شريط الأخبار
هل فقد حراك الرابع مبرراته .. بعد تحقيق العفو العام وتعديل الجرائم الالكترونية..وضوء اخضر للتعديل إحتياطات أمنية في محيط المساجد وعودة الهدوء لمنطقة “الرابع” لقاءٌ سريٌّ بين وزيري المياه الإسرائيليّ والأردنيّ لمُناقشة أزمة "قناة البحرين" وعمان تطالب البيت الأبيض بالتدخل الرابع ليلة الخميس : احتكاكات وهتافات حادّة ضد الرزاز وظُهور “قوّات البادية” ومُطاردات بالشوارع لفض الفعاليّة بالقُوّة الملك يصلي الجمعة بالعبدلي هذه القضايا التي يشملها العفو الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية
عاجل
 

دبلوماسية الاعتقال ... هذه هي قواتنا الأمنية ...

جفرا نيوز - بقلم: محمد فؤاد زيد الكيلاني
ما حصل في الأردن في الفترة الأخيرة من إطلاق نار على رجل امن وهو من حامي الوطن والمواطن شيء مرفوض وقد تم رفض هذا التصرف الأرعن من جميع من يسكنون أردننا الغالي وتم الوقوف إلى جانب أجهزتنا الأمنية صفاً واحداً.
في دول قريبة وبعيدة وفي مثل هذا التصرف هناك رد فعل من الحكومات يكون بالقوي جداً ، لكن الأردن بدبلوماسيتها المعهودة في مثل هذا التصرف قامت بأخذ الحيطة والحذر لكي لا يكون هناك أي ضحايا أبرياء .
لاحظنا كيف تعامل الأمن مع هذه الحالة الغير معهودة في أردننا الغالي وقامت بعملية أمنية دبلوماسية ومخاطبة الجاني بالمايكروفون لكي يسلم نفسه وإعطاء فرصة تلو الفرصة علماً إن هذه الأجهزة الأمنية وعلى مستوى الشرق الأوسط هي الأقوى وبشهادة الدول المجاورة لنا .
لقد كان تصرف فردي من رجل خارج عن القانون وتعاملت قوى الأمن الأردني بالقانون مع هذا الجاني.
حدث في الماضي قضايا مشابهة مثل هذه القضايا وكانت رد فعل الأردن هي دبلوماسية العنف والمتتبع لتاريخ الأردن العريق لوجد أن الأردن مر بظروف صعبة للغاية وخرج منها كالعادة أقوى مما كان عليه ، هذا هو الأردن عليكم الحذر منه دائماً – حما الله أردننا ومليكنا ....