جفرا نيوز : أخبار الأردن | 18.7 % معدل البطالة رقم .. يدق ناقوس الخطر
شريط الأخبار
مصدر: الحكومة تقرّ تسوية لملفي ‘‘جناعة والمحطة‘‘ اليوم المصري ينسب بمنح ‘‘الزرقاء الكبرى‘‘ 13.6 مليون دينار الرزاز: خطوة مهمة للنقل العام تم تدشينها اليوم في عاصمتنا الحبيبة وزيرة السياحة.. تثير غضب الأردنيين من جديد أردني يدخل لبنان مع أحزمة ناسفة المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق
عاجل
 

18.7 % معدل البطالة رقم .. يدق ناقوس الخطر

جفرا نيوز - :محمد سالم المجالي 

التقرير الذي صدر مؤخرا ًعن دائرة الاحصاء العامة .. حول ارتفاع نسبة البطالة بالربع الاخير للعام الحالي بنسبة 18.7 .
وبالارتفاع 7 % نقاط عن الربع الاخير لعام 2017 مؤشر خطير جدا ً وبحاجة للدراسة والمعالجة السريعة من قبل الحكومة ووزارة العمل بالذات .

وزير العمل سمير مراد لم يكن موفقا ً من خلال تبريراته التي يدعي انها بطالة موسمية . نتيجة متغيرات سوق العمل , فأين هي استراتيجيات الوزارة والحكومة ,, اتجاه تخفيف نسبة البطالة وما تقرأه وتسمعه من الحكومة ما هو الا برامج تخدير واحلام بدون تنفيذ .

معالي الوزير .. المواطن و الشباب أصبح لديهم احباط ويأس من كلامكم المنمق والجميل وخططكم البائسة والروتينية المملة .
ارتفاع نسبة البطالة , موضوع خطير جدا ً,لأن لها انعكاس كبير على المجتمع بشكل عام وارتفاع نسبة الجريمة والحوادث والسرقة والسطو والانتحار حتى لجوء بعض الشباب للفكر المتطرف .. فكن واقعيا ً .

معالي الوزير .. ابتعد عن التقرير المنمقة التي تكتب وتقدم لك وانت في مكتبك المكيف العاجي .. واخرج للميدان ,, والتقي بالقطاعات الشبابية والمواطنين , وقوم بزيارة الشركات وابحث عن اسباب ودوافع فصل الاعداد الكبيرة من العاملين في هذه الشركات واعمل بحق الله ,, وتذكر انك اقسمت اليمين لخدمة الوطن .

البطالة وارتفاع نسبتها بهذا الشكل امر خطير معالي حضرة الوزير , لذلك نرجوك الابتعاد عن كلام الوهم والتصريحات الاعلامية البعيدة كل البعد عن الحقيقة الواقعية , شبعنا كلام واستراتيجيات وخطط وهمية .

وما المانع من الدعوة لمؤتمر وطني عام .. بمشاركة رأس الدولة ووضع الخطط الواقعية وبرنامج زمني لوضع حد امام وحش البطالة , وايقاف تعينات المجاملة والشللية وابناء الاصدقاء وذوو القربا , اعمل بحق الله .

ان الارقام اثبتت فشل وعدم مصداقية وزارتكم , ليس بعهدكم , بل منذ سنوات ونحن لم نسمع الا الارقام الكاذبة والبطالة في زيادة سريعة , فارحموا هؤلاء الشباب الذي يعيش معظمهم حالة يأس واحباط نتيجة لأخطائكم يا اصحاب التنظير والتصريحات الاعلامية والمكاتب الفارهة .

mohmmed.majali@yahoo.com