جفرا نيوز : أخبار الأردن | مصالح متضادة ..
شريط الأخبار
أهم السلع المرشحة أسعارها للارتفاع القضاة للملقي.. هل تبدل المناصب ليموزين لنقل ركاب المطار العراق مستعد لمنح الأردن أسعار نفط تفضيلية ‘‘الأمانة‘‘ تبدأ بهيكلة قطاعاتها نهاية الشهر ارتفاع درجات الحرارة وأجواء خريفية لطيفة إسرائيل تتصيد للأردن وتنظم مؤتمرا عدائيا القبض على شخص بحوزته ٨ أسلحة نارية في منزله يعرب القضاة :في حال تم تحرير سعر الخبز فلن يتجاوز 35 قرش للكيلو المعايطة : الدولة لاتقف مع حزب دون اخر وعلى الأحزاب التفاعل اكثر مع المواطنين الملقي: نتعامل بجدية وحزم مع جريمة الاعتداء على المال العام ضبط نحو 10 آلاف عامل وافد مخالف وتسفير 6 آلاف منهم أعضاء هيئة تدريس في اردنية العقبه دون مكاتب الأشغال الشاقة 15 عاما لمتهم بتنفيذ مخطط إرهابي الملقي تخفى لشراء بطارية لسيارته واكتشف "تهربا ضريبيا" صدم اربع سيارات وحاول الفرار ليتبين ان بسيارته كمية من المخدرات الملكة رانيا تهنئ خريجي الدبلوم المهني من المعلمين عبر تويتر الجهود الرسمية في مجال الحقوق المدنية والسياسية مبيضين : الاردن تبنى نهجا واضحا في مكافحة الارهاب الملك يلتقي قادة ومدراء أجهزة أمنية دوليين
عاجل
 

مصالح متضادة ..

جفرا نيوز - محمد اكرم خصاونه

إن من يتفنن في إيجاد مبرارات ومسوغات لسؤ عمله وصنيعه وإن كان عى حساب الوطن ، لا يعبأ بما يصيب غيره من اذى وليس لهذا الشخص أي ذرة من إنسانية في طبعه. 

فحب الجاه والمنصب والسلطة يعمي بصيرته ويطمس على قلبه ويصم سمعه ويلغي ضميره من أجل مصلحة في دنياه ناسيا ومتناسيا آخرته التي يجب ان يعد لها العدة وقد بلغ من العمر عتيا ، فلا هم لدى الكثير من بني البشر إلا أن يكون في بحبوحة من العيش ولو على حساب غيره ، فلا فرق عنده ، ولو كان الأمر يتطلب لو إستغل ونهب وسرق مقدرات الوطن في سبيل الوصول لما يريد فتلك هي الغنيمة في نظره وتفكيره الدنيئ.

نعيش في زمن أضحت المناصب وراثة، والوظيفة تعطى بمنة ومكرمة، ممن تفننوا في سرقة خيرات الوطن .
فهل يعقل ان تكون المناصب حكرا على الوزير وابنه؟

وهل يقبل أن يستغل المنصب في سفرات وبدلات وإقامات خارج الوطن بمبالغ فلكية؟ إضافة لراتب مستحق؟
متى يكون لدى صاحب منصب عفة اليد ؟ ومتى يكون لصاحب منصب شعور بغيره ممن لا يجد قوت يومه ؟ وهو مبرطع يصول ويجول على حساب الكادحين في الوطن؟ 

متى يجد هذا الذي نهب وسرق متى يجد الشجاعة وان يعود لدينه وضميره ويعيد اموالا نهبت ؟ وان يعيد حقوقا سلبت؟ وأن يقول إني أخاف الله ، إنني تبت الى الله!!! ، لا اعتقد أن واحدا من الصحبة الأرصدة المتخمة، والكروش المتدلية سيصحو له ضمير، ولن يتحرك فيه نحو الصراط القويم ، طالما وجد نبعا منه يعبئ مكياله ويزيد؟

ولهف نفسي عليك يا وطنا ضممت بين جناحيك من يستحق ومن لا يستحق المقام فيك.ولهؤلاء الذين لم يتوانوا عن سؤ أفعالهم أقول قف مع نفسك بصحوة ضمير وحاسب نفسك قبل ان تحاسب.

وتذكر ان يوم الحساب عند خالق الكون عسير، إن لم يكن لك عنده حساب وتفكير.
وصدق من قال:

عطفوا عليك فأوسعوك أذى
.............وهـم يسـمّون الأذى مـننا
وجنوا عليك فجردوا قضـبا
.............مسنونـة وتـقدموا بقـنا