شريط الأخبار
حملة مرورية على "تظليل المركبات" السبت القادم 1000 وظيفة للاردنيين في قطر خلال شهرين ومنصة الكترونية مشتركة لتقديم الطلبات مطالبات باحالة مشاريع بحدائق الملك عبدالله في اربد لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد الطراونة : لجنة للتحقيق في ضبط زرعات واجهزة طبية سنية "اسرائيلية" الامن العام : "الحجز تحفظي" وليس لمركبات غير المسددين لفواتير المياه نقل رافعة ضخمة تزن 450 طنا الى الميناء الجديد في العقبة بكوادر فنية اردنية الحواتمة : قوات الدرك تسعى للوصول بمرتباتها إلى أقصى درجات الجاهزية البدنية منح صلاحيات للأمن العام بالحجز على مركبات المواطنين غير المسددين لفواتير المياه القبض على شخص قام بسرقة ١٨ الف دينار من احد مطاعم الزرقاء الحنيفات يبحث مع الملكية والطيران المدني سبل رفع الصادرات لأوروبا حظر النشر بقضية شركة الاسراء للاستثمار والتمويل الاسلامي تعيينات لمدعين عامين في عدد من وحدات الامن العام - اسماء وقفه تضامنية في مأدبا مع اهالي الخان الاحمر شرق القدس المبيضين : 1700 معاملة استقبلتها الوزارة منذ اطلاقها الخدمات الالكترونية الجديدة صندوق النقد متمسك بتمرير قانون ضريبة الدخل في الأردن خلال زيارة صباحية باكرة .. الرزاز يتعهد بحل جذري لـ "بركة البيبسي" خلال اسبوع (صور وفيديو) العثور على أقدم خبز في العالم بالأردن خلل فني يجبر طائرة كويتية على الهبوط في العقبة اجواء صيفية معتدلة وفاة أردني حرقا في العاصمة النرويجية اوسلو
عاجل
 

عندما فاضت مشاعر " الملك " ! .

جفرا نيوز - بقلم : شحاده أبو بقر


شدت سيدة الفلكلور الأردني الأصيل " سميره توفيق " في عيد إستقلال الأردن , وأعادتنا إلى الكلمة الأردنية بجزالة معانيها ونبل مراميها ورجولة مغازيها , فأستثارت أول ما إستثارت منا مشاعر" الملك " , رمز الديرة ونبراس العشيرة وتفاعل معها بعفوية عميد الدار والديار !

من حقنا أن نفرح في عيد الوطن , وكذا فعل الملك , فأستثار كل المشاعر الوطنية الرائعة والصادقة معه , فلقد ذكرتنا تلك السيدة بتراثنا الذي لا يبلى وغنت للكوفية الحمرا وللقهوة الاردنية والهيل وللخيل الأصائل ولمجد أردني شهم سيبقى دوما فوق كل الشبهات بحمد الله .

من أولى من الملك بحب الوطن , ومن أولى بحمية الملك غير الوطن إذ تتفجر صدقا في الشعور والمشاعر في حضرة مجد الوطن وتاريخه المشرف وعزه الدائم بعون الله , وإذا لم تهتز مشاعر الملك عشقا للوطن في يومه الأغر, فمشاعر من ستتحرك وتهتز إذا ! .

شدت السيدة رغم تقدم سنها وأعادتنا من بين ركام المصائب المستمرة من حولنا , وأزاحت عن صدورنا هموما كثيرة وأرغمت فقرنا المادي وإحساسنا المستفحل بعقد ومصائب ونكبات تلف بلادنا العربية كلها , على أن يتبدد أمام الإحساس الاكبر بالوطن , وبأن الدنيا ما زالت بخير , وأن لا بد لليل من أن ينجلي بإذن الله .

لم نستغرب أبدا أن تفيض مشاعر الملك فيخرج عن هدوئه لينفعل ويتفاعل إيجابيا وبمشاعر وطنية جياشة مع الكلمة واللحن الأردنيين الأصيلين , فذلك هو شأن رب العائلة الكبرى وذلك هو ديدن الهاشميين كابرا عن كابر .

قال لنا الملك بالمشاعر قبل الكلمات , أن الأردن لن يهون بعون الله مهما إشتدت الأنواء وتكاثرت التحديات وتشعبت المصاعب , ومؤكد أن ما شدت به السيدة إستفز مشاعره العسكرية الأردنية المشرفة كقائد أعلى لجيش باسل أخذ على عاتق صون الأستقلال وحمايته من كل عبث ! .

جلالة الملك : كن على يقين من أن مشاعرك الوطنية الجياشة صدقا وحمية , هي مشاعر كل أردني وأردنية بلا إستثناء , فمهما كانت الأحوال وشحت الأموال وتماهت من حولنا المخاطر والتحديات , سيبقى الأردن وطن الرجولة والعز والمجد وعنه لن نتحول وعليه لن نتقول ولغيره لن ندين , فهو الوطن , ومحبة الأوطان من خالص الإيمان , والله من وراء القصد .