جفرا نيوز : أخبار الأردن | الصيد في الماء العكر
شريط الأخبار
غيشان لنقابة الأطباء: أنتم معنا ولا علينا! الحكومة تسرّب بعض ملامح "ضريبة الدخل" تجمع الفعاليات الاقتصادية عن جلسات الحكومة حول الضريبة: لم يكن حوارا " قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" القبض على حدثين قاما بسرقة مبالغ مالية من احد مساجد العاصمة صورة صادمة تجمع فنان أردني بآل روتشيلد التي تحكم العالم ! العثور على رضيعة تركها والداها لوحدها في باص الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل إعلام الديوان".. تكسير إيجابي للتقاليد.. و"ضربة معلم الصحة النيابية تستمع لمطالب موظفي الصحة افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير ديوان الخدمة يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية
عاجل
 

الصيد في الماء العكر

جفرا نيوز - ابراهيم سيف الدين الحوري
لم نعد نسمع سواء كلمات تتردد عند بعض من الناس الزمان ليس بزماننا أو نحن في زمن نفاذ القيم الانسانية و من كل حدب وصوب .

نتألم نتيجة مشاعر غيرنا تجاهنا ونتاسف على أخطاء لم نرتكبها نتيجة فلسفة من لا يعرف شيم التربية نرفع من قيم غيرنا حتى لا نزعزع من مقداره النفسي، سنوات مضت وتاريخ يتجدد لزمن لم يتحلى باخلاق الانسانية التي اوصانا عليها الرسول محمد عليه الصلاة والسلام و ديننا الحنيف ان لا نقابل الشر بالشر بل نقابل الخير في الشر ، الجدير بالذكر قيمنا اصبحت في واحة لا يعلمها إلا رب العباد رب الصالحين نتألم لكي لا نتكلم حينما نريد أن نتكلم ناخذ الحيطة والحذر من اجل ان لا نسقط في وحل النفاق، اخلاقنا مبادئنا ولكن أين المبدأ في مجتمع هدفه صيده وصيده هو في الماء العكر ، فلان نجح وفلان قد اصبح من عالية القوم وفلان محبوب كيف لنا أن نجعله من المنبوذين ،وفلان وفلان .......! هكذا تصوره من يصيد بمكره .

قد كتب قلمي واذا هو ينبض بقلبه ويتوسع شريانه ويعلو بروحه ان يكتب عن مجتمع يصيد الناجح بافكاره الشرسة من اجل ان يفشل الناجح في بداية نجاحه وزرع الافكار السيئة في من يحمل صفة من صفات الاخلاق الحميدة لتشرش بجذورها وسقيها من الألسن التي نواها غير طيبة المتمثلة بافات المجتمع من اجل نموها في صفة من الصفات السيئة المتوافقه مع متطلبات زارعها من أجل أن تكون نظرة المجتمع بما حوله نظرة منبوذة والضحية هو صاحب الشيم الاخلاقية الحميدة ، اضع بما في وسعي لتوصيل رساله مجتمعية نيرة من العلم وعالية من الاخلاق مفادها:

مابين الحدب والصوب سواء كنت مادح سيؤدان مدحك او كنت ذام سيؤدان ذمك فاجعل دنياك مسرب من مسارب الخير لتكون محرابا" قيما" يحارب به كل نوع من انواع الصيد في الماء العكر .