جفرا نيوز : أخبار الأردن | الحقوق قبل الواجبات !
شريط الأخبار
تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الغاء ضريبة الدخل على المركبات الهجينة اعتبارا من الغد القبض على شخصين اطلقا النار باتجاه موظفي الأمانة اثناء قيامهم بعملهم الملك: الأردن مستمر في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الملكية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى كوبنهاجن حزيران المقبل 4000 مواطن سجلوا لأداء فريضة الحج لغاية الأحد القبض على قاتل المناصرة في مصر بيان صادر عن عشائر الحنيطين واهالي ابو علندا تنقلات بين كبار ضباط الامن العام - أسماء ام الرصاص .. قتل زوجته بضربها على رأسها وادعى سقوطها !! الاعدام شنقا لـ قاتلا شقيقتهما و ضرتّها الملك لبنس: يجب ان تكون القدس الشرقية عاصمة فلسطين الملقي يؤكد وجود سقف سعري للمخابز فتح شارع وصفي التل " الجاردنز " أمام السيارات ايقاف 4 مطاعم عن العمل بشارع المدينة المنورة ضبط حفارة مخالفة تحفر بئر مخالف في الضليل وتوقيف صاحب المزرعة
عاجل
 

الحقوق قبل الواجبات !

الدكتور الشيخ وائل جمال أبوبقر.
لكل مواطن حقوق وواجبات تجاه المجتمع الذي ينتمي إليه, ولقد احتل المواطن الأردني المرتبة الأولى عربياً على الأقل في تأديية واجباته المطلوبة كون الرجولة والشهامة ومساعدة الأخرين من شيمه العديدة ... .
نرجوا من الحكومة الموقرة إجراء العديد من الإصلاحات الأقتصادية على مبدا العدالة في توزيع الثروة والمساواة بين المواطنيين بعيداً عن الواسطة والمحسوبية ومحاسبة من لا يقوم بواجباته المطلوبه ومن لم يحترم القسم الوظيفي ... .
مثلاً لماذا لا يتم اتخاذ الأجراءات الفوريه بحق مخالفات تقرير ديوان المحاسبة لسنوات عجاف, نورد بعض الأمثله البسيطة فقط :
• 14 مستشاراً لرئيس بلدية الزرقاء و (19) مدير مخالف !
• تعيين موظفة في هيئة الإستثمار براتب (1800) ديناء وبدون مقابله !
• تعيين موظف لدى تطوير المشاريع الإقتصادية (بالبراشوت) دون اي سند قانوني وهو من حمله شهادة ! الحقوق علماً بأن التخصصات المطلوبه هي (هندسة صناعية, إداره, أقتصاد) وبراتب (1150) دينار!
• أمتداد أمد الحروب والفوضى في العالم الإسلامي التي نراها مؤخراً الى جانب الضعف في النظام الدولي سواء في الأمم المتحدة أو المنظمات الدولية الأخرى كلها أنماط تنذر بالأسوأ القادم على العرب والمسلمين والشرق الأوسط !
• الاستغلال الأقتصادي للثروات الطبيعية في الأردن والتي تشمل الرمل الزجاجي والنحاس والمنغنيز وغيرها لم يتم لغايه الآن ... هذة الأسئله يطرحها العديد من أصحاب الخبرة في الأردن منهم عللى سبيل المثال لا الحصر: المهندس عمر طاهات, المهندسة هيلانه النجار, المهندس يوسف أشتيوي,المهندس أحمد الشرمان... .
اخيراً, نرجو عدم رفع الدعم عن الخبز من مبدأ الرزق على رب العباد فمثلاً لماذا لا يتم رفع أسعار الكماليات والسجائر والمشروبات الروحيه, وتحصيل ملايين التهرب الضريبي وغيرها الكثير ... وترك رغيف الخبز بحاله ؟ّ!؟