شريط الأخبار
مزاد لبيع أرقام المركبات الأكثر تميزا غدا الرزاز يعبر من البرلمان دون "الاعتماد على صديق" رغم التحالف الثلاثي ضده ! ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا القبض على عصابة بحوزتهم قطع أثرية في عمان أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا " توقعات باستئناف التبادل التجاري مع سورية خلال اسبوعين الدكتور محمد المسفر قطري الإنتماء وعروبي وأردني الهوى القطارنة يغرد.. تشرفت بخدمة الاردن كناكرية: الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام الأحد الطراونة : متفائلون بالمرحلة المقبلة مع الحكومة .. ونرفض صفقة القرن يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات
عاجل
 

آفة نقل الكلام عن الاخرين الذي ليس في محله !

جفرا نيوز - ابراهيم سيف الدين الحوري
بعيدا" عن الانظار واذا بقلمي يشدوا من أزره ليتمغنط في توشيح هذه الافه التي تخللت وتمكنت من تفريق الاحبه والاصدقاء عن بعضهم البعض من اجل اهداف تتقيد في مصلحة الناشر وبلا شك الناشر هو الذي ينقل الكلام المتعمد بقصد لتوسيع الامور من اجل ان تكون ذو طريق سالك امامه ليتمكن من أخذ مصالحه المعتبرة له بالشرعيه وهي ليست كذلك ،لقد غاب ضوء القمر من أجل ان يظهر التشتت من هذه الافة التي حينما ينقل الكلام من شخص إلى شخص اخر بغير محله يهدف إلى تشويش واضح ممن يمتملكون قلوب كصفاء السماء بعد المطر وتشريد مدمر ممن هم من الطيبون والشرفاء اجدر واذكر انها ليست من شيم الشهماء ولا من اصالة الكرماء ، ،اخوض في موضوع لم يكن بموضوعي بل هو موضوع من المواضيع الكثير الكثير من تربوا على ان نقل الكلام يجب أن يكون مدروسا" قبل النطق به والتمعن في اضراره المستوحاه من هذا المجتمع :

تفريق الاحبه والاصدقاء عن بعضهم
تفريق وتفكك المجتمع في جميع قيمه ومبادئه

فهمت بما تعلمت وتمعنت وتعلمت ان الحياة قصيره ان طالت بالخير سيدوم عزك بما مجدة وان صنعت الشر ستلاحظ ان جذوره تشرشة لتدخل اعماق قلب من أراد الشر لذوي الصلاح والايمان لتجرحه الحياه بما فعل ناقل الكلام عن غيره هدفه تشويشه بما حمل من هذه الافه المخالفه لشرعية قيم اسلامنا وتربيتنا التي اخذناها من اعماق العز والكرم .
ibrahimsaif.alhawari@gmail.com