شريط الأخبار
انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان للدفاع المدني: شقيق المدير العام حاصل على دكتوراه ولم نصرف «شيك» لرئيس الديوان الملكي الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني
عاجل
 

عندما فاضت مشاعر " الملك " ! .

جفرا نيوز - بقلم : شحاده أبو بقر


شدت سيدة الفلكلور الأردني الأصيل " سميره توفيق " في عيد إستقلال الأردن , وأعادتنا إلى الكلمة الأردنية بجزالة معانيها ونبل مراميها ورجولة مغازيها , فأستثارت أول ما إستثارت منا مشاعر" الملك " , رمز الديرة ونبراس العشيرة وتفاعل معها بعفوية عميد الدار والديار !

من حقنا أن نفرح في عيد الوطن , وكذا فعل الملك , فأستثار كل المشاعر الوطنية الرائعة والصادقة معه , فلقد ذكرتنا تلك السيدة بتراثنا الذي لا يبلى وغنت للكوفية الحمرا وللقهوة الاردنية والهيل وللخيل الأصائل ولمجد أردني شهم سيبقى دوما فوق كل الشبهات بحمد الله .

من أولى من الملك بحب الوطن , ومن أولى بحمية الملك غير الوطن إذ تتفجر صدقا في الشعور والمشاعر في حضرة مجد الوطن وتاريخه المشرف وعزه الدائم بعون الله , وإذا لم تهتز مشاعر الملك عشقا للوطن في يومه الأغر, فمشاعر من ستتحرك وتهتز إذا ! .

شدت السيدة رغم تقدم سنها وأعادتنا من بين ركام المصائب المستمرة من حولنا , وأزاحت عن صدورنا هموما كثيرة وأرغمت فقرنا المادي وإحساسنا المستفحل بعقد ومصائب ونكبات تلف بلادنا العربية كلها , على أن يتبدد أمام الإحساس الاكبر بالوطن , وبأن الدنيا ما زالت بخير , وأن لا بد لليل من أن ينجلي بإذن الله .

لم نستغرب أبدا أن تفيض مشاعر الملك فيخرج عن هدوئه لينفعل ويتفاعل إيجابيا وبمشاعر وطنية جياشة مع الكلمة واللحن الأردنيين الأصيلين , فذلك هو شأن رب العائلة الكبرى وذلك هو ديدن الهاشميين كابرا عن كابر .

قال لنا الملك بالمشاعر قبل الكلمات , أن الأردن لن يهون بعون الله مهما إشتدت الأنواء وتكاثرت التحديات وتشعبت المصاعب , ومؤكد أن ما شدت به السيدة إستفز مشاعره العسكرية الأردنية المشرفة كقائد أعلى لجيش باسل أخذ على عاتق صون الأستقلال وحمايته من كل عبث ! .

جلالة الملك : كن على يقين من أن مشاعرك الوطنية الجياشة صدقا وحمية , هي مشاعر كل أردني وأردنية بلا إستثناء , فمهما كانت الأحوال وشحت الأموال وتماهت من حولنا المخاطر والتحديات , سيبقى الأردن وطن الرجولة والعز والمجد وعنه لن نتحول وعليه لن نتقول ولغيره لن ندين , فهو الوطن , ومحبة الأوطان من خالص الإيمان , والله من وراء القصد .