ترخيص مبدئي لشركتي اتصالات جديدتين أجواء باردة وغائمة بأغلب مناطق المملكة اصابة 3 اشخاص بعيارات نارية اثر مشاجرة جماعية في مادبا تحرك أردني فلسطيني لإحباط "صفقة القرن" هل خرج العفو العام كما التوجيه الملكي ام حسب رغبات النواب ؟ إمام مسجد أردني متهم ب"هتك عرض" 3 أطفال.. و"العفو العام" ينقذه مجلس الوزراء الكويتي يشيد بالنتائج "الإيجابية" لزيارة الشيخ جابر الصباح للأردن 23 حزباً أردنياً يقدمون مقترحاً لتعديل «قانون الاحزاب» اجتماع الكويت: دعم الاقتصاد الأردني عبر متابعة تنفيذ مخرجات اجتماع مكّة في الزرقاء .. اغلاق محلات ومطاعم بالجملة في احد اكثر الشوارع حيوية في المدينة وفاة مواطن اردني في البحرين بحادث سير رؤساء مجالس محافظات يناقشون تجربة اللامركزية ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الثاني من الشهر الحالي الملك وولي العهد يلتقيان وجهاء وابناء الطفيلة ويفتتح المشاغل الهندسية بجامعة الطفيلة أمن الدولة: تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بقضية التبغ بعد طعن أحد المتهمين بالقضية أمام محكمة التمييز اغلاق مصنعين للمعسل وضبط (10) أطنان مواد منتهية الصلاحية في الهاشمية الأردن يدين إغلاق الشرطة الإسرائيلية أبواب المسجد الأقصى ضبط (2800) زرعة سنية مهربة من الاحتلال خلال شهرين الأردنيون ثاني أكثر العرب بعد العراق في شراء العقارات بتركيا ابو البصل يرد على صحيفة اسرائيلية : "المجلس الفلسطيني الاردني لحماية القدس" قديم وأضيفت أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / مقالات
04:19 pm-

الحقوق قبل الواجبات !

الحقوق قبل الواجبات !

الدكتور الشيخ وائل جمال أبوبقر.
لكل مواطن حقوق وواجبات تجاه المجتمع الذي ينتمي إليه, ولقد احتل المواطن الأردني المرتبة الأولى عربياً على الأقل في تأديية واجباته المطلوبة كون الرجولة والشهامة ومساعدة الأخرين من شيمه العديدة ... .
نرجوا من الحكومة الموقرة إجراء العديد من الإصلاحات الأقتصادية على مبدا العدالة في توزيع الثروة والمساواة بين المواطنيين بعيداً عن الواسطة والمحسوبية ومحاسبة من لا يقوم بواجباته المطلوبه ومن لم يحترم القسم الوظيفي ... .
مثلاً لماذا لا يتم اتخاذ الأجراءات الفوريه بحق مخالفات تقرير ديوان المحاسبة لسنوات عجاف, نورد بعض الأمثله البسيطة فقط :
• 14 مستشاراً لرئيس بلدية الزرقاء و (19) مدير مخالف !
• تعيين موظفة في هيئة الإستثمار براتب (1800) ديناء وبدون مقابله !
• تعيين موظف لدى تطوير المشاريع الإقتصادية (بالبراشوت) دون اي سند قانوني وهو من حمله شهادة ! الحقوق علماً بأن التخصصات المطلوبه هي (هندسة صناعية, إداره, أقتصاد) وبراتب (1150) دينار!
• أمتداد أمد الحروب والفوضى في العالم الإسلامي التي نراها مؤخراً الى جانب الضعف في النظام الدولي سواء في الأمم المتحدة أو المنظمات الدولية الأخرى كلها أنماط تنذر بالأسوأ القادم على العرب والمسلمين والشرق الأوسط !
• الاستغلال الأقتصادي للثروات الطبيعية في الأردن والتي تشمل الرمل الزجاجي والنحاس والمنغنيز وغيرها لم يتم لغايه الآن ... هذة الأسئله يطرحها العديد من أصحاب الخبرة في الأردن منهم عللى سبيل المثال لا الحصر: المهندس عمر طاهات, المهندسة هيلانه النجار, المهندس يوسف أشتيوي,المهندس أحمد الشرمان... .
اخيراً, نرجو عدم رفع الدعم عن الخبز من مبدأ الرزق على رب العباد فمثلاً لماذا لا يتم رفع أسعار الكماليات والسجائر والمشروبات الروحيه, وتحصيل ملايين التهرب الضريبي وغيرها الكثير ... وترك رغيف الخبز بحاله ؟ّ!؟

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر