جفرا نيوز : أخبار الأردن | رمضان في بانيالوكا
شريط الأخبار
بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" استقالة القاضي يونس القرالة .. و احالة الناصر الى الاستيداع بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح الصحة : لا اصابات بانفلونزا الطيور و سيدة معان توفت بـ" الانفلونزا الموسمية " " الرأي " .. حزب سياسي سوري في الركبان ! المسلماني : خطاب الملك جاء معرّيا للمكائد و فاضحا للنوايا تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة مفكرة الخميس وفاة رئيس بلدية طبقة فحل " عبدالله الغزاوي " لجنة فلسطين بالامم المتحدة تجتمع اليوم القمّة الإسلاميّة: خطاب الملك الأقصر والأكثر تعبيرًا و عباس الأطول ولم يتضمّن كلمة "مقاومة " و أردوغان الأكثر شراسةً
عاجل
 

رمضان في بانيالوكا

جفرا نيوز -ريما أحمد أبو ريشة

وبانيالوكا هي عاصمة كيان صرب البوسنة . وهذا يعني أن مسلميها أقلية ويعني كذلك أنها قاعدة لعداوة قديمة . فمقابر البوسنة الجماعية تشهد على ذلك .

إتجه أغلب المسلمين إلى جامع فرهاديا ليصلوا العشاء والتراويح عشية الإعلان عن قدوم أفضل زائر " ألشهر الفضيل " . ومن بينهم كان صائم سامارجيتش وزوجته الذي قال : ( ببالغ الشوق انتظرناه . وها نحن أدركناه والحمد لله . هو خير شهور السنة تنزل فيه القرآن وفيه ليلة القدر . إنتظرناه لنخلص عبادتنا لله ) .

ساني تيرزيتش إمام أحد جوامع المدينة حضر إلى هذا الجامع الذي أعاد المسلمون بنائه بعد أن هدمه الأصراب إبان الحرب الأهلية ( 1992 - 1995 ) ويقول : ( مكانة هذا الجامع عميقة في نفوسنا بسبب ما تعرض له من هدم وبسبب الميقات التي واجهتنا في إعادة تشييده من جديد . ولذا توافدنا عليه ) .

توافد مسلمون من إيطاليا وسلوفينيا وعدة مناطق من البوسنة إلى هنا حيث جامع فرهاديا .

rimaahmad7903@gmail.com
0791468532