شريط الأخبار
القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنفرد بنشر قرارات الرزاز "اعادة اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق الوزير الغرايبة .. اسقاط الحكومة لا يكفي والتغيير يحتاج لشجعان في الشوارع كما مصر وسوريا ! التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري اعضاء مجلس امناء جامعة الحسين التقنية (اسماء) تكليف د.عماد صلاح قائما بأعمال رئيس" الجامعة الأردنية" تكليف محمد عودة ياسين مديراً عاماً بالوكالة للضمان الاجتماعي ابويامين يشهر ذمته المالية 45 الف مراجع لمستشفيات وزارة الصحة خلال العيد الزام الكازيات بموقع لشحن المركبات الكهربائية تنقلات وتسمية قضاة لمحكمة الاحداث (اسماء)
 

الكتابة في الوقت الضائع

جفرا نيوز - هارون الصبيحي
الكتابة في الوقت الضائع
* * *
بيتي صديق مخلص ورائع
منذ ثلاثة أيام
والشمس تجلده بسياطها اللاهبة
لكنه رفض أن يعترف
بوجودي داخله.
* * *
كانت الجدران دون روح
الرسام الذي سكن حارتنا
رسم عليها
جعلها تضج بالحركة والحياة
طلبت منه أن يرسم على جسدي.
* * *
أنت تتنهد بريح عاصفة
تشتت جيشاً
لاتتنهد وأنت في الوطن.
* * *
تحتشد قوى الشر
في الجانب الآخر قوى الخير
لن أقاتل مع أي طرف
سأبقى مع قوى القش
* * *
تراب
تعددت القراءات لقصة وطن، اختلفت آراء النقاد، لكن الكل اتفق أنها بحاجة للتكثيف، الحقيقة هي قصة ولدت منها مئات القصص الصادمة الحافلة بالمفارقات، صرخت عجوز على قارعة الطريق : لعنة الله على القفلة المفتوحة.
* * *
جنس أدبي
على صفحة الأرض كتبت الصواريخ والقذائف القصص، حفرة عميقة وسطر جديد، زخات من الرصاص بين السطور، علامة السؤال حذاء صغير الحجم، في القفلة أصابع مقطوعة ترسم علامة النصر.
* * *
تعاطي
جمع ثروة من تجارة المخدرات، لأنه يحسن قراءة السوق، حوّل قسماً من تجارته إلى الأسلحة لمكافحة وتشجيع الإرهاب، أدمن الناس على الحروب.
* * *
هارون الصبيحي.