شريط الأخبار
أجواء صيفية مُعتدلة إلى صيفية اعتيادية الاعلان عن مشروع لتطوير شمال العقبه ب 2 مليار دينار خطة استقطاب الطلبة الوافدين: إنشاء حساب مالي خاص وتسجيل إلكتروني اولي الفايز ... لست قلقا على رئاسة مجلس الأعيان من فايز الطراونة وفاة شاب بعيار ناري خاطئ بالكرك محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات نقل النائب حجازي من مجلس النواب الى المستشفى جامعي يطلق النار على زميله في محيط "الأردنية" ويهرب ! انخفاض اسعار البندورة في السوق المركزي لـ 60 قرشا الحنيفات يمنع استيراد اللحوم المبردة "برّا" يحدث في مجلس النواب "لطفا الميكرفون معطل" لجنة تحقيق بملابسات وضع جثمان متوفى امام احد مصاعد البشير عضو مجلس العاصمة العجارمة يطالب بتحسين اوضاع المراكز الصحية في عمان نواب يطالبون الرزاز بانصاف موظف تم فصله من الخارجية بتنسيب "سفيرة" !! بالفيديو - الوزيرة عناب يغلب عليها الجوع تحت القبه بالفيديو ..خوري حاجبا للثقة : "عباءة الحكومة كبيرة على بعض الوزراء " بالصور - ذوي محكومين في السجون يطالبون بعفو عام العاطلون عن العمل يرتكبون 42 جريمة إغتصاب و190 جريمة هتك عرض في 2017 تعليق رحلات الملكية الى النجف العراقية بالفيديو .. ابو محفوظ : "الحكومة استفزت الشعب حين حولت الاسلام الى كلمات مأثورة"
عاجل
 

اليوم العالمي للشباب

جفرا نيوز - وسن إياد الحباشنة
في الوقت الذي يحتفل فيه شباب العالم بيومهم الذي أقرته الأمم المتحدة في العام 1999 بات الشباب الأردني قادرا على الوصول لموقع القرار بالرغم من سيطرة العشائرية على مختلف التجارب الوطنية لا سيما الإنتخابية منها مما يدلل على وجود أداة القلم والكتاب والريشة والصوت والصورة.
الأردن هذا البلد المتواضع وجد الشباب انفسهم فيه وكأنهم ريش الطاؤوس الذي وزع الألوان بين مكونات المجتمع الأردني، كما أن تحليق النسور استطاب له ان يعلوا في سماء بلد انبتت ما لم يستطع أحد انباته.
كل التجارب الشبابية في الأردن بحاجة لدعم مرشح للانضمام كينونة الوطن وبالرغم من قلة الخبرة والمعرفة الا اننا استطعنا أن تحلق عاليا في سبيل تحقيق جزء كبير من تلك التجارب ولعلي هنا أثني على الآخرين قبل غيري فأقول لكل شابة أردنية انك ثمرة وطنية أتاحت الفرصة لغيرها لتكون جزء من هذا النسيج الأردني العميق بقوته وعمقه الاستراتيجي الذي يجعل للمرأة دورا بارزا في مجتمعها، فالاردنيات ليست نساء عاديات وإنما هن صاحبات إنجازات واهل لكل صورة وجولة.
اما الشباب وهم التؤام الذي يرافقها بمسيرتنا فهم القدوة التي جعلت لهم دورا بارزا لا يمكن تجاهله على الإطلاق خصوصا واننا في بلد لا يفرق بين أحد وآخر.
ولعل تجربتي في الإنتخابات اللامركزية كانت بمثابة بروفة طبيعية لما يمكن أن أقدم عليه مستقبلا مع الأخذ بعين الإعتبار أن الأردن دولة تحكمها العشائرية وتتجلى تلك النقطة في الكثير من الأحيان بمحاولات جادة من الرجل لاقصاء المرأة على اعتبار أن المرأة لا تقدر على فعل ما قد يقوم بفعله الرجل.
أجد نفسي اليوم أقف احتراما للوطن أولا والكرم التاريخية ثانيا ولكل من ساهم بأعياد الوطن نساءا ورجالا اباءا وامهات شابات بعمر الورود وشباب كنت لهم كل الإحترام والتقدير.
كل عام وشباب الأردن بخير انا يا وذكورا وكل عام وهذا الوطن قد امتلك رؤية متكاملة للمرأة ونسألك يا أردن ببنات الأردن
وفي النهاية أود أن أقول حول تجاربي الوطنية انتي إبنة هذا الوطن العظيم الذي بتعملي بداخلي وبدواخل كل شباب وشابات الأردن الرائع