جفرا نيوز : أخبار الأردن | 18.7 % معدل البطالة رقم .. يدق ناقوس الخطر
شريط الأخبار
بلدية الزرقاء توافق على مطالب موظفي البلدية .. صور مديرعام المناطق التنموية لجفرا : انهيارات شاطىء مشروع الكورنيش بفعل حفر الانهدام وتكلفتها على المقاول التنمية تحقق في هروب 11 حدثا من احد مراكزها النواب يشدد العقوبات على المتهربين ضريبيا - تفاصيل اكثر من 73 الف مشترك في "شتوية التوجيهي" بالصور..رغم انفاق (32) مليون على البنية التحتية .. انهيارات ارضية في مشروع كورنيش البحر الميت غرامات على المتأخر بتقديم اقراره الضريبي (100 دينار للطبيعي و300 للاعتباري و500 للشركات) النواب يقر تشكيل "نيابة عامة ضريبية" يتم تعيينها من المجلس القضائي "العيسوي" يكتب في ذكرى وفاة والدته مجلس النواب يمنع تجديد الدعوى في قضايا الضريبة لذات السبب احالات الى التقاعد في الامن العام - اسماء منح مدير الضريبة صلاحية فرض ضريبة مقطوعة من قيمة المبيعات او الايرادات على 150 الف دينار النائب الرقب يحمل امانة عمان مسؤولية وفاة طفلة وشاب بحفرة امتصاصية الرزاز يدعو لعدم الانجراف خلف الإشاعات الطراونة ينعى الشهيد الرواحنة والمجلس يقرأ الفاتحة على روحه الامن يكشف تفاصيل جديدة بحادثة مقتل أب على يد نجله في ابو نصير العراق يلغي تجمع الشاحنات الاردنية قرب طريبيل وتقرر السماح لها بالعبور في نفس اليوم (التعليم العالي) ينسب للرزاز بإجراءات قانون جامعة القوات المسلحة للعلوم الطبية ويعتمد الوثيقة الشخصية للطلبة السوريين إعفاءات الأسرة والفرد من "الدخل" على طاولة "النواب" اليوم أجواء مستقرّة مائلة للبرودة
 

18.7 % معدل البطالة رقم .. يدق ناقوس الخطر

جفرا نيوز - :محمد سالم المجالي 

التقرير الذي صدر مؤخرا ًعن دائرة الاحصاء العامة .. حول ارتفاع نسبة البطالة بالربع الاخير للعام الحالي بنسبة 18.7 .
وبالارتفاع 7 % نقاط عن الربع الاخير لعام 2017 مؤشر خطير جدا ً وبحاجة للدراسة والمعالجة السريعة من قبل الحكومة ووزارة العمل بالذات .

وزير العمل سمير مراد لم يكن موفقا ً من خلال تبريراته التي يدعي انها بطالة موسمية . نتيجة متغيرات سوق العمل , فأين هي استراتيجيات الوزارة والحكومة ,, اتجاه تخفيف نسبة البطالة وما تقرأه وتسمعه من الحكومة ما هو الا برامج تخدير واحلام بدون تنفيذ .

معالي الوزير .. المواطن و الشباب أصبح لديهم احباط ويأس من كلامكم المنمق والجميل وخططكم البائسة والروتينية المملة .
ارتفاع نسبة البطالة , موضوع خطير جدا ً,لأن لها انعكاس كبير على المجتمع بشكل عام وارتفاع نسبة الجريمة والحوادث والسرقة والسطو والانتحار حتى لجوء بعض الشباب للفكر المتطرف .. فكن واقعيا ً .

معالي الوزير .. ابتعد عن التقرير المنمقة التي تكتب وتقدم لك وانت في مكتبك المكيف العاجي .. واخرج للميدان ,, والتقي بالقطاعات الشبابية والمواطنين , وقوم بزيارة الشركات وابحث عن اسباب ودوافع فصل الاعداد الكبيرة من العاملين في هذه الشركات واعمل بحق الله ,, وتذكر انك اقسمت اليمين لخدمة الوطن .

البطالة وارتفاع نسبتها بهذا الشكل امر خطير معالي حضرة الوزير , لذلك نرجوك الابتعاد عن كلام الوهم والتصريحات الاعلامية البعيدة كل البعد عن الحقيقة الواقعية , شبعنا كلام واستراتيجيات وخطط وهمية .

وما المانع من الدعوة لمؤتمر وطني عام .. بمشاركة رأس الدولة ووضع الخطط الواقعية وبرنامج زمني لوضع حد امام وحش البطالة , وايقاف تعينات المجاملة والشللية وابناء الاصدقاء وذوو القربا , اعمل بحق الله .

ان الارقام اثبتت فشل وعدم مصداقية وزارتكم , ليس بعهدكم , بل منذ سنوات ونحن لم نسمع الا الارقام الكاذبة والبطالة في زيادة سريعة , فارحموا هؤلاء الشباب الذي يعيش معظمهم حالة يأس واحباط نتيجة لأخطائكم يا اصحاب التنظير والتصريحات الاعلامية والمكاتب الفارهة .

mohmmed.majali@yahoo.com