شريط الأخبار
منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنشر قرارات الرزاز "اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد وتقاعد الوزراء" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري اعضاء مجلس امناء جامعة الحسين التقنية (اسماء) تكليف د.عماد صلاح قائما بأعمال رئيس" الجامعة الأردنية" تكليف محمد عودة ياسين مديراً عاماً بالوكالة للضمان الاجتماعي ابويامين يشهر ذمته المالية 45 الف مراجع لمستشفيات وزارة الصحة خلال العيد الزام الكازيات بموقع لشحن المركبات الكهربائية
 

أهالي تل رفعت يعودون إلى منازلهم

جفرا نيوز - مريام الحجاب



في الوقت الحاضر تنتهي عملية هزيمة داعش والتنظيمات الإرهابية الاخرى ويتحسن العيش السلمي في المدن بصورة تدريجية.
ويجري ذلك بفضل نجاحات وانتصارات الجيش العربي السوري وكذلك الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة السورية من أجل إنشاء الظروف المناسبة لعودة السكان في المناطق التي عاشوا فيها قبل الحرب.
من المعروف أن مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي الغربي تعتبر من مناطق منع النزاع التي تمت إقامتها في أوائل سبتمبر العام الجاري برعاية روسيا. ودخلت هناك القوات الحكومية السورية ووحدات الشرطة العسكرية الروسية لمنع الاستفزازات المحتملة والحفاظ على وقف إطلاق النار.
تجدر الإشارة إلى أن يؤمن الجيش العربي السوري حماية حدود منطقة منع النزاع في تل رفعت من الخارج. أما العسكريين الروس فيضمنون الأمن لأهالي المنطقة من الداخل.
حُرم السكان المحليون من أراضيها ومنازلهم وفرّ الكثيرون منهم والأشخاص الذين بقوا في المدينة فهم تعرضوا للتعذيب والقتل من قبل المتطرفين. وتعتبر تل رفعت نموذج السلامة ويتم الدفاع عنها من هجوم الإرهابيين بشكل آمن. وسيصد الطيران الروسي الذي يراقب هذه المنطقة من الجو نهارا وليلا أي الهجوم المفاجئ بالنجاح.
إن ضمانات الأمن من جانب الحكومة السورية والعسكريين الروس سمحت لأهالي تل رفعات بعودة إلى منازلهم. وأفاد نشطاء محليون عن وصول 188 عائلة أو 941 شخص إلى المدينة.
تدعو الحكومة السورية مواطنيها لعودة إلى بلادهم بالنشاط. تبذل الجمهورية العربية السورية جميع جهودها لإعادة إعمار البنية التحتية واستئناف إمدادات الغذاء وتؤمن السلامة للمدنيين.
مريام الحجاب