جفرا نيوز : أخبار الأردن | الحقوق قبل الواجبات !
شريط الأخبار
السعودية تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب .. اسماء "الضريبة": صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 تواصل انخفاض إيرادات ‘‘الأمانة‘‘ بانتظار ‘‘العفو العام‘‘ السبت.. طقس خريفي معتدل نهارا وبارد ليلا 20 ألف مقترع يشاركون بانتخابات الموقر اليوم النائب المجالي للشريدة: تجاوزت حدودك والتزم اصول الخطاب المحترم ولن اتوانى عن محاسبتك !! الطراونة يتسائل لماذا لم تسحب الحكومة "الجرائم الإلكترونية" وينتقد تحريف تصريحاته عن القانون إدخال السيارات السورية العالقة في الأردن عبر "نصيب" لتسوية أوضاعها 108 لاجئين سوريين يغادرون عبر جابر السعودية تلغي رسوما كانت فرضتها قبل أيام على الشاحنات الأردنية الرحامنة ومساعديه يزورون مركز جمرك جابر وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً بيان صادر عن حزب ( زمزم ) حول الأراضي الأردنية "الباقورة والغمر" مسيرة شعبية للمطالبة باستعادة الباقورة والغمر الفايز : الجغرافيا والمناطقية بالتعديل الوزاري جزء من ثقافة الأردنيين رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل وفدا من نقابة المحامين الأردنيين الرزاز يصف المادة ١١ من الجرائم الإلكترونية بالمصيبة هيكلة مديريات برئاسة الوزراء.. وطاقم شويكة ينتقل معها الأردن والمغرب : 60 اتفاقية لا بد من تفعيلها، ورحلات طيران في نيسان المقبل معبر جابر: إعفاء شركات التخليص من رسوم ترخيص البلدية والنقابة
 

الحقوق قبل الواجبات !

الدكتور الشيخ وائل جمال أبوبقر.
لكل مواطن حقوق وواجبات تجاه المجتمع الذي ينتمي إليه, ولقد احتل المواطن الأردني المرتبة الأولى عربياً على الأقل في تأديية واجباته المطلوبة كون الرجولة والشهامة ومساعدة الأخرين من شيمه العديدة ... .
نرجوا من الحكومة الموقرة إجراء العديد من الإصلاحات الأقتصادية على مبدا العدالة في توزيع الثروة والمساواة بين المواطنيين بعيداً عن الواسطة والمحسوبية ومحاسبة من لا يقوم بواجباته المطلوبه ومن لم يحترم القسم الوظيفي ... .
مثلاً لماذا لا يتم اتخاذ الأجراءات الفوريه بحق مخالفات تقرير ديوان المحاسبة لسنوات عجاف, نورد بعض الأمثله البسيطة فقط :
• 14 مستشاراً لرئيس بلدية الزرقاء و (19) مدير مخالف !
• تعيين موظفة في هيئة الإستثمار براتب (1800) ديناء وبدون مقابله !
• تعيين موظف لدى تطوير المشاريع الإقتصادية (بالبراشوت) دون اي سند قانوني وهو من حمله شهادة ! الحقوق علماً بأن التخصصات المطلوبه هي (هندسة صناعية, إداره, أقتصاد) وبراتب (1150) دينار!
• أمتداد أمد الحروب والفوضى في العالم الإسلامي التي نراها مؤخراً الى جانب الضعف في النظام الدولي سواء في الأمم المتحدة أو المنظمات الدولية الأخرى كلها أنماط تنذر بالأسوأ القادم على العرب والمسلمين والشرق الأوسط !
• الاستغلال الأقتصادي للثروات الطبيعية في الأردن والتي تشمل الرمل الزجاجي والنحاس والمنغنيز وغيرها لم يتم لغايه الآن ... هذة الأسئله يطرحها العديد من أصحاب الخبرة في الأردن منهم عللى سبيل المثال لا الحصر: المهندس عمر طاهات, المهندسة هيلانه النجار, المهندس يوسف أشتيوي,المهندس أحمد الشرمان... .
اخيراً, نرجو عدم رفع الدعم عن الخبز من مبدأ الرزق على رب العباد فمثلاً لماذا لا يتم رفع أسعار الكماليات والسجائر والمشروبات الروحيه, وتحصيل ملايين التهرب الضريبي وغيرها الكثير ... وترك رغيف الخبز بحاله ؟ّ!؟