جفرا نيوز : أخبار الأردن | " الجمارك الأردنية مؤسسة وطنية برؤيا ملكية "
شريط الأخبار
بالفيديو ... ماذا حدث !! والد الطفلة المريضة " حبيبة " يصل الملك عبدالله الثاني شخصياً احالة عدد من ضباط الامن العام الى التقاعد - اسماء وزير العدل يستمع للمواطنين حول مستوى الخدمات في محكمة صلح المزار الشمالي ورقة التعديل الوزاري : الرزاز يطمح بـ اعادة التشكيل ولا يتحمس لبقاء بعض الوجوه الجديدة الرفاعي : لا أدافع عن احد الا عن وطني عشائر الزعبية تتقدم بالشكر لعشائر بني يونس والباشا الحمود ارتفاع الدين العام لنحو 28 مليار دينار شجرة تتسبب بحوادث متكررة وسط شارع في طبربور ! باراك: حماس باتت ضابطة الإيقاع وحكومة نتنياهو مشلولة مطلوبون لأمن الدولة - أسماء طعن شقيقين في النصر طلب قوي على الليرة التركية في الاردن والسبب ..المضاربة ! اجواء صيفية عادية اليوم وغدا زيادة التخليص على مركبات الهايبرد 10 اضعاف بعد تخفيض الضريبة مجمع اللغة لم يطلب تأجيل امتحان الكفاية كيف لدائرة أن تتبع رئيس الوزراء مباشرة ؟ وفاة مواطن اردني في احد سجون صنعاء تنقلات في مديرية تربية الزرقاء "أسماء" الأوقاف تعلن تواصلها مع الحجاج عبر واتساب ورقم ساخن لاستقبال ملاحظاتهم رواتب موظفي الأردنية السورية للنقل قبل العيد
 

" الجمارك الأردنية مؤسسة وطنية برؤيا ملكية "

جفرا نيوز - بقلم أحمد أبو الفيلات
لقد أولى جلالة سيدنا الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه ، المؤسسات الوطنية أهمية بالغة كما وأخذ على عاتقة النهوض بتلك المؤسسات وتطوير أداء الأفراد والعاملين فيها بما يتلاءم مع رؤية جلالة سيدنا والتي تسعى دائما إلى مواكبة آخر ما توصلت اليه دول العالم المتقدمة في نفس المجال.كما ساهمت رؤية جلالة سيدنا الى تطوير أداء المؤسسات الحكومية والعسكرية بما يلائم التطور الهائل الذي يشهده العالم.
كما وحرص جلالة سيدنا على متابعة الخدمات التي تقدمها تلك المؤسسات للمواطنيين من خلال القيام بزيارات ميدانية ومفاجأة إلى بعض المؤسسات الحكومية والعسكرية للإطلاع على جهازية تلك المؤسسات ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنيين .
ومن أهم تلك المؤسسات الوطنية والتي تحضى بسمعة طيبة على مستوى الأردن ومنطقة الشرق الأوسط والعالم ،وجاءت دائرة الجمارك الأردنية في المرتبة الأولى من حيث نوعية الخدمات المقدمة للمتعاملين مع الدائرة وتوفير الدعم للعاملين في الجمارك وحفزهم ، اما اهم ما قامت به الدائرة خلال السنوات الاخيرة هي تطوير التشريعات والانظمة في الدائرة و اعتماد البيانات الالكترونية وتخفيف المركزية في القرارات وتفويض الصلاحيات، وتطوير عمل النيابة العامة والتشاركية مع القطاع الخاص ، كما تم تطوير البنى التحتية من حيث مشروع مبنى جمرك عمان الجديد ( الماضونة)، وجمرك العقبة والانتقال الى ساحة ٤ ، وتبسيط الإجراءات في مطاري الركاب والشحن، وحوسبة الإجراءات الجمركية في كافة المراكز الجمركية ، كما تم إطلاق النافذة الوطنية للتجارة الهادفة الى ارساء قواعد التخليص المسبق على البضائع وربط كافة مؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص من خلال نظام محوسب واحد يضمن تسهيل العمل على القطاعين العام والخاص ،
والعمل على مكافحة التهريب بالتنسيق والتعاون مع كافة الأجهزة المعنية في الدولة واستخدام أنظمة المخاطر والرقابة اللاحقة.
كما أن دائرة الجمارك الأردنية تحضى دائما بمتابعة من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله، وذلك للوقوف على مدى جاهزية هذه الجهاز والإطلاع على أبرز التحديات وأهم الإنجازات وألتي طرأت على عمل جهاز الجمارك الأردنية.
وتأتي الزيارات الملكية ومتابعة جلالة سيدنا شخصيا للمؤسسات الهامة والوقوف على جاهزيتها أعطى تلك المؤسسات الحافز لتنفيذ رؤية جلالة سيدنا التي ستنعكس على نوعية الخدمات المقدمة للمواطن وتسهيل الإجراءات والحيلولة لمنع أي تقصير أو تقاعس في أداء تلك المؤسسات من شأنه أن يقلل من جودة ونوعية الخدمات المقدمة للمواطن.
واتقدم بالشكر إلى مدير دائرة الجمارك الأردنية عطوفة الدكتور وضاح باشا الحمود على الدور الذي بذلته دائرة الجمارك الأردنية من خلال القيام بواجباتها والعمل على تنفيذ رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله. "على أكمل وجه"