جفرا نيوز : أخبار الأردن | الشيطان لا يَحكُمُنا
شريط الأخبار
الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة
عاجل
 

الشيطان لا يَحكُمُنا

فراس الطلافحة 
يُقال أن حماراً دخل إلى زرع أحدهم فقامت زوجة صاحب الزرع بقتله وعندما شاهد صاحب الحمارأن حماره قد قُتل قام بقتل المرأة ثم بعد أن رجع زوج المقتولة وشاهد ماحدث لزوجته قام بقتل صاحب الحمار ثم نشبت حرب لم تنتهي ما بين عشيرة زوج المرأة وعشيرة صاحب الحمار قُتل فيها الكثيرون وفي النهاية تعوذ الكثيرون بالله من الشيطان الرجيم فغضب الشيطان وقال : أنا لم أفعل شيئاً سوى أنني أطلقت الحمار وأنتم واصلتم المهمة .

والله الذي لا إله إلا هو لو لم يكن هناك شيطان يلازمنا لأوجدناه في حياتنا ولقمنا بإستدعائه ليقيم بيننا حتى نُحمله الكثير من تصرفاتنا ونجعله الشماعة التي نُعلق عليها كل أخطائنا فمن النادر أن تجد أحداً منا يعترف بخطأ إرتكبه أو جريمة إقترفها ودائما ما نظلم الشيطان بكل ما نقوم به ونحمله وِزرَ ذلك .

ما يحدث في وطني العربي الآن من تطورات سياسية تزيد من الفرقة ما بين الأشقاء وما يحدث في وطني من سقوط للأخلاق وقيم الإحترام ما بين جميع فئات الشعب من خلال تصرفات دخيلة لم تكن موجودة لقبل فترة قليلة من الزمن في المجتمع فهل يجب أن نظلم الشيطان بها ونلعنه عليها أم يجب أن نحاكم أنفسنا ونضعها في قفص الإتهام ونطلق عليها الرصاص وعلى الشاذين من أؤلئك الذي عاثوا فيه فساداً وجعلوا كل خيرفيه شر وكل فضيلة من أحدهم مستهجنة وغريبة وكأن ديننا وعاداتنا وأخلاقنا وقيمنا وتربيتنا لم تأمر بذلك ولم تحض عليها .

أتلفت حولي بإستغراب حتى أصادف شيطاناً فأختبر قوتي بالتصدي لوسوساته ولتأثيراته علي فلا أجده وكل ما أصادفهم من شياطين هم من بني الإنسان الذي يفسدون علينا حياتنا ويفسدون علينا الفطرة التي فطرنا الله عليها بحب الخير والناس والمعاملة الحسنة والإيثار وهنا لا بد من تقديم التهنئة للشيطان على كثرة أتباعه وإتقانه لعمله حتى أصبح له تابعين كُثرومريدين فإستراح وجلس على كرسيه مستمتعماً بما يفعله الكثير من أبنائه في إفساد الكرة الأرضية وإفساد الناس .

لنتأكد جميعاً أن الشيطان لا يدخل نفسك ولا بيتك ولا أفكارك إن لم تفتح أنت له الباب وتكرمه وتقوم بواجب ضيافته عندها سيطمئن لك وسيحتنكك بلجامه فلا تستطيع الفكاك منه .

الكاتب : عضو جمعية الكتاب الإلكترونيين الأردنيين .