جفرا نيوز : أخبار الأردن | عندما فاضت مشاعر " الملك " ! .
شريط الأخبار
الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز الرزاز ينتصر لمبادرة "شباب البلد همة وطن " بعد منع فعاليتهم العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع
عاجل
 

عندما فاضت مشاعر " الملك " ! .

جفرا نيوز - بقلم : شحاده أبو بقر


شدت سيدة الفلكلور الأردني الأصيل " سميره توفيق " في عيد إستقلال الأردن , وأعادتنا إلى الكلمة الأردنية بجزالة معانيها ونبل مراميها ورجولة مغازيها , فأستثارت أول ما إستثارت منا مشاعر" الملك " , رمز الديرة ونبراس العشيرة وتفاعل معها بعفوية عميد الدار والديار !

من حقنا أن نفرح في عيد الوطن , وكذا فعل الملك , فأستثار كل المشاعر الوطنية الرائعة والصادقة معه , فلقد ذكرتنا تلك السيدة بتراثنا الذي لا يبلى وغنت للكوفية الحمرا وللقهوة الاردنية والهيل وللخيل الأصائل ولمجد أردني شهم سيبقى دوما فوق كل الشبهات بحمد الله .

من أولى من الملك بحب الوطن , ومن أولى بحمية الملك غير الوطن إذ تتفجر صدقا في الشعور والمشاعر في حضرة مجد الوطن وتاريخه المشرف وعزه الدائم بعون الله , وإذا لم تهتز مشاعر الملك عشقا للوطن في يومه الأغر, فمشاعر من ستتحرك وتهتز إذا ! .

شدت السيدة رغم تقدم سنها وأعادتنا من بين ركام المصائب المستمرة من حولنا , وأزاحت عن صدورنا هموما كثيرة وأرغمت فقرنا المادي وإحساسنا المستفحل بعقد ومصائب ونكبات تلف بلادنا العربية كلها , على أن يتبدد أمام الإحساس الاكبر بالوطن , وبأن الدنيا ما زالت بخير , وأن لا بد لليل من أن ينجلي بإذن الله .

لم نستغرب أبدا أن تفيض مشاعر الملك فيخرج عن هدوئه لينفعل ويتفاعل إيجابيا وبمشاعر وطنية جياشة مع الكلمة واللحن الأردنيين الأصيلين , فذلك هو شأن رب العائلة الكبرى وذلك هو ديدن الهاشميين كابرا عن كابر .

قال لنا الملك بالمشاعر قبل الكلمات , أن الأردن لن يهون بعون الله مهما إشتدت الأنواء وتكاثرت التحديات وتشعبت المصاعب , ومؤكد أن ما شدت به السيدة إستفز مشاعره العسكرية الأردنية المشرفة كقائد أعلى لجيش باسل أخذ على عاتق صون الأستقلال وحمايته من كل عبث ! .

جلالة الملك : كن على يقين من أن مشاعرك الوطنية الجياشة صدقا وحمية , هي مشاعر كل أردني وأردنية بلا إستثناء , فمهما كانت الأحوال وشحت الأموال وتماهت من حولنا المخاطر والتحديات , سيبقى الأردن وطن الرجولة والعز والمجد وعنه لن نتحول وعليه لن نتقول ولغيره لن ندين , فهو الوطن , ومحبة الأوطان من خالص الإيمان , والله من وراء القصد .