جفرا نيوز : أخبار الأردن | دبلوماسية الاعتقال ... هذه هي قواتنا الأمنية ...
شريط الأخبار
النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح
عاجل
 

دبلوماسية الاعتقال ... هذه هي قواتنا الأمنية ...

جفرا نيوز - بقلم: محمد فؤاد زيد الكيلاني
ما حصل في الأردن في الفترة الأخيرة من إطلاق نار على رجل امن وهو من حامي الوطن والمواطن شيء مرفوض وقد تم رفض هذا التصرف الأرعن من جميع من يسكنون أردننا الغالي وتم الوقوف إلى جانب أجهزتنا الأمنية صفاً واحداً.
في دول قريبة وبعيدة وفي مثل هذا التصرف هناك رد فعل من الحكومات يكون بالقوي جداً ، لكن الأردن بدبلوماسيتها المعهودة في مثل هذا التصرف قامت بأخذ الحيطة والحذر لكي لا يكون هناك أي ضحايا أبرياء .
لاحظنا كيف تعامل الأمن مع هذه الحالة الغير معهودة في أردننا الغالي وقامت بعملية أمنية دبلوماسية ومخاطبة الجاني بالمايكروفون لكي يسلم نفسه وإعطاء فرصة تلو الفرصة علماً إن هذه الأجهزة الأمنية وعلى مستوى الشرق الأوسط هي الأقوى وبشهادة الدول المجاورة لنا .
لقد كان تصرف فردي من رجل خارج عن القانون وتعاملت قوى الأمن الأردني بالقانون مع هذا الجاني.
حدث في الماضي قضايا مشابهة مثل هذه القضايا وكانت رد فعل الأردن هي دبلوماسية العنف والمتتبع لتاريخ الأردن العريق لوجد أن الأردن مر بظروف صعبة للغاية وخرج منها كالعادة أقوى مما كان عليه ، هذا هو الأردن عليكم الحذر منه دائماً – حما الله أردننا ومليكنا ....