جفرا نيوز : أخبار الأردن | رمضان في بانيالوكا
شريط الأخبار
الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي
عاجل
 

رمضان في بانيالوكا

جفرا نيوز -ريما أحمد أبو ريشة

وبانيالوكا هي عاصمة كيان صرب البوسنة . وهذا يعني أن مسلميها أقلية ويعني كذلك أنها قاعدة لعداوة قديمة . فمقابر البوسنة الجماعية تشهد على ذلك .

إتجه أغلب المسلمين إلى جامع فرهاديا ليصلوا العشاء والتراويح عشية الإعلان عن قدوم أفضل زائر " ألشهر الفضيل " . ومن بينهم كان صائم سامارجيتش وزوجته الذي قال : ( ببالغ الشوق انتظرناه . وها نحن أدركناه والحمد لله . هو خير شهور السنة تنزل فيه القرآن وفيه ليلة القدر . إنتظرناه لنخلص عبادتنا لله ) .

ساني تيرزيتش إمام أحد جوامع المدينة حضر إلى هذا الجامع الذي أعاد المسلمون بنائه بعد أن هدمه الأصراب إبان الحرب الأهلية ( 1992 - 1995 ) ويقول : ( مكانة هذا الجامع عميقة في نفوسنا بسبب ما تعرض له من هدم وبسبب الميقات التي واجهتنا في إعادة تشييده من جديد . ولذا توافدنا عليه ) .

توافد مسلمون من إيطاليا وسلوفينيا وعدة مناطق من البوسنة إلى هنا حيث جامع فرهاديا .

rimaahmad7903@gmail.com
0791468532