جفرا نيوز : أخبار الأردن | مصالح متضادة ..
شريط الأخبار
مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة
عاجل
 

مصالح متضادة ..

جفرا نيوز - محمد اكرم خصاونه

إن من يتفنن في إيجاد مبرارات ومسوغات لسؤ عمله وصنيعه وإن كان عى حساب الوطن ، لا يعبأ بما يصيب غيره من اذى وليس لهذا الشخص أي ذرة من إنسانية في طبعه. 

فحب الجاه والمنصب والسلطة يعمي بصيرته ويطمس على قلبه ويصم سمعه ويلغي ضميره من أجل مصلحة في دنياه ناسيا ومتناسيا آخرته التي يجب ان يعد لها العدة وقد بلغ من العمر عتيا ، فلا هم لدى الكثير من بني البشر إلا أن يكون في بحبوحة من العيش ولو على حساب غيره ، فلا فرق عنده ، ولو كان الأمر يتطلب لو إستغل ونهب وسرق مقدرات الوطن في سبيل الوصول لما يريد فتلك هي الغنيمة في نظره وتفكيره الدنيئ.

نعيش في زمن أضحت المناصب وراثة، والوظيفة تعطى بمنة ومكرمة، ممن تفننوا في سرقة خيرات الوطن .
فهل يعقل ان تكون المناصب حكرا على الوزير وابنه؟

وهل يقبل أن يستغل المنصب في سفرات وبدلات وإقامات خارج الوطن بمبالغ فلكية؟ إضافة لراتب مستحق؟
متى يكون لدى صاحب منصب عفة اليد ؟ ومتى يكون لصاحب منصب شعور بغيره ممن لا يجد قوت يومه ؟ وهو مبرطع يصول ويجول على حساب الكادحين في الوطن؟ 

متى يجد هذا الذي نهب وسرق متى يجد الشجاعة وان يعود لدينه وضميره ويعيد اموالا نهبت ؟ وان يعيد حقوقا سلبت؟ وأن يقول إني أخاف الله ، إنني تبت الى الله!!! ، لا اعتقد أن واحدا من الصحبة الأرصدة المتخمة، والكروش المتدلية سيصحو له ضمير، ولن يتحرك فيه نحو الصراط القويم ، طالما وجد نبعا منه يعبئ مكياله ويزيد؟

ولهف نفسي عليك يا وطنا ضممت بين جناحيك من يستحق ومن لا يستحق المقام فيك.ولهؤلاء الذين لم يتوانوا عن سؤ أفعالهم أقول قف مع نفسك بصحوة ضمير وحاسب نفسك قبل ان تحاسب.

وتذكر ان يوم الحساب عند خالق الكون عسير، إن لم يكن لك عنده حساب وتفكير.
وصدق من قال:

عطفوا عليك فأوسعوك أذى
.............وهـم يسـمّون الأذى مـننا
وجنوا عليك فجردوا قضـبا
.............مسنونـة وتـقدموا بقـنا