القبض على منفذ عملية السطو على احد البنوك يوم امس العفو العام يشمل الاباء الذين قتلوا ابناءهم حرقاً او بالتعذيب الجسدي .. تفاصيل هيئة الطيران المدني ترفض إقامة مطار اسرائيلي قرب الاردن .. تفاصيل "نخوة كركية" لجمع تبرعات لعامل وافد له (50) عاماً مهدد بالتسفير ووزارة العمل ترد الزراعة توضح وتنهي الجدل حول اعداد الحمير في الأردن نتنياهو يفتتح مطار "رامون" في إيلات قرب العقبة - تفاصيل وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم
شريط الأخبار

الرئيسية / مقالات
01:40 pm-

الأكشاك – فرص عمل وأمن وطن

الأكشاك – فرص عمل وأمن وطن

جفرا نيوز - خلــــف وادي الخوالــــــدة

• كان يتواجد على الطرق الخارجية مئات إن لم يكن الآلاف من الاكشاك. وكل واحد منها يوفر عدد من فرص العمل التي تعيل العديد من العائلات الفقيرة. إيجابيات هذه الأكشاك أنها توفر فرص العمل للشباب المتعطلين عن العمل في الوقت الذي تزداد فيه ظاهرتي الفقر والبطالة يوماً بعد يوم. علماً أن أوقات الفراغ لدى عنصر الشباب بالذات قاتلة وصيد ثمين للتطرف وممارسة الأعمال السلبية. التي تؤثر بالتالي على السلم المجتمعي والأمن الوطني الذي يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار ويعطى الأولوية القصوى من قبل أصحاب القرار لأن الأمن يجب أن يكون قبل الغذاء والكساء والدواء. والأمن عنصر أساسي في نمو وتقدم وازدهار البلاد.
• أما معالجة السلبيات فكان بالإمكان تنظيم وضع عمل هذه الاكشاك وإلزام العاملين فيها بكافة الشروط التي تضمن السلامة العامة والأمن الوطني وعدم ممارسة ما يتعارض والسلامة العامة أو استغلال المواطنين والسياح والزوار والوافدين وعدم وجود أية مواد ممنوع بيعها أو تداولها. هذا بالإضافة إلى أن وجود هذه الاكشاك على الطرق الخارجية يزيد من الأمن والأمان والطمأنينة لسالكي تلك الطرق وعلى مدار الساعة. وعوناً لرجال الأمن العام إن هم التزموا بالشروط التي يمكن وضعها كما هو الحال بالنسبة للأكشاك التي تم تنظيم عملها على طريق الشونة – البحر الميت وبالتالي فإن وضع هذه الأكشاك يعتبر فرص عمل وأمن وطن.

15/10/2017 0777743374 wadi1515@yahoo.com

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر