جفرا نيوز : أخبار الأردن | اليوم العالمي للشباب
شريط الأخبار
فيديو .. شاب اردني يغني "طفران" يشعل مواقع التواصل الزبن: "الصحة" مترهلة إداريا أجواء مستقرة مع استمرارها باردة الملكة: ليس كل ما يبرق ذهباً .. ولنسعى أن تكون للحقائق الكلمة الأخيرة وزير المالية : قرار تمديد اعفاء الشقق جاء للمساهمة في تمكين المواطن الاردني من امتلاك مسكن خطة جديدة للأذان الموحد الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: يوجد تيار واحد فقط يدير الدولة وسنرى ماذا سيفعل عطية يسال عن وجود متورطين بتسريب منازل القدس لليهود هذا من رفضناه وزيرا.. الحكومة تجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 متر مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلين الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى مكافحة الفساد الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تنظم محاضرة لمحمد نوح القضاة بعنوان الغلو والتطرف .. صور هل ستضع الحكومة لها حداً .. الطاقة النيابية تطالب بوقف فوري لتداول البنزين المخالف المستقلة للانتخاب: 246 مرشحا لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الاول من الشهر وزير الصحة : التأمين الصحي سوف يشمل من يقل دخلهم عن (320) ديناراً
عاجل
 

اليوم العالمي للشباب

جفرا نيوز - وسن إياد الحباشنة
في الوقت الذي يحتفل فيه شباب العالم بيومهم الذي أقرته الأمم المتحدة في العام 1999 بات الشباب الأردني قادرا على الوصول لموقع القرار بالرغم من سيطرة العشائرية على مختلف التجارب الوطنية لا سيما الإنتخابية منها مما يدلل على وجود أداة القلم والكتاب والريشة والصوت والصورة.
الأردن هذا البلد المتواضع وجد الشباب انفسهم فيه وكأنهم ريش الطاؤوس الذي وزع الألوان بين مكونات المجتمع الأردني، كما أن تحليق النسور استطاب له ان يعلوا في سماء بلد انبتت ما لم يستطع أحد انباته.
كل التجارب الشبابية في الأردن بحاجة لدعم مرشح للانضمام كينونة الوطن وبالرغم من قلة الخبرة والمعرفة الا اننا استطعنا أن تحلق عاليا في سبيل تحقيق جزء كبير من تلك التجارب ولعلي هنا أثني على الآخرين قبل غيري فأقول لكل شابة أردنية انك ثمرة وطنية أتاحت الفرصة لغيرها لتكون جزء من هذا النسيج الأردني العميق بقوته وعمقه الاستراتيجي الذي يجعل للمرأة دورا بارزا في مجتمعها، فالاردنيات ليست نساء عاديات وإنما هن صاحبات إنجازات واهل لكل صورة وجولة.
اما الشباب وهم التؤام الذي يرافقها بمسيرتنا فهم القدوة التي جعلت لهم دورا بارزا لا يمكن تجاهله على الإطلاق خصوصا واننا في بلد لا يفرق بين أحد وآخر.
ولعل تجربتي في الإنتخابات اللامركزية كانت بمثابة بروفة طبيعية لما يمكن أن أقدم عليه مستقبلا مع الأخذ بعين الإعتبار أن الأردن دولة تحكمها العشائرية وتتجلى تلك النقطة في الكثير من الأحيان بمحاولات جادة من الرجل لاقصاء المرأة على اعتبار أن المرأة لا تقدر على فعل ما قد يقوم بفعله الرجل.
أجد نفسي اليوم أقف احتراما للوطن أولا والكرم التاريخية ثانيا ولكل من ساهم بأعياد الوطن نساءا ورجالا اباءا وامهات شابات بعمر الورود وشباب كنت لهم كل الإحترام والتقدير.
كل عام وشباب الأردن بخير انا يا وذكورا وكل عام وهذا الوطن قد امتلك رؤية متكاملة للمرأة ونسألك يا أردن ببنات الأردن
وفي النهاية أود أن أقول حول تجاربي الوطنية انتي إبنة هذا الوطن العظيم الذي بتعملي بداخلي وبدواخل كل شباب وشابات الأردن الرائع