شريط الأخبار
رمان يطالب بعدم تطبيق زيادة 5 %على ضريبة «الهايبرد» منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة الأربعاء ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام “أمن الدولة” اليوم تعليق دوام جامعة جرش الأربعاء يحيى السعود.. يعاقبونه على "وطنيته" ب"التبلي" النائب السعود لجفرا : لم أغادر الأردن و لم أمنع من السفر و سأقاضي مروجي الشائعات بحقي ابو يامين: القبض على مطيع قبل شهر القبض على مطلوب خطير جدا مسجل بحقه (25) اسبقية في البادية الشمالية ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور) توجه لزيادة الإجازات السنوية الحكومة: لن نسمح بدخول الباخرة المحملة بشحنة البنزين طلبة واساتذة في الجامعة الهاشمية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء ويطورون طائرة .. صور تمرين وهمي غدا صباحا للتعامل مع الأحوال الجوية في اربد ومعان الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات
عاجل
 

الحكومه الفرنسية الجديدة والإصلاح الحقيقي

جفرا نيوز - علي الدلايكة

تنوي الحكومه الفرنسية الجديدة اتخاذ قرار يمنع الوزراء والبرلمانيين من تعين أقاربهم وقد رأت في ذلك إعادة الثقة بينها وبين المواطنين وإشاعة العدالة وفتح المجال واعطاء الفرصة للجميع دون تمييز أو محاباة لأحد ...

نعم انها خطوة جادة في طريق الإصلاح والتصحيح ولضرورتها كانت أولى أولويات الحكومة الفرنسية الجديدة ...

نعم لقد استشعر الساسة الفرنسيون أهمية هذه الخطوة وما ستحققه من عدالة بين المواطنين ستنعكس إيجابا على ممارسات وسلوكيات المواطن الفرنسي واهمها المواطنة والانتماء وما سيبنى عليهما من تعزيز قيم وسلوكيات الأفراد والجماعات في المجتمع الفرنسي والذي سينعكس إيجابا على إنتاجية المواطن الفرنسي والذي سيعزز من مكانة الدولة الفرنسية وفي جميع المجالات ...

لذلك اطاح الناخب الفرنسي انتخابيا بالمرشح فيون والذي كان الاقرب للاليزية لخرقه هذه المنظومة السلوكية وخسر المعركة وربحت فرنسا وكسب المواطن الفرنسي الرهان بمحافظته على قيمه وأخلاقه ومصلحة فرنسا العليا...

نعم باتخاذ هذا القرار من قبل الحكومة الفرنسية تكون قد طبقت المثل القائل ابعد عن الشر وغنيله وتكون نسفت المثل القائل الي انه خبازه ما بيجوع وتكون قد نأت بنفسها عن الشبهات ...

نستذكر في هذا المجال مدونة السلوك التي أقرتها حكومة السيد سمير الرفاعي والتي كانت خطوة ايضا في الاتجاه الصحيح في تصويب بعض السلوكيات والتي اخذت تؤثر في نسيجنا الوطني ...

نعم نحن قادرون ولدينا من ابناء الوطن المخلصين من يقدر على أن يضع الامور في نصابها وان يجنبنا الفتن والوقوع في مهاترات القول وجلد الذات ...

نعم الاصلاح وتصويب الخطأ يحتاج إلى إرادة وعزيمة قوية لاننا ندرك أن أعداء الاصلاح يعملون ليل نهار لافشاله لأنه يضر في مصالحهم الضيقة ...

نعم لقد قالها جلالة الملك وباكثر من مناسبة لا عودة عن الاصلاح فما على الحكومات إلا أن تأخذ المبادرة والمباشرة بذلك لأنها صاحبة الولاية