(العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة» الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية 15 دينارا زيادة شهرية لعاملي “الكهربـاء الأردنيـة” وجبة أحكام بالسجن لمتهمين بـ”الإرهاب” تعيين ألفي باحث عن عمل منذ بداية 2019 تحذير من الصقيع مساء الخميس "البلديات" توضح التعديلات الأخيرة بشأن "نظام الأبنية" 200 الف طلب للدعم النقدي استشهاد الرائد سعيد الذيب من المخابرات العامة متأثراً بجراحه إثر إنفجار اللغم الذي وقع في السلط الأسبوع الماضي الرزاز: أي مجتمع لا يوظف الطاقات الشابة فهو خاسر الدميسي والظهراوي يهاجمان المصري بعد فرض 500 دينار لتجديد رخص المهن الرزاز يتوجه الى الكويت غدا قرارات مجلس الوزراء - التفاصيل الرزاز يتفقد الخدمات الجديدة في إسعاف وطوارئ البشير - صور احالة امين عام التنمية الاجتماعية للتقاعد وعدم التجديد لمدير التلفزيون "التربية"صرف مستحقات معلمي الإضافي غدا - تفاصيل الغاء الرسوم على الصادرات الزراعية حتى نهاية 2019 المدن الصناعية: تفزع للجمل " وتعمل مع الأطراف كافة لحل قضية شركة للألبسة مسؤولو العمل يتحاورون مع شباب العقبة واربد المتعطلين عن العمل في اماكن مسيراتهم ضريبة الدخل" دعمك "يستقبل (3 ـ 4) آلاف طلبات دعم خبز كل (5) دقائق والمتقدمين وصلوا (78) ألف طلب
شريط الأخبار

الرئيسية / مقالات
02:43 pm-

18.7 % معدل البطالة رقم .. يدق ناقوس الخطر

18.7 % معدل البطالة رقم .. يدق ناقوس الخطر

جفرا نيوز - :محمد سالم المجالي 

التقرير الذي صدر مؤخرا ًعن دائرة الاحصاء العامة .. حول ارتفاع نسبة البطالة بالربع الاخير للعام الحالي بنسبة 18.7 .
وبالارتفاع 7 % نقاط عن الربع الاخير لعام 2017 مؤشر خطير جدا ً وبحاجة للدراسة والمعالجة السريعة من قبل الحكومة ووزارة العمل بالذات .

وزير العمل سمير مراد لم يكن موفقا ً من خلال تبريراته التي يدعي انها بطالة موسمية . نتيجة متغيرات سوق العمل , فأين هي استراتيجيات الوزارة والحكومة ,, اتجاه تخفيف نسبة البطالة وما تقرأه وتسمعه من الحكومة ما هو الا برامج تخدير واحلام بدون تنفيذ .

معالي الوزير .. المواطن و الشباب أصبح لديهم احباط ويأس من كلامكم المنمق والجميل وخططكم البائسة والروتينية المملة .
ارتفاع نسبة البطالة , موضوع خطير جدا ً,لأن لها انعكاس كبير على المجتمع بشكل عام وارتفاع نسبة الجريمة والحوادث والسرقة والسطو والانتحار حتى لجوء بعض الشباب للفكر المتطرف .. فكن واقعيا ً .

معالي الوزير .. ابتعد عن التقرير المنمقة التي تكتب وتقدم لك وانت في مكتبك المكيف العاجي .. واخرج للميدان ,, والتقي بالقطاعات الشبابية والمواطنين , وقوم بزيارة الشركات وابحث عن اسباب ودوافع فصل الاعداد الكبيرة من العاملين في هذه الشركات واعمل بحق الله ,, وتذكر انك اقسمت اليمين لخدمة الوطن .

البطالة وارتفاع نسبتها بهذا الشكل امر خطير معالي حضرة الوزير , لذلك نرجوك الابتعاد عن كلام الوهم والتصريحات الاعلامية البعيدة كل البعد عن الحقيقة الواقعية , شبعنا كلام واستراتيجيات وخطط وهمية .

وما المانع من الدعوة لمؤتمر وطني عام .. بمشاركة رأس الدولة ووضع الخطط الواقعية وبرنامج زمني لوضع حد امام وحش البطالة , وايقاف تعينات المجاملة والشللية وابناء الاصدقاء وذوو القربا , اعمل بحق الله .

ان الارقام اثبتت فشل وعدم مصداقية وزارتكم , ليس بعهدكم , بل منذ سنوات ونحن لم نسمع الا الارقام الكاذبة والبطالة في زيادة سريعة , فارحموا هؤلاء الشباب الذي يعيش معظمهم حالة يأس واحباط نتيجة لأخطائكم يا اصحاب التنظير والتصريحات الاعلامية والمكاتب الفارهة .

mohmmed.majali@yahoo.com

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر