جفرا نيوز : أخبار الأردن | الحقوق قبل الواجبات !
شريط الأخبار
تفاصيل جديدة حول هروب "عصابة اردنية" من سجن في مصر هيئة النزاهة تحقق مع مدرسين جامعيين متهمين بشراء‘‘توفل‘‘ مزور للترقية الغزاوي: لا رفع على أسعار المياه حاضرا تعديلات جديدة على "الضريبة" قبل اقراره الاثنين .. أجواء ربيعية إلى حارة الإثنين ماذا تناول الملك في إفطاره مع دورية سير بصويلح النائب منال الضمور..الى سيدي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني الملك يتناول الإفطار مع طاقم دورية سير على دوار صويلح- فيديو ضبط 74 متسولا في الأيام الثلاثة الأولى من رمضان حسين هزاع المجالي... فاهم الطابق بيان سلطة العقبه الخاصه... ادانة المقاول الفرعي في حادثة صوامع العقبه وفاة خامسة بانفجار صوامع العقبة الخصاونة خلفا لـ وريكات بادارة مجلس السياسات صرف 100دينار لكل منتفع من صندوق الزكاة نهاية ايار وزير الزراعة يتفقد أسواق بيع الخضار والفواكه انذار 11 مخبزا و18 محطة تحلية مياه بالزرقاء إضراب مفتوح عن العمل لموظفي الاونروا غدا ترجيح زيادة أسعار المحروقات والكهرباء الشهر المقبل ما يقارب مليوني اردني يعانون اضطرابات نفسية بالصور .. القبض على 13 شخصاً بحوزتهم كميات متفرقة من المخدرات
عاجل
 

الحقوق قبل الواجبات !

الدكتور الشيخ وائل جمال أبوبقر.
لكل مواطن حقوق وواجبات تجاه المجتمع الذي ينتمي إليه, ولقد احتل المواطن الأردني المرتبة الأولى عربياً على الأقل في تأديية واجباته المطلوبة كون الرجولة والشهامة ومساعدة الأخرين من شيمه العديدة ... .
نرجوا من الحكومة الموقرة إجراء العديد من الإصلاحات الأقتصادية على مبدا العدالة في توزيع الثروة والمساواة بين المواطنيين بعيداً عن الواسطة والمحسوبية ومحاسبة من لا يقوم بواجباته المطلوبه ومن لم يحترم القسم الوظيفي ... .
مثلاً لماذا لا يتم اتخاذ الأجراءات الفوريه بحق مخالفات تقرير ديوان المحاسبة لسنوات عجاف, نورد بعض الأمثله البسيطة فقط :
• 14 مستشاراً لرئيس بلدية الزرقاء و (19) مدير مخالف !
• تعيين موظفة في هيئة الإستثمار براتب (1800) ديناء وبدون مقابله !
• تعيين موظف لدى تطوير المشاريع الإقتصادية (بالبراشوت) دون اي سند قانوني وهو من حمله شهادة ! الحقوق علماً بأن التخصصات المطلوبه هي (هندسة صناعية, إداره, أقتصاد) وبراتب (1150) دينار!
• أمتداد أمد الحروب والفوضى في العالم الإسلامي التي نراها مؤخراً الى جانب الضعف في النظام الدولي سواء في الأمم المتحدة أو المنظمات الدولية الأخرى كلها أنماط تنذر بالأسوأ القادم على العرب والمسلمين والشرق الأوسط !
• الاستغلال الأقتصادي للثروات الطبيعية في الأردن والتي تشمل الرمل الزجاجي والنحاس والمنغنيز وغيرها لم يتم لغايه الآن ... هذة الأسئله يطرحها العديد من أصحاب الخبرة في الأردن منهم عللى سبيل المثال لا الحصر: المهندس عمر طاهات, المهندسة هيلانه النجار, المهندس يوسف أشتيوي,المهندس أحمد الشرمان... .
اخيراً, نرجو عدم رفع الدعم عن الخبز من مبدأ الرزق على رب العباد فمثلاً لماذا لا يتم رفع أسعار الكماليات والسجائر والمشروبات الروحيه, وتحصيل ملايين التهرب الضريبي وغيرها الكثير ... وترك رغيف الخبز بحاله ؟ّ!؟