جفرا نيوز : أخبار الأردن | رمضان في بانيالوكا
شريط الأخبار
يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه !
عاجل
 

رمضان في بانيالوكا

جفرا نيوز -ريما أحمد أبو ريشة

وبانيالوكا هي عاصمة كيان صرب البوسنة . وهذا يعني أن مسلميها أقلية ويعني كذلك أنها قاعدة لعداوة قديمة . فمقابر البوسنة الجماعية تشهد على ذلك .

إتجه أغلب المسلمين إلى جامع فرهاديا ليصلوا العشاء والتراويح عشية الإعلان عن قدوم أفضل زائر " ألشهر الفضيل " . ومن بينهم كان صائم سامارجيتش وزوجته الذي قال : ( ببالغ الشوق انتظرناه . وها نحن أدركناه والحمد لله . هو خير شهور السنة تنزل فيه القرآن وفيه ليلة القدر . إنتظرناه لنخلص عبادتنا لله ) .

ساني تيرزيتش إمام أحد جوامع المدينة حضر إلى هذا الجامع الذي أعاد المسلمون بنائه بعد أن هدمه الأصراب إبان الحرب الأهلية ( 1992 - 1995 ) ويقول : ( مكانة هذا الجامع عميقة في نفوسنا بسبب ما تعرض له من هدم وبسبب الميقات التي واجهتنا في إعادة تشييده من جديد . ولذا توافدنا عليه ) .

توافد مسلمون من إيطاليا وسلوفينيا وعدة مناطق من البوسنة إلى هنا حيث جامع فرهاديا .

rimaahmad7903@gmail.com
0791468532