إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء) الارصاد الجوية لجفرا : ثلوج في عمان و تتراكم شمال وجنوب المملكة الليلة .. تفاصيل و أسماء الامن يحذر ويطلب من المواطنين اخذ أقصى درجات الحيطة على الطرق الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى مشعوذ يحتال على أردنية بـ 15 ألف دينار القبض على أردني يعرض تماثيلا اثرية للبيع بـ 4 ملايين دينار "تفاصيل " الحسين الأمير "سر أبيه".. وكثير من جدّه الأردن يدين الهجوم الإرهابي في نيروبي الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ما هي اسباب تراجع اداء المنتخب وعدم تحقيقه الفوز على المنتخب الفلسطيني ؟ تعليق دوام الأربعاء بجامعة عجلون الوطنية المناطق التي يزيد ارتفاعها عن (900) متر متوقع ان تشهد تساقطاً للثلوج - اسماء الاردنيون اشتروا أكثر من (150) ألف اسطوانة غاز استعداداً للثلوج منخفض قطبي يؤثر على المملكة اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل الأمانة تعلن حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الحالة الجوية ترجيح بدء دخول الشاحنات الأردنية إلى العراق الشهر المقبل الامن: ضبط سائق قاد مركبته بطريقة متهورة في شارع المدينة المنورة .. صور
شريط الأخبار

الرئيسية / مقالات
11:22 am-

معنى الوطنية

معنى الوطنية

ليست الوطنيه هي أن تتخذها إسم لمنتج غذائي أو شعار تصرخ به في كل يوم لتؤكد للناس فيه أنك وطني وتحب الوطن , التغني بالوطنية وترديدها كل يوم يحيطك بألف علامة إستفهام قد لا يفهمها البعض وهي أنك تخفي خلف هذه الكلمة جشع وطمع وإتجار بلقمة المواطن الذي يقاتل من أجلها ليضعها في أفواه أبنائه مع صراع البقاء الذي نعيش فيه الآن وخاصة ممن يطلق عليهم الطبقة المتوسطة والتي أشك أنها ما زالت موجودة وما دونها من طبقة الكادحين والذين أتبع إليهم في الهم والركض من أجل حياة كريمة نسعى لأن نوفرها لأبنائنا ولأنفسنا .

في أعوام الثمانينات والتسعينات كنا نتابع بإستهجان الأفلام المصرية والتي تمثل واقعا معاش بقيام أحد التجار والمتنفذين بتمرير صفقات لحوم أو أسماك أو دجاج فاسد وإغراقه في السوق ليتناوله العامة والناس البسطاء ليصابوا بأمراض يموتون من خلالها بينما التاجر والمتنفذ يزيد ثراءً وتخمة ولا أجهزة رسمية تحاسبه وتقدمه للعدالة .

الآن وبعد هذه السنوات إنتقلت العدوى وسعار الإتجار بأرواح البشر بعض المتنفذين في بلدي وممن لا يحملون ضميراً ولا ذمة بأن جعلوا بطون الفقراء مكب نفايات يلقون بها كل فاسد ورديء ولاعم لهم إلا جني الأموال والثراء السريع على حساب من يحلم بتوفير دجاجة لعياله في يوم جمعة يفرحون بها بعد أسبوع مضني من العمل تحت أشعة الشمس وفي البرد وكأنهم لعنهم الله يستكثرون عليه ذلك وليس من حقه ان يتناول اللحوم والأسماك وهي حق لهم وحدهم ولأبنائهم وإن كان ولا بد فلا يجب عليه إلا أن يتناول كل فاسد وما لا يصلح للإستهلاك البشري ولا حتى الحيواني .

الوطنية ياسيدي هي شعار ولا أجمل وهو دستور يجب ان نعي حرفيته بشعورنا مع الوطن ومن يعيش على ترابه فلا نقدم له إلا الأجمل والأصلح وما نقبله لأنفسنا ولأبنائنا .

الوطنية ياسيدي هي أن يتصدر كل مواطن ومسؤول شريف للحد من جشع كل من تسول له نفسه المساس بقوت المواطن والذي هو الثروة الحقيقية والأسمى في هذا الوطن .

الوطنية ياسيدي تتوجب علينا أن نقاتل من أجل كبح الشهوة في أجسادنا بالترك والمنع كي لا نزيد من جشعهم وإتجارهم بأرواحنا المتعبة حتى يعودوا صاغرين ليطلبوا ودنا فنحن من يزيد بثرائهم ونظرتهم إلينا بأننا حشرات ربما لا تستحق حتى الحياة .

الكاتب :عضو جمعية الكتاب الإلكترونيين الأردنيين
إيميل : firas.talafha@yahoo.com

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر