جفرا نيوز : أخبار الأردن | عندما فاضت مشاعر " الملك " ! .
شريط الأخبار
أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر
عاجل
 

عندما فاضت مشاعر " الملك " ! .

جفرا نيوز - بقلم : شحاده أبو بقر


شدت سيدة الفلكلور الأردني الأصيل " سميره توفيق " في عيد إستقلال الأردن , وأعادتنا إلى الكلمة الأردنية بجزالة معانيها ونبل مراميها ورجولة مغازيها , فأستثارت أول ما إستثارت منا مشاعر" الملك " , رمز الديرة ونبراس العشيرة وتفاعل معها بعفوية عميد الدار والديار !

من حقنا أن نفرح في عيد الوطن , وكذا فعل الملك , فأستثار كل المشاعر الوطنية الرائعة والصادقة معه , فلقد ذكرتنا تلك السيدة بتراثنا الذي لا يبلى وغنت للكوفية الحمرا وللقهوة الاردنية والهيل وللخيل الأصائل ولمجد أردني شهم سيبقى دوما فوق كل الشبهات بحمد الله .

من أولى من الملك بحب الوطن , ومن أولى بحمية الملك غير الوطن إذ تتفجر صدقا في الشعور والمشاعر في حضرة مجد الوطن وتاريخه المشرف وعزه الدائم بعون الله , وإذا لم تهتز مشاعر الملك عشقا للوطن في يومه الأغر, فمشاعر من ستتحرك وتهتز إذا ! .

شدت السيدة رغم تقدم سنها وأعادتنا من بين ركام المصائب المستمرة من حولنا , وأزاحت عن صدورنا هموما كثيرة وأرغمت فقرنا المادي وإحساسنا المستفحل بعقد ومصائب ونكبات تلف بلادنا العربية كلها , على أن يتبدد أمام الإحساس الاكبر بالوطن , وبأن الدنيا ما زالت بخير , وأن لا بد لليل من أن ينجلي بإذن الله .

لم نستغرب أبدا أن تفيض مشاعر الملك فيخرج عن هدوئه لينفعل ويتفاعل إيجابيا وبمشاعر وطنية جياشة مع الكلمة واللحن الأردنيين الأصيلين , فذلك هو شأن رب العائلة الكبرى وذلك هو ديدن الهاشميين كابرا عن كابر .

قال لنا الملك بالمشاعر قبل الكلمات , أن الأردن لن يهون بعون الله مهما إشتدت الأنواء وتكاثرت التحديات وتشعبت المصاعب , ومؤكد أن ما شدت به السيدة إستفز مشاعره العسكرية الأردنية المشرفة كقائد أعلى لجيش باسل أخذ على عاتق صون الأستقلال وحمايته من كل عبث ! .

جلالة الملك : كن على يقين من أن مشاعرك الوطنية الجياشة صدقا وحمية , هي مشاعر كل أردني وأردنية بلا إستثناء , فمهما كانت الأحوال وشحت الأموال وتماهت من حولنا المخاطر والتحديات , سيبقى الأردن وطن الرجولة والعز والمجد وعنه لن نتحول وعليه لن نتقول ولغيره لن ندين , فهو الوطن , ومحبة الأوطان من خالص الإيمان , والله من وراء القصد .