شريط الأخبار
رمان يطالب بعدم تطبيق زيادة 5 %على ضريبة «الهايبرد» منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة الأربعاء ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام “أمن الدولة” اليوم تعليق دوام جامعة جرش الأربعاء يحيى السعود.. يعاقبونه على "وطنيته" ب"التبلي" النائب السعود لجفرا : لم أغادر الأردن و لم أمنع من السفر و سأقاضي مروجي الشائعات بحقي ابو يامين: القبض على مطيع قبل شهر القبض على مطلوب خطير جدا مسجل بحقه (25) اسبقية في البادية الشمالية ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور) توجه لزيادة الإجازات السنوية الحكومة: لن نسمح بدخول الباخرة المحملة بشحنة البنزين طلبة واساتذة في الجامعة الهاشمية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء ويطورون طائرة .. صور تمرين وهمي غدا صباحا للتعامل مع الأحوال الجوية في اربد ومعان الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات
عاجل
 

لو كنت وزير تربيه

جفرا نيوز - الكاتب الصحفي زياد البطاينه

هل يبرر للمدرس أو المعلم أن يكون متقاعسا عن اداء رسالتهداخل المدرسة ،..... هل يبرر له أن يكون المقياس المادي هو الأساس....، في مثل هذه الظروف المرة، هلاّ نظر البعض ممن امتهنوا التدريس الخصوصي وبأرفع الأسعار التي تجلد الأهل والطلاب فس ظل الظروف الصعبه ، هلاّ نظروا إلى الكثيرممن يبحثون عن لقمه العيش وذوي الدخل المحدود والفقراء ، وإذا ما احتسبنا الأمر ماديا فإن بعضهم قد لايجد ما يأكله، وما يقدم له ليس إلا
ما بين القلق الذي يعيشه الأهل والطالب والاستنفار الذي يسود الأجواء والتي تاتي عقب الامتحانات المدرسية ، ثمة كلام يقال ويتردد، بعضه يحمل شيئا من الحقيقة، وبعضه الآخر يصب في جانب الاتهام المجاني المعد سلفا للإساءة عن عمد لكل ما هو في هذا الوطن.‏
كان الجار الحبيب والذي لايتجاوز راتبه الثلاثمايه دينار يمسك بورقه وقلم ويدون وعلى راس القائمه راتب الاستاذ فابنه يدرس بعض المواد خصوصي كان المبلغ يسلب ربع الراتب واكثر فسالته اليس طالبا قال بلى بس بدك ابنك ينجح لازم مدرس خصوصي وياريته فلح للسنه الثالثه انشاء الله هاالسنه .......
بكل الأحوال بما أن العملية التربوية لم تعد فعلا تعليميا في المدرسة، بل غدت الأسرة هي الحامل الأكبر لها، علينا أن نعترف أن التحولات التي مرت وتمر بها العملية التربوية في بلدنا الحبيب ، ينقصها الشيء الكثير، ليس من جهة تهيئة البنية التربوية المادية، إنما من خلال المعلم، أو المدرس الذي تحول في الكثير من الأحيان إلى آلة.... لا تعمل إلا حسب الطلب الخارجي، أعني الدروس الخصوصية، إذ غدت الظاهرة مقلقة جدا، ووصلت بنا إلى ما لايجب أن يكون، البعض يرى أنه في ظل غياب التقدير الفعلي لدور المعلم أو المدرس وعدم إنصافه، فالنتيجة ما نراه الآن على أرض الواقع، من اتجاه إلى الانهماك بالدروس الخصوصية، وجعل المدرسة الرسمية مكانا عاما لوثيقة دوام وراتب شهري مضمون ةتامين صحي وضمان اجتماعي ومكاسب اخرى تاتي بعد حين مضمونه مثل التقاعد والاسكان والادخار وغيرها ان لم يكن هناك سفر لرزقه مقسومه برة ولكن هل هذا صحيح، وهو في المبدأ صحيح؟‏
، أليس من حق الاب والام تحت أي ظرف ان يفرح بولده اليس من حقه أن يسأل عن حال أولاده في الجامعات والمدارس؟ أليس من حقه أن يقول : العلمية التربوية واجب على المدرس في صفه ومدرسته، فحين يقوم بواجبه على أكمل وجه، أو قريب من ذلك، نشعر أننا نعيش طمأنينة اليوم والغد.‏
الأمر سهل لايحتاج إلى كثير عناء، ربما علينا البحث عن طرق تجعل لمعلم الذي نسي ضميره وواجبه ورسالته والذي نظر لرسالته انها مصدر رزق ليس الا يزداد راتبه الشهري بما يضمن له معيشة رضيه . هذا يعني أن جزءا كبيرا من أسباب الدروس الخصوصية قد تم حلها، وليكن بعد ذلك العقاب لكل من يخالف. ومادامت الحجة باقية (الراتب لايكفي) والموظف ايضا راتبه لايكفي والعامل والصانع والتاجرالسوث داثر اذن .... سنبقى ندور في حلقة مفرغة، وستبقى الأسرة هي المحرك الأساس للعملية التربوية، وبالتالي هو امتحانها إخفاقها، نجاحها، قبل أن يكون امتحان التربية، مع الاعتزاز بما تقدمه الدولة للعملية التربوية، لكن الحق يجب أن يقال إن ثمة خللا كبيرا لابد من تجاوزه.‏ وان نوقف تلك المهزله الدروس الخصوصيه وان نراقب ونحاسب وان نقيم من خلال اداء المعلم في الصف ونجزي ونثيب