شريط الأخبار
حالة الطقس اليوم وغدا مؤتمر صحفي لـ الرزاز في دار الرئاسة.. يوم غد الثلاثاء العقبة: 75 بالمائة نسبة اشغال الفنادق والشقق في عطلة العيد الامن:الطفلان الللذان تم العثور عليهما بحماية الاسرة وسبب الاختفاء شأن خاص بوالديهم القبض على مطلوب بحقه 27 طلبا قضائيا في دير علا تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الأمن يحقق بشبهة انتحار فتاة في إربد "الأمن العام" يشارك الأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد خادمة تنهي حياتها شنقاً بـ "شال" في عمان حضور خجول للمهنئين في رئاسة الوزراء ..صور انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين
عاجل
 

يبقى الطالب في صفه !

جفرا نيوز - علي الحراسيس 
يحدثني احد الأباء بمرارة عن رفض ولده الالتحاق في المدرسة هو وبقية زملائه ممن قررت المدرسة بعد حصولهم على الشهادة المدرسية ابقائهم في صفهم لمجرد انهم رسبوا في 3 مواد دراسية ، ومن ثم يتسائل عن كيفية الخروج من المأزق رافضا ان يبعد ولده عن المدرسة ، ويرفض الطالب الابقاء في صفه فيما زملائه في الصف الأعلى !
لا افهم تراجع وزارة التربية والتعليم عن تحديد نسبة 5% كحد ادنى لنسبة الرسوب في اي صف م صفوف المراحل الدراسية ما قبل الثانوية العامة ، فهذا العام قررت الوزارة بتعميم واضح ابقاء الطالب في صفه لو رسب في 3 مواد دراسية ، وقد بلغت نسبة هذا الأمر في بعض المدارس ما بين 20 الى 30 % ! ما يعني ان نسبة كبيرة منهم لن يبقى في صفه لعام اخر بسبب اثارها النفسية والاجتماعية وسيتضاعف عدد الطلبة المتسربين من المدارس وخاصة في المرحلة الأساسية ، وما سيتبعها ايضا من أثار اجتمعية أمنية وبطالة وتحديات كبيرة تواجه المجتمع مستقبلا بسبب رفض المئات من الطلبة الالتحاق بالصف الذي كان فيه لمجرد انه رسب في 3 مواد دراسية .
والسؤال هنا ، ما هو الهدف من قرار ابقاء الطالب في صفه ( رسوب) اذا رسب في 3 مواد ، بحيث تعدت نسبة الرسوب في بعض الصفوف 20 % و 30 % وكان لا يسمح لها ان تتجاوز 5% ؟
الطالب يتقدم ل 9 و 10 امتحانات مدرسية في تلك المراحل من الاول الابتدائي وحتى الاول الثانوي ـ فإن نجح في 6 او 7 مواد ورسب في 3 ، فكيف نبقيه في صفه وقد تجاوز ال النجاح في 70 او 60% من المواد ! ولماذا لا يعفى الطالب من مادة واحدة ويتقدم لبقية المواد للحصول على فرصة اخرى لينتقل الى الصف التالي كما كان يجري العمل به سابقا ؟ او يمنح فرصة لاعادة الامتحانات ؟
القضية تحتاج لمناقشة وحل وعلى وزير التربية والمعنيين بقضايا التربية وعلم الاجتماع دراسة اثار تلك القرارات على ابنائنا وخاصة منهن الفتيات بدل ان يتسربوا بالمئات وهم في سن 14 و 15 عام ،وتلك كارثة لم ينظر صاحب القرار الى نتائجها .