شريط الأخبار
الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل غنيمات : (123) قضية تم تحويلها الى مكافحة الفساد والمعارضة الخارجية تحاول التشويش على الداخل
 

الكتابة في الوقت الضائع

جفرا نيوز - هارون الصبيحي
الكتابة في الوقت الضائع
* * *
بيتي صديق مخلص ورائع
منذ ثلاثة أيام
والشمس تجلده بسياطها اللاهبة
لكنه رفض أن يعترف
بوجودي داخله.
* * *
كانت الجدران دون روح
الرسام الذي سكن حارتنا
رسم عليها
جعلها تضج بالحركة والحياة
طلبت منه أن يرسم على جسدي.
* * *
أنت تتنهد بريح عاصفة
تشتت جيشاً
لاتتنهد وأنت في الوطن.
* * *
تحتشد قوى الشر
في الجانب الآخر قوى الخير
لن أقاتل مع أي طرف
سأبقى مع قوى القش
* * *
تراب
تعددت القراءات لقصة وطن، اختلفت آراء النقاد، لكن الكل اتفق أنها بحاجة للتكثيف، الحقيقة هي قصة ولدت منها مئات القصص الصادمة الحافلة بالمفارقات، صرخت عجوز على قارعة الطريق : لعنة الله على القفلة المفتوحة.
* * *
جنس أدبي
على صفحة الأرض كتبت الصواريخ والقذائف القصص، حفرة عميقة وسطر جديد، زخات من الرصاص بين السطور، علامة السؤال حذاء صغير الحجم، في القفلة أصابع مقطوعة ترسم علامة النصر.
* * *
تعاطي
جمع ثروة من تجارة المخدرات، لأنه يحسن قراءة السوق، حوّل قسماً من تجارته إلى الأسلحة لمكافحة وتشجيع الإرهاب، أدمن الناس على الحروب.
* * *
هارون الصبيحي.