جفرا نيوز : أخبار الأردن | من يحاسب من ، وأين .. يا وزارة التربية ؟
شريط الأخبار
النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب عميد جامعة " الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا ..
عاجل
 

من يحاسب من ، وأين .. يا وزارة التربية ؟

جفرا نيوز - إبراهيم القعير

نقرأ كثيرا في الصحف بعد زيارة الوزير إلى المدارس تأكيده على جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة في عامهم الجديد . وان الوزارة تسعى إلى حل الاكتظاظ في المدارس . والخلاص من المباني المستأجرة . وصيانة المدارس . وتوفير بيئة أمنة لا بناءنا الطلبة .
حدث قريبا عندما زارت جلالة الملكة رانيا العبد الله إلى الحلابات واعتصم الطلاب أمام المدرسة المستأجرة علما بان احد وجهاء المنطقة قدم قطعة ارض تقدر ب 5 دنمات تبرع منه لوزارة التربية لاستغلالها لحل مشكلة الطلاب قبل عدة سنوات ولكنهم لم يتخذوا أي إجراء. أين البناء المدرسي...؟؟؟ وأين حل مشاكل الطلاب...؟؟؟
لغاية يوم الثلاثاء 3 / 10 / 2017 توجد مدارس في الظليل آيلة لسقوط . وبلا حمامات . وفيها نقص معلمين وآذنة ومساعدين . ولا مستجيب . أين قسم التخطيط وقسم الرقابة والتفتيش ....؟؟؟ من يحاسب من...وأين ...؟؟
معظم المشاكل التي تعاني منها مدارسنا في الظليل وعلى ربوع الوطن منذ سنوات ولم تجد حل وعلى سبيل المثال مدرسة نازك الملائكة في الظليل تعاني من اكتظاظ ونقص غرف صفية والأراضي من حولها بعشرات الدنمات فاضيه لم تستغل . والمشكلة التي يعاني منها أبناءنا هو نقص المعلمين لغاية هذا الشهر .
الكل مسؤول مدير التربية قسم التخطيط وقسم الأبنية والرقابة والتفتيش . منذ سنة يقوم مدراء المدارس بمراجعة قسم التخطيط . وبيان حاجاتهم للعام القادم . أذا لماذا ترفعون حاجات وطلبات المدارس وتغيبوا يوم عن المدرسة لمناقشة التشكيلات أو يومين على ألفاضي .
بعض المناطق الأهالي على استعداد لمعالجة العديد من المشاكل التي يعاني منها طلابنا مثلا بناء الحمامات على حسابهم الخاص ... وغرف صفية ولكنهم يواجهون الرفض بسبب القوانين المقيدة للعمل وإشراك المجتمع الحلي ومساعدة الخيرين .
ستبقى هذه الاسطوانة كل سنة. وسيدعون أنهم يسعون لتوفير بيئة مدرسية أمنة . وأنهم جاهزون لاستقبال الطلاب في عامهم الجديد . وعدد طلابنا في الصفوف يفوق الستون طالب . أترضون ما يعانيه أبناءنا الطلبة لأبنائكم أيها المسؤولين .