جفرا نيوز : أخبار الأردن | اليوم العالمي للشباب
شريط الأخبار
السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل 33 شاحنة بطاطا لبنانية مختومة بالرصاص لن تدخل المملكة الطراونة : تحويل احد تجار البطاطا للمدعي العام "أمن الدولة" تستمع إلى (49) شاهدا في (14) قضية أبرزها "قلعة الكرك" وفاة 3 أشخاص اثر حادث تصادم في معان السفارة اليمنية : لا علاقة للاردن بوفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء - (وثائق) جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا تزور مخيمات " الروهينغا " في بنغلادش وتتسائل عن صمت العالم ؟ - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه
عاجل
 

اليوم العالمي للشباب

جفرا نيوز - وسن إياد الحباشنة
في الوقت الذي يحتفل فيه شباب العالم بيومهم الذي أقرته الأمم المتحدة في العام 1999 بات الشباب الأردني قادرا على الوصول لموقع القرار بالرغم من سيطرة العشائرية على مختلف التجارب الوطنية لا سيما الإنتخابية منها مما يدلل على وجود أداة القلم والكتاب والريشة والصوت والصورة.
الأردن هذا البلد المتواضع وجد الشباب انفسهم فيه وكأنهم ريش الطاؤوس الذي وزع الألوان بين مكونات المجتمع الأردني، كما أن تحليق النسور استطاب له ان يعلوا في سماء بلد انبتت ما لم يستطع أحد انباته.
كل التجارب الشبابية في الأردن بحاجة لدعم مرشح للانضمام كينونة الوطن وبالرغم من قلة الخبرة والمعرفة الا اننا استطعنا أن تحلق عاليا في سبيل تحقيق جزء كبير من تلك التجارب ولعلي هنا أثني على الآخرين قبل غيري فأقول لكل شابة أردنية انك ثمرة وطنية أتاحت الفرصة لغيرها لتكون جزء من هذا النسيج الأردني العميق بقوته وعمقه الاستراتيجي الذي يجعل للمرأة دورا بارزا في مجتمعها، فالاردنيات ليست نساء عاديات وإنما هن صاحبات إنجازات واهل لكل صورة وجولة.
اما الشباب وهم التؤام الذي يرافقها بمسيرتنا فهم القدوة التي جعلت لهم دورا بارزا لا يمكن تجاهله على الإطلاق خصوصا واننا في بلد لا يفرق بين أحد وآخر.
ولعل تجربتي في الإنتخابات اللامركزية كانت بمثابة بروفة طبيعية لما يمكن أن أقدم عليه مستقبلا مع الأخذ بعين الإعتبار أن الأردن دولة تحكمها العشائرية وتتجلى تلك النقطة في الكثير من الأحيان بمحاولات جادة من الرجل لاقصاء المرأة على اعتبار أن المرأة لا تقدر على فعل ما قد يقوم بفعله الرجل.
أجد نفسي اليوم أقف احتراما للوطن أولا والكرم التاريخية ثانيا ولكل من ساهم بأعياد الوطن نساءا ورجالا اباءا وامهات شابات بعمر الورود وشباب كنت لهم كل الإحترام والتقدير.
كل عام وشباب الأردن بخير انا يا وذكورا وكل عام وهذا الوطن قد امتلك رؤية متكاملة للمرأة ونسألك يا أردن ببنات الأردن
وفي النهاية أود أن أقول حول تجاربي الوطنية انتي إبنة هذا الوطن العظيم الذي بتعملي بداخلي وبدواخل كل شباب وشابات الأردن الرائع