شريط الأخبار
العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان صادر من المديرية العامة للدفاع المدني الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني بعد خسائر بلغت نحو "مليار" .. البورصة تفتتح على ارتفاع عائلة كاملة مهددة بالموت بسبب تداعيات في منزلها ووعودات بمساعدتهم ذهبت ادارج الريح .. وثائق بالاسماء .. إحالات للتقاعد في رئاسة الوزراء و الديوان الملكي و الصحة والتربية إحالة ملف اسهم رئيس الوزراء اللبناني الاسبق"ميقاتي" في الملكية لهيئة مكافحة الفساد
عاجل
 

عهر الانتخابات ونفاق المجتمع

عاكف الجلاد 
 
-
#عهر_الإنتخابات_ونفاق_المجتمع

#عاكف_الجلاد
باتت قريبة وعلى الأبواب ، الانتخابات للمجالس البلدية ومجالس المحافظات " اللامركزية " ، وبدأ الهرج والمرج ، وبدأت المسرحيات الحيّة والتي سنشاهدها على الهواء مباشرة ، بممثلين وكومبارس مبتدئين ، يتجلى خلالها النفاق ، العصبية والشللية ، الكذب ، التصنع ، عهر الانتخابات ، وعهر الرجال ، وما أسوأه من عهر .

وسيبدأ المرشح المغوار والمخلِّص للأمة والوطن ، والذي يدّعي انه الأفضل والأقدر على الخدمة جولاته المكوكية ، على البيوت ، الفقراء ، الاقارب ، وبيوت الافراح والعزاء ، حتى لو كان لا يعرف لمن تعود ، وسيكون حوله طبعاً ثلة من الغانمين تقوم بالتعريف عليه  ( كون معظمهم غير معروف أصلاً ). 

ستمتليء الشوارع والحارات بالصور الأنيقة واليافطات البرّاقة ، وستكثر البرامج الانتخابية التي ستنقلنا الى جنة الفردوس خلال ايام قليلة ، وسنستمع لاكثر من ناطق اعلامي يطلق تصريحاً هنا وتصريحاً هناك .

ثم سيبدأ التزاحم على خيم المرشحين هنا وهناك ، والسهر والتعاليل مع الحلويات والقهوة ، وسنسمع الخطب العصماء ، والكلمات الرنانة ، والوعود المؤكدة على انتخاب ذلك المرشح ، وستكثر الإشاعات ، وسيتم تفقد الموجودين من قبل " العسس " الموالين للمرشح ، وأن فلان حضر وفلان لم يحضر .

نصل ليوم الإنتخاب ويبدأ نقل الناخبين ، ويبدأ الاقتراع بطيئاً حتى ينتهي ، ويبدأ الفرز بطيئاً كعادته ، وكل مرشح يتحسس قلبه تارة وهاتفه تارة اخرى ، ثم تظهر النتائج ، وسيكون منهم الفائز والذي بدأ بتقديم الحلويات ، وأيضاً سيكون منهم من انتكس وبدأ بالنحيب !.

تعود الاشاعات مجدداً ، فلان نجح بجهده ، علان نجح عن طريق الحكومة ، فلان قام بشراء اصوات ، وعلان رسب لانه تعرض لمؤامرة وخديعة ، ومثل ذلك الكثير .

لكن دعونا نتذكر أن النفوس بحاجة إلى ترميم وليس إلى تأزيم ، وأن نعمل على إصلاح انفسنا اولاً ، وتحكيم العقل والضمير ، والابتعاد عن الشللية والعصبية البغيضة .
دعونا نعمل على تغيير الكثير من الممارسات والمفاهيم والقناعات الخاطئة لدينا ، وأن نختار الأفضل والأصلح والأقوى ، لمصلحة الوطن والشعب أولاً وأخيراً .