شريط الأخبار
بالفيديو .. الأمن يوضح حقيقة تعرض فتاة للخطف من مركبة والدها في اربد رغد صدام حسين تنفي وفاه الدوري الحكومة تدخل إلى «الثقة» بـ «شعبية» الرئيس وسط انتقادات لتشكيلتها طقس صيفي معتدل اليوم وغدا وفاة شاب غرقا في العقبة الملك يعقد لقاءت مع ابرز المسؤولين الامريكيين في واشنطن (صور) تحرير الشام تعتقل الاردني الحنيطي الصفدي: اتصالات مكثفة مع أمريكا وروسيا للحفاظ على "خفض التصعيد" وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال
عاجل
 

رمضان في بانيالوكا

جفرا نيوز -ريما أحمد أبو ريشة

وبانيالوكا هي عاصمة كيان صرب البوسنة . وهذا يعني أن مسلميها أقلية ويعني كذلك أنها قاعدة لعداوة قديمة . فمقابر البوسنة الجماعية تشهد على ذلك .

إتجه أغلب المسلمين إلى جامع فرهاديا ليصلوا العشاء والتراويح عشية الإعلان عن قدوم أفضل زائر " ألشهر الفضيل " . ومن بينهم كان صائم سامارجيتش وزوجته الذي قال : ( ببالغ الشوق انتظرناه . وها نحن أدركناه والحمد لله . هو خير شهور السنة تنزل فيه القرآن وفيه ليلة القدر . إنتظرناه لنخلص عبادتنا لله ) .

ساني تيرزيتش إمام أحد جوامع المدينة حضر إلى هذا الجامع الذي أعاد المسلمون بنائه بعد أن هدمه الأصراب إبان الحرب الأهلية ( 1992 - 1995 ) ويقول : ( مكانة هذا الجامع عميقة في نفوسنا بسبب ما تعرض له من هدم وبسبب الميقات التي واجهتنا في إعادة تشييده من جديد . ولذا توافدنا عليه ) .

توافد مسلمون من إيطاليا وسلوفينيا وعدة مناطق من البوسنة إلى هنا حيث جامع فرهاديا .

rimaahmad7903@gmail.com
0791468532