شريط الأخبار
القبض على مروجي مخدرات وفرار الثالث في العاصمة الرياطي : "الهبات والعطاءات " تثبت مسؤولي العقبة بمواقعهم وعلى الرزاز أن يبدأ من هناك القبض على شخص حطم صرافاً آلياً بالأشرفية الأربعاء.. أجواء صيفية معتدلة نهار زلة لسان الرزاز حول الدعم القطري للأردن نوفان العجارمة: لمصلحة من إصدار "عفو عام" منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنشر قرارات الرزاز "اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد وتقاعد الوزراء" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري
عاجل
 

الصيام – رمضان – والحياد عن الفكرة !!!!

جفرا نيوز - بقلم: محمد فؤاد زيد الكيلاني
رمضان كريم ،،، رمضان شهر المغفرة ، رمضان شهر الخير ، رمضان شهر التعبد ، هذا ما عرفناه من زمان طويل ونشئنا عليه..... لكن الآن أصبح رمضان مختلف تماماً ، أصبح في هذه السنوات الأخيرة مع بث سموم تلوث الفكر والمبادئ التي نشأنا عليها من مسلسلات هابطة بشكل كبير جداً جداً ، وهناك الكثير من هذا الهبوط الفكري والأخلاقي التي تحمل في طياتها كل أنواع المبادئ الخاطئة التي سوف تنشئ جيل جديد يحمل كل الأفكار الهابطة ما يكسر ظهره وظهر الأجيال القادمة .
وعندما نريد أن نضع اللوم على احد نضعه على بعض من يفقهون في الدين نراهم في هذه الأيام يقومون بدور البروفيسور في الطب ويضيعون أوقاتنا وأوقاتهم بماذا تأكل وتشرب لكي لا تعطش ، ولا تجوع وبعض الأطعمة صحية وبعضها غير صحي، ومنهم من يقوم بدور البروفيسور في الرياضة عليك عند الإفطار المشي لمدة معينة .... وأن لا ترهق نفسك ، وكثير من هذه الأمور اليومية التي يمر بها الصائم مع ارتفاع حرارة الجو هذا العام والله اعلم ، ولكن هناك قلة قليلة من يتذكرون الفقراء في الشهر الكريم وكيفية التعامل معهم والشعور بهم .
لو سألنا سؤال لهذا الجيل ماذا تفعل في رمضان سيكون جوابه أنام في النهار وانتظر مسلسلات رمضان واسهر للسحور وأنام في النهار ولا أرهق حالي وكثير كثير من الأجوبة التي ليس لها معنا على الإطلاق .
رمضان شهر فرض فيه الصيام ، في الحقيقة الأكيدة والمختصرة هو شهر العبادة والتهجد وقيام الليل وانتظار ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر ، قال تعالى: " لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ". (سورة القدر-3) .
على كل من المسلمين والمؤمنين والمتفقهين في الدين أن يبينوا حقيقة الصيام وما هي الحكمة من الصيام وكيف يكون الصيام وما هو باب الريان ، في الصحيحين من حديث أبي حازم، عن سهل بن سعد أن رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم – قال : (في الجنّة ثمانية أبواب، باب منها يسمى الريّان، لا يدخله إلاّ الصائمون .
الموضوع يطول الشرح عن شهر الخير رمضان ، علينا البحث عن فوائد الصيام ليس في الدنيا فقط بل في الآخرة وما هو ثوابها وعقوبة المفطر عمداً في رمضان ، والله تعالى اعلم .