شريط الأخبار
الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل
عاجل
 

من يحاسب من ، وأين .. يا وزارة التربية ؟

جفرا نيوز - إبراهيم القعير

نقرأ كثيرا في الصحف بعد زيارة الوزير إلى المدارس تأكيده على جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة في عامهم الجديد . وان الوزارة تسعى إلى حل الاكتظاظ في المدارس . والخلاص من المباني المستأجرة . وصيانة المدارس . وتوفير بيئة أمنة لا بناءنا الطلبة .
حدث قريبا عندما زارت جلالة الملكة رانيا العبد الله إلى الحلابات واعتصم الطلاب أمام المدرسة المستأجرة علما بان احد وجهاء المنطقة قدم قطعة ارض تقدر ب 5 دنمات تبرع منه لوزارة التربية لاستغلالها لحل مشكلة الطلاب قبل عدة سنوات ولكنهم لم يتخذوا أي إجراء. أين البناء المدرسي...؟؟؟ وأين حل مشاكل الطلاب...؟؟؟
لغاية يوم الثلاثاء 3 / 10 / 2017 توجد مدارس في الظليل آيلة لسقوط . وبلا حمامات . وفيها نقص معلمين وآذنة ومساعدين . ولا مستجيب . أين قسم التخطيط وقسم الرقابة والتفتيش ....؟؟؟ من يحاسب من...وأين ...؟؟
معظم المشاكل التي تعاني منها مدارسنا في الظليل وعلى ربوع الوطن منذ سنوات ولم تجد حل وعلى سبيل المثال مدرسة نازك الملائكة في الظليل تعاني من اكتظاظ ونقص غرف صفية والأراضي من حولها بعشرات الدنمات فاضيه لم تستغل . والمشكلة التي يعاني منها أبناءنا هو نقص المعلمين لغاية هذا الشهر .
الكل مسؤول مدير التربية قسم التخطيط وقسم الأبنية والرقابة والتفتيش . منذ سنة يقوم مدراء المدارس بمراجعة قسم التخطيط . وبيان حاجاتهم للعام القادم . أذا لماذا ترفعون حاجات وطلبات المدارس وتغيبوا يوم عن المدرسة لمناقشة التشكيلات أو يومين على ألفاضي .
بعض المناطق الأهالي على استعداد لمعالجة العديد من المشاكل التي يعاني منها طلابنا مثلا بناء الحمامات على حسابهم الخاص ... وغرف صفية ولكنهم يواجهون الرفض بسبب القوانين المقيدة للعمل وإشراك المجتمع الحلي ومساعدة الخيرين .
ستبقى هذه الاسطوانة كل سنة. وسيدعون أنهم يسعون لتوفير بيئة مدرسية أمنة . وأنهم جاهزون لاستقبال الطلاب في عامهم الجديد . وعدد طلابنا في الصفوف يفوق الستون طالب . أترضون ما يعانيه أبناءنا الطلبة لأبنائكم أيها المسؤولين .