جفرا نيوز : أخبار الأردن | مقتطفات من زمن غريب بل عجيب
شريط الأخبار
الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط
عاجل
 

مقتطفات من زمن غريب بل عجيب

جفرا نيوز - الكاتب : ابراهيم الحوري
اتكلم عن الواقع المؤلم، الذي نعيشه في زمن قل به المبادئ، والقيم الأخلاقية ، مأساة حقيقية، موجودة عند بعض من البشر ، ظاهرة الكلام عن الآخرين، بغير حق ، الكثير من يسمع فلان قد صدر منه كلام يتحدث به عن فلان ، وعند الرجوع إلى الفلان الذي نطق لسانه عن غيره ، سوف نلاحظ أن كل شيء نطق به موجود به.

حينما تريد أن تشوش صورة إنسان تربى على :

معاملة الجميع أسوة، هو حق يتمسك به من أجل العيش كإنسان يتمثل بإنسانيته، وليس بوحشيته،
فبركة الكلام اصبحت وسيلة، من أجل جذب المنفعة ،والمقصود بالمنفعة :هي المصلحة الغير شرعية كما يعتبرها البعض، بأنها حق مكتسب ،وهي ليست كذلك.

دعونا نفكر الكثير من سمع عبارة كما تدين تدان، يا لها من كلمات لها وزنها ،و أثرها على مجتمع، قد ساده و أجاز لنفسه، أن يتكلم بدون العلم ان :
عندما تتكلم عن فلان من الناس ، سوف يتكلم عنك اي فلان.

تنويه :
عليك كإنسان الذي خلقك الله بأجمل صفاتك، ان تبعث البهجة، والسرور الى الجميع .

وان تأخذ حقوقك حسب الأصول الشرعية ،وليس حسب الأصول الغير أخلاقية، زمن غريب، بل عجيب .
ibrahimsaif.alhawari@gmail.com