شريط الأخبار
أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا " توقعات باستئناف التبادل التجاري مع سورية خلال اسبوعين الدكتور محمد المسفر قطري الإنتماء وعروبي وأردني الهوى القطارنة يغرد.. تشرفت بخدمة الاردن كناكرية: الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام الأحد الطراونة : متفائلون بالمرحلة المقبلة مع الحكومة .. ونرفض صفقة القرن يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم
عاجل
 

الأكشاك – فرص عمل وأمن وطن

جفرا نيوز - خلــــف وادي الخوالــــــدة

• كان يتواجد على الطرق الخارجية مئات إن لم يكن الآلاف من الاكشاك. وكل واحد منها يوفر عدد من فرص العمل التي تعيل العديد من العائلات الفقيرة. إيجابيات هذه الأكشاك أنها توفر فرص العمل للشباب المتعطلين عن العمل في الوقت الذي تزداد فيه ظاهرتي الفقر والبطالة يوماً بعد يوم. علماً أن أوقات الفراغ لدى عنصر الشباب بالذات قاتلة وصيد ثمين للتطرف وممارسة الأعمال السلبية. التي تؤثر بالتالي على السلم المجتمعي والأمن الوطني الذي يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار ويعطى الأولوية القصوى من قبل أصحاب القرار لأن الأمن يجب أن يكون قبل الغذاء والكساء والدواء. والأمن عنصر أساسي في نمو وتقدم وازدهار البلاد.
• أما معالجة السلبيات فكان بالإمكان تنظيم وضع عمل هذه الاكشاك وإلزام العاملين فيها بكافة الشروط التي تضمن السلامة العامة والأمن الوطني وعدم ممارسة ما يتعارض والسلامة العامة أو استغلال المواطنين والسياح والزوار والوافدين وعدم وجود أية مواد ممنوع بيعها أو تداولها. هذا بالإضافة إلى أن وجود هذه الاكشاك على الطرق الخارجية يزيد من الأمن والأمان والطمأنينة لسالكي تلك الطرق وعلى مدار الساعة. وعوناً لرجال الأمن العام إن هم التزموا بالشروط التي يمكن وضعها كما هو الحال بالنسبة للأكشاك التي تم تنظيم عملها على طريق الشونة – البحر الميت وبالتالي فإن وضع هذه الأكشاك يعتبر فرص عمل وأمن وطن.

15/10/2017 0777743374 wadi1515@yahoo.com