جفرا نيوز : أخبار الأردن | الكتابة في الوقت الضائع
شريط الأخبار
الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة
عاجل
 

الكتابة في الوقت الضائع

جفرا نيوز - هارون الصبيحي
الكتابة في الوقت الضائع
* * *
بيتي صديق مخلص ورائع
منذ ثلاثة أيام
والشمس تجلده بسياطها اللاهبة
لكنه رفض أن يعترف
بوجودي داخله.
* * *
كانت الجدران دون روح
الرسام الذي سكن حارتنا
رسم عليها
جعلها تضج بالحركة والحياة
طلبت منه أن يرسم على جسدي.
* * *
أنت تتنهد بريح عاصفة
تشتت جيشاً
لاتتنهد وأنت في الوطن.
* * *
تحتشد قوى الشر
في الجانب الآخر قوى الخير
لن أقاتل مع أي طرف
سأبقى مع قوى القش
* * *
تراب
تعددت القراءات لقصة وطن، اختلفت آراء النقاد، لكن الكل اتفق أنها بحاجة للتكثيف، الحقيقة هي قصة ولدت منها مئات القصص الصادمة الحافلة بالمفارقات، صرخت عجوز على قارعة الطريق : لعنة الله على القفلة المفتوحة.
* * *
جنس أدبي
على صفحة الأرض كتبت الصواريخ والقذائف القصص، حفرة عميقة وسطر جديد، زخات من الرصاص بين السطور، علامة السؤال حذاء صغير الحجم، في القفلة أصابع مقطوعة ترسم علامة النصر.
* * *
تعاطي
جمع ثروة من تجارة المخدرات، لأنه يحسن قراءة السوق، حوّل قسماً من تجارته إلى الأسلحة لمكافحة وتشجيع الإرهاب، أدمن الناس على الحروب.
* * *
هارون الصبيحي.