جفرا نيوز : أخبار الأردن | الأكشاك – فرص عمل وأمن وطن
شريط الأخبار
الجيش ينقذ لاجئين سوريين في ام الرصاص 273 ألف أسرة تسجل في "دعمك" ‘‘النقد الدولي‘‘: إجراءات الحكومة ضمن جهود الإصلاح السبت.. انحسار المنخفض وارتفاع الحرارة التربية: أسئلة امتحان إنجليزي التوجيهي المتداولة ‘‘مزورة‘‘ مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘ مصدر امني يوضح حقيقة فيديو لشاب يحرق نفسه ويحذر من تداوله اربد: أطلاق نار بشارع الثلاثين وإصابة خمسيني بعيار ناري على خلفية ثأر الاغوار الشمالية: سقوط اسقف 3 منازل بسبب الاحوال الجوية "الكهرباء الاردنية" تسجل 2519 عطلا كهربائيا لا تأجيل لامتحانات الثانوية العامة بالارقام - كميات الأمطار اليوم الجمعة بالفيديو: شاهد امتلاء سد الوالة بالمياه استقرار الأجواء مساء الجمعة وتحذيرات من الإنجماد إجراءات تصعيدية لنقابة الصيادلة (لا ضريبة على المرض) بالصور - انهيارات في شارعي عبدالله غوشة ووصفي التل والنعيمات يحذر امانه عمان وزير المياه يوضح مصدر المياه العذبة المتدفقة بالبحر الميت - فيديو الأمانة : جميع الطرق في عمان سالكة تأمين 14 شخصاً يقطنون داخل خيم في الحلابات لسوء الأحوال الجوية و50 في البادية الوسطى مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘
عاجل
 

الأكشاك – فرص عمل وأمن وطن

جفرا نيوز - خلــــف وادي الخوالــــــدة

• كان يتواجد على الطرق الخارجية مئات إن لم يكن الآلاف من الاكشاك. وكل واحد منها يوفر عدد من فرص العمل التي تعيل العديد من العائلات الفقيرة. إيجابيات هذه الأكشاك أنها توفر فرص العمل للشباب المتعطلين عن العمل في الوقت الذي تزداد فيه ظاهرتي الفقر والبطالة يوماً بعد يوم. علماً أن أوقات الفراغ لدى عنصر الشباب بالذات قاتلة وصيد ثمين للتطرف وممارسة الأعمال السلبية. التي تؤثر بالتالي على السلم المجتمعي والأمن الوطني الذي يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار ويعطى الأولوية القصوى من قبل أصحاب القرار لأن الأمن يجب أن يكون قبل الغذاء والكساء والدواء. والأمن عنصر أساسي في نمو وتقدم وازدهار البلاد.
• أما معالجة السلبيات فكان بالإمكان تنظيم وضع عمل هذه الاكشاك وإلزام العاملين فيها بكافة الشروط التي تضمن السلامة العامة والأمن الوطني وعدم ممارسة ما يتعارض والسلامة العامة أو استغلال المواطنين والسياح والزوار والوافدين وعدم وجود أية مواد ممنوع بيعها أو تداولها. هذا بالإضافة إلى أن وجود هذه الاكشاك على الطرق الخارجية يزيد من الأمن والأمان والطمأنينة لسالكي تلك الطرق وعلى مدار الساعة. وعوناً لرجال الأمن العام إن هم التزموا بالشروط التي يمكن وضعها كما هو الحال بالنسبة للأكشاك التي تم تنظيم عملها على طريق الشونة – البحر الميت وبالتالي فإن وضع هذه الأكشاك يعتبر فرص عمل وأمن وطن.

15/10/2017 0777743374 wadi1515@yahoo.com