جفرا نيوز : أخبار الأردن | الأكشاك – فرص عمل وأمن وطن
شريط الأخبار
إدخال السيارات السورية العالقة في الأردن عبر "نصيب" لتسوية أوضاعها 108 لاجئين سوريين يغادرون عبر جابر السعودية تلغي رسوما كانت فرضتها قبل أيام على الشاحنات الأردنية الرحامنة ومساعديه يزورون مركز جمرك جابر وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً بيان صادر عن حزب ( زمزم ) حول الأراضي الأردنية "الباقورة والغمر" مسيرة شعبية للمطالبة باستعادة الباقورة والغمر الفايز : الجغرافيا والمناطقية بالتعديل الوزاري جزء من ثقافة الأردنيين رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل وفدا من نقابة المحامين الأردنيين الرزاز يصف المادة ١١ من الجرائم الإلكترونية بالمصيبة هيكلة مديريات برئاسة الوزراء.. وطاقم شويكة ينتقل معها الأردن والمغرب : 60 اتفاقية لا بد من تفعيلها، ورحلات طيران في نيسان المقبل معبر جابر: إعفاء شركات التخليص من رسوم ترخيص البلدية والنقابة أجواء مائلة للبرودة ورطبة ليلا المجالي: الباقورة مسجلة باسم اسرائيليين والغمر استأذنوا لاستخدامها لأغراض بحثية ضبط شخصين حاولا اختطاف طفلين في لواء بني كنانة 999أردنيا و393 سوريا غادروا إلى سوريا عبر جابر الخميس الرزاز : تعزيز الثقة مع المواطن يكون عبر التوافق على طرح الحلول والاولويات الايعاز للمراقبين الماليين في الوزارات والدوائر الحكومية بتعزيز الرقابة المالية الرزاز: العاصمة الجديدة ليس أكثر من مقترح
عاجل
 

الأكشاك – فرص عمل وأمن وطن

جفرا نيوز - خلــــف وادي الخوالــــــدة

• كان يتواجد على الطرق الخارجية مئات إن لم يكن الآلاف من الاكشاك. وكل واحد منها يوفر عدد من فرص العمل التي تعيل العديد من العائلات الفقيرة. إيجابيات هذه الأكشاك أنها توفر فرص العمل للشباب المتعطلين عن العمل في الوقت الذي تزداد فيه ظاهرتي الفقر والبطالة يوماً بعد يوم. علماً أن أوقات الفراغ لدى عنصر الشباب بالذات قاتلة وصيد ثمين للتطرف وممارسة الأعمال السلبية. التي تؤثر بالتالي على السلم المجتمعي والأمن الوطني الذي يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار ويعطى الأولوية القصوى من قبل أصحاب القرار لأن الأمن يجب أن يكون قبل الغذاء والكساء والدواء. والأمن عنصر أساسي في نمو وتقدم وازدهار البلاد.
• أما معالجة السلبيات فكان بالإمكان تنظيم وضع عمل هذه الاكشاك وإلزام العاملين فيها بكافة الشروط التي تضمن السلامة العامة والأمن الوطني وعدم ممارسة ما يتعارض والسلامة العامة أو استغلال المواطنين والسياح والزوار والوافدين وعدم وجود أية مواد ممنوع بيعها أو تداولها. هذا بالإضافة إلى أن وجود هذه الاكشاك على الطرق الخارجية يزيد من الأمن والأمان والطمأنينة لسالكي تلك الطرق وعلى مدار الساعة. وعوناً لرجال الأمن العام إن هم التزموا بالشروط التي يمكن وضعها كما هو الحال بالنسبة للأكشاك التي تم تنظيم عملها على طريق الشونة – البحر الميت وبالتالي فإن وضع هذه الأكشاك يعتبر فرص عمل وأمن وطن.

15/10/2017 0777743374 wadi1515@yahoo.com