة مع بث سموم تلوث الفكر والمبادئ التي نشأنا عليها من مسلسلات هابطة بشكل كبير جداً جداً ، وهناك الكثير من هذا الهبوط الفكري والأخلاقي التي تحمل في طياتها كل أنواع المبادئ الخاطئة التي سوف تنشئ جيل جديد يحمل كل الأفكار الهابطة ما يكسر ظهره وظهر الأجيال القادمة .
وعندما نريد أن نضع اللوم على احد نضعه على بعض من يفقهون في الدين نراهم في هذه الأيام يقومون بدور البروفيسور في الطب ويضيعون أوقاتنا وأوقاتهم بماذا تأكل وتشرب لكي لا تعطش ، ولا تجوع وبعض الأطعمة صحية وبعضها غير صحي، ومنهم من يقوم بدور البروفيسور في الرياضة عليك عند الإفطار المشي لمدة معينة .... وأن لا ترهق نفسك ، وكثير من هذه الأمور اليومية التي يمر بها الصائم مع ارتفاع حرارة الجو هذا العام والله اعلم ، ولكن هناك قلة قليلة من يتذكرون الفقراء في الشهر الكريم وكيفية التعامل معهم والشعور بهم .
لو سألنا سؤال لهذا الجيل ماذا تفعل في رمضان سيكون جوابه أنام في النهار وانتظر مسلسلات رمضان واسهر للسحور وأنام في النهار ولا أرهق حالي وكثير كثير من الأجوبة التي ليس لها معنا على الإطلاق .
رمضان شهر فرض فيه الصيام ، في الحقيقة الأكيدة والمختصرة هو شهر العبادة والتهجد وقيام الليل وانتظار ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر ، قال تعالى: " لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ". (سورة القدر-3) .
على كل من المسلمين والمؤمنين والمتفقهين في الدين أن يبينوا حقيقة الصيام وما هي الحكمة من الصيام وكيف يكون الصيام وما هو باب الريان ، في الصحيحين من حديث أبي حازم، عن سهل بن سعد أن رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم – قال : (في الجنّة ثمانية أبواب، باب منها يسمى الريّان، لا يدخله إلاّ الصائمون .
الموضوع يطول الشرح عن شهر الخير رمضان ، علينا البحث عن فوائد الصيام ليس في الدنيا فقط بل في الآخرة وما هو ثوابها وعقوبة المفطر عمداً في رمضان ، والله تعالى اعلم .