جفرا نيوز : أخبار الأردن | الأكشاك – فرص عمل وأمن وطن
شريط الأخبار
تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي القبض على مفتعل 14 حادثا مروريا في العاصمة اكثر من مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون عطلة رسمية .. الاول من ايار المقبل البريد يطرح طابع "الإعمار الهاشمي للأماكن المقدسة" مصدر أمني : " داعش الإرهابي " ما زال موجوداً ومقاتليه انخفض لـ 9 الالف مقاتل الملك يلتقي وفدا من مركز دراسات أمريكي متخصص بعملية السلام "الجيش" يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الحدود السورية الأردن في ترتيب جديد للجنسية العربية تغيير المسرب وانسلاخ احد الاطارات اسباب حادث الصحراوي الملك يفاجئ إذاعة «روتانا»: «هم أهلنا وإخواننا» نقل سفراء من الخارج إلى مركز الخارجية.. اسماء غرفة «التحكم» في الأردن في انتظار «أدوات» جديدة ومرض الثنائي ملقي وطراونة يفتح شهية وراثة مقاعد الصف الأول مستشار الأمن القومي الأميركي يهاتف الملك انخفاض آخر على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة شرطة الرياض: الامن تعامل مع طائرة "درون" ترفيهية في حي الخزامي صالح ساري أبو تايه نائبا عن بدو الجنوب خلفا للعمامرة وفق قانون الانتخاب الطراونة تأجيل جلستي النواب الأحد بعد وفاة النائب العمامرة الطراونة: العمامرة ضحية جديدة للصحراوي رئيس مجلس النواب ينعى النائب العمامرة
 

الأكشاك – فرص عمل وأمن وطن

جفرا نيوز - خلــــف وادي الخوالــــــدة

• كان يتواجد على الطرق الخارجية مئات إن لم يكن الآلاف من الاكشاك. وكل واحد منها يوفر عدد من فرص العمل التي تعيل العديد من العائلات الفقيرة. إيجابيات هذه الأكشاك أنها توفر فرص العمل للشباب المتعطلين عن العمل في الوقت الذي تزداد فيه ظاهرتي الفقر والبطالة يوماً بعد يوم. علماً أن أوقات الفراغ لدى عنصر الشباب بالذات قاتلة وصيد ثمين للتطرف وممارسة الأعمال السلبية. التي تؤثر بالتالي على السلم المجتمعي والأمن الوطني الذي يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار ويعطى الأولوية القصوى من قبل أصحاب القرار لأن الأمن يجب أن يكون قبل الغذاء والكساء والدواء. والأمن عنصر أساسي في نمو وتقدم وازدهار البلاد.
• أما معالجة السلبيات فكان بالإمكان تنظيم وضع عمل هذه الاكشاك وإلزام العاملين فيها بكافة الشروط التي تضمن السلامة العامة والأمن الوطني وعدم ممارسة ما يتعارض والسلامة العامة أو استغلال المواطنين والسياح والزوار والوافدين وعدم وجود أية مواد ممنوع بيعها أو تداولها. هذا بالإضافة إلى أن وجود هذه الاكشاك على الطرق الخارجية يزيد من الأمن والأمان والطمأنينة لسالكي تلك الطرق وعلى مدار الساعة. وعوناً لرجال الأمن العام إن هم التزموا بالشروط التي يمكن وضعها كما هو الحال بالنسبة للأكشاك التي تم تنظيم عملها على طريق الشونة – البحر الميت وبالتالي فإن وضع هذه الأكشاك يعتبر فرص عمل وأمن وطن.

15/10/2017 0777743374 wadi1515@yahoo.com