جفرا نيوز : أخبار الأردن | الكتابة في الوقت الضائع
شريط الأخبار
تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب التقدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح الصحة : لا اصابات بانفلونزا الطيور و سيدة معان توفت بـ" الانفلونزا الموسمية " " الرأي " .. حزب سياسي سوري في الركبان ! المسلماني : خطاب الملك جاء معرّيا للمكائد و فاضحا للنوايا تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة مفكرة الخميس وفاة رئيس بلدية طبقة فحل " عبدالله الغزاوي "
 

الكتابة في الوقت الضائع

جفرا نيوز - هارون الصبيحي
الكتابة في الوقت الضائع
* * *
بيتي صديق مخلص ورائع
منذ ثلاثة أيام
والشمس تجلده بسياطها اللاهبة
لكنه رفض أن يعترف
بوجودي داخله.
* * *
كانت الجدران دون روح
الرسام الذي سكن حارتنا
رسم عليها
جعلها تضج بالحركة والحياة
طلبت منه أن يرسم على جسدي.
* * *
أنت تتنهد بريح عاصفة
تشتت جيشاً
لاتتنهد وأنت في الوطن.
* * *
تحتشد قوى الشر
في الجانب الآخر قوى الخير
لن أقاتل مع أي طرف
سأبقى مع قوى القش
* * *
تراب
تعددت القراءات لقصة وطن، اختلفت آراء النقاد، لكن الكل اتفق أنها بحاجة للتكثيف، الحقيقة هي قصة ولدت منها مئات القصص الصادمة الحافلة بالمفارقات، صرخت عجوز على قارعة الطريق : لعنة الله على القفلة المفتوحة.
* * *
جنس أدبي
على صفحة الأرض كتبت الصواريخ والقذائف القصص، حفرة عميقة وسطر جديد، زخات من الرصاص بين السطور، علامة السؤال حذاء صغير الحجم، في القفلة أصابع مقطوعة ترسم علامة النصر.
* * *
تعاطي
جمع ثروة من تجارة المخدرات، لأنه يحسن قراءة السوق، حوّل قسماً من تجارته إلى الأسلحة لمكافحة وتشجيع الإرهاب، أدمن الناس على الحروب.
* * *
هارون الصبيحي.