جفرا نيوز : أخبار الأردن | 18.7 % معدل البطالة رقم .. يدق ناقوس الخطر
شريط الأخبار
لجان الاشراف على انتخابات غرف التجارة تؤدي القسم القانوني "الضريبة" تدعو للاستفادة من إعفاء غرامات الدخل والمبيعات اعضاء مجلس بلدي الزرقاء يقومون باعمال الرئيس بعد غيابه لثلاث ايام واغلاقه هاتفه !! مصدر مسؤول : لا إسرائیلیین بالفیلم الذي یصور بعمان ويجب عدم الحكم مسبقا الكشف عن برنامج خدمة العلم خلال أيام الحكومة توافق على إيصال الخدمات للأبنية السكنية المقامة على أراضي الخزينة ـ تفاصيل "عطيه" يشكر وزير الداخليه والاجهزه الامنيه جفرا نيوز تكشف الاسباب التي ادت الى استقالة مدير عام الموازنة بعد اجتماعه بالرزاز وزير المالية يقرر تعيين مراقبين ماليين في الوحدات الحكومية كناكرية : الية جديدة باعداد الموازنة العامة وارسالها لمجلس الأمة قبل نهاية الشهر الجاري الملكية الاردنية لجفرا : لا صحة لوجود خلل بطائرة اثناء محاولتها الهبوط فوق مطار الملكة علياء وزارات وجامعات وبلديات تمتنع عن شمول موظفي شراء الخدمات بالضمان البحث الجنائي يلقي القبض على فارض أتاوات في مدينة العقبة اجواء باردة و تحذير من تشكل الضباب فوق المرتفعات تعرف على التهم الـ(5) التي وجهها المدعي العام لقنديل وابن شقيقته ‘‘الأمانة‘‘ تدعو الحكومة للسماح بتقسيط ‘‘المسقفات‘‘ خدمات الكترونية في ‘‘الصناعة‘‘ و‘‘العدل‘‘ و‘‘الأحوال‘‘ قبل نهاية العام ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء مستقرة القبض على وافد عربي تحرش بفلبينية في مجمع بالرابية الرزاز يتعهد
عاجل
 

18.7 % معدل البطالة رقم .. يدق ناقوس الخطر

جفرا نيوز - :محمد سالم المجالي 

التقرير الذي صدر مؤخرا ًعن دائرة الاحصاء العامة .. حول ارتفاع نسبة البطالة بالربع الاخير للعام الحالي بنسبة 18.7 .
وبالارتفاع 7 % نقاط عن الربع الاخير لعام 2017 مؤشر خطير جدا ً وبحاجة للدراسة والمعالجة السريعة من قبل الحكومة ووزارة العمل بالذات .

وزير العمل سمير مراد لم يكن موفقا ً من خلال تبريراته التي يدعي انها بطالة موسمية . نتيجة متغيرات سوق العمل , فأين هي استراتيجيات الوزارة والحكومة ,, اتجاه تخفيف نسبة البطالة وما تقرأه وتسمعه من الحكومة ما هو الا برامج تخدير واحلام بدون تنفيذ .

معالي الوزير .. المواطن و الشباب أصبح لديهم احباط ويأس من كلامكم المنمق والجميل وخططكم البائسة والروتينية المملة .
ارتفاع نسبة البطالة , موضوع خطير جدا ً,لأن لها انعكاس كبير على المجتمع بشكل عام وارتفاع نسبة الجريمة والحوادث والسرقة والسطو والانتحار حتى لجوء بعض الشباب للفكر المتطرف .. فكن واقعيا ً .

معالي الوزير .. ابتعد عن التقرير المنمقة التي تكتب وتقدم لك وانت في مكتبك المكيف العاجي .. واخرج للميدان ,, والتقي بالقطاعات الشبابية والمواطنين , وقوم بزيارة الشركات وابحث عن اسباب ودوافع فصل الاعداد الكبيرة من العاملين في هذه الشركات واعمل بحق الله ,, وتذكر انك اقسمت اليمين لخدمة الوطن .

البطالة وارتفاع نسبتها بهذا الشكل امر خطير معالي حضرة الوزير , لذلك نرجوك الابتعاد عن كلام الوهم والتصريحات الاعلامية البعيدة كل البعد عن الحقيقة الواقعية , شبعنا كلام واستراتيجيات وخطط وهمية .

وما المانع من الدعوة لمؤتمر وطني عام .. بمشاركة رأس الدولة ووضع الخطط الواقعية وبرنامج زمني لوضع حد امام وحش البطالة , وايقاف تعينات المجاملة والشللية وابناء الاصدقاء وذوو القربا , اعمل بحق الله .

ان الارقام اثبتت فشل وعدم مصداقية وزارتكم , ليس بعهدكم , بل منذ سنوات ونحن لم نسمع الا الارقام الكاذبة والبطالة في زيادة سريعة , فارحموا هؤلاء الشباب الذي يعيش معظمهم حالة يأس واحباط نتيجة لأخطائكم يا اصحاب التنظير والتصريحات الاعلامية والمكاتب الفارهة .

mohmmed.majali@yahoo.com