جفرا نيوز : أخبار الأردن | العنف الأسري والمدرسي والجامعي
شريط الأخبار
احد اطراف فاجعة البحر الميت يسقط حقه الشخصي عن كافة الموقوفين بلدية الزرقاء تشكل لجنة تحقيق بعدم توريد مبلغ مالي لخزينتها الغذاء و الدواء تضبط معمل يقوم بتزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية .. صور إحالة قضية "الحفرة الامتصاصية" للمدعي العام والامانه تكشف "الحفرة مرخصة كبئر ماء" من هي الشخصيات الاردنية التي استضافتها السفارة الاسرائيلية في عيد استقلال " الكيان" ؟ رب أسرة فقيرة يناشد اهل الخير : اطفالي بحاجة الطعام ولا أجد ما يقيهم برد الشتاء الرزاز بلقائه القطاعين الصناعي والتجاري : تقديم قانون الضريبة الان ضرب من الجنون السياحة النيابية تتابع أوضاع حمامات ماعين وتوصي بمصدات للمياه وحواجز لها "المصري" يقرر وقف عمل مركبات التطبيقات الذكية "دون ترخيص" و يهدد بوقف ترخيص الشركات المخالفة الزميل ابراهيم ابو صفيرة مديراً لمكتب "جفرا" في الزرقاء ذوو التربويات الموقوفات على قضية فاجعة البحر الميت يناشدون الملك للإفراج عنهن زمزم تصدر بيانا بشأن احداث غزة شقيق الطفلة المتوفاة في الحفرة الامصتاصية يروي تفاصيل مفجعة "توفيت امام امها وأبيها" تحذير هام للأردنيين .. منخفض جوي يؤثر على المملكة غداً سيؤدي لتشكل السيول الرزاز في موقف محرج .. "المقاولين" تطالب الحكومة بدفع (65) مليون دينار مستحقات مترتبة عليها القبض على 23 مروج وحائز للمواد المخدرة خلال اليومين الماضيين دهس شاب في الياسمين والسائق يسلم نفسه أجواء باردة وغائمة وأمطار متفرقة طعن جنديين إسرائيليين بالقدس الدفاع المدني يشرح آلية تعامله مع حادثة "الحفرة الامتصاصية"
عاجل
 

العنف الأسري والمدرسي والجامعي

جفرا نيوز - العنف ظاهرة ليست بجديدة لكنها تزداد يوما بعد يوم ؛ والتنمر المدرسي الذي عاد مجددا مع بداية العام المدرسي الجديد الذي انطلق منذ أيام ، لنشاهد عبر مواقع التواصل الاجتماعي ملابس لا تليق بالطالب المدرسي وتصرفات لا تمثل ما اعتدنا أن نراه وتعودنا على التعاطي معه ، فأين الحزم في المدارس وأين التربية والتنشئة الصحية والآمنة التي تنطلق من الأسرة وتختتم بالمدرسة ..؟

والماسأة التي يصفق فيها رواد التواصل الاجتماعي هي منع الضرب والحزم في المدراس ولسنا هنا ندعم التعذيب الا أن غياب عنصر الترهيب الحقيقي أفقد المعلم هيبته وجرد الطالب من وشاح الأدب والتهذيب الذي لطالما ارتداه ..

ولا يقتصر التسيب والخلل على المدارس بل ينطلق إلى الجامعات فإن ما حدث في الآونة الأخيرة في جامعة آل البيت اساءة لهيبة رئيس جامعة وبداية انتزاع هيبة القامة الأكاديمية كما كان يتم التلاعب بشخص المعلم حتى تحقق مبتغاهم ..

لسنا ندعم الشخوص الفاسدة - إن ثبت ذلك -ولا ندافع عن شخوص بعينهم لكن ما حدث في جامعة آل البيت هو سلوك غوغائي لا يليق بأكاديميين وكم نتمنى على وزارة التعليم العالي محاسبة المسببين بافتعال مثل هذه الاحداث وتأجيج الناس والتعامل بعد إحداث هذا " الانقلاب الاكاديمي " كما لو أن رئيس الجامعة ضيف وهو رجل على قيد عمله تابع لوزارة ولو بدر منه ما يؤخذ عليه فللأمر حلول وبدائل لكن العملية التربوية والمؤسسة التعليمية العليا لايليق بهيبتها مثل هذه الأفعال ..

وفي الختام الدول تقوم بركنين حفظ القضاء والتعليم في ظل العدل الذي يجوب المؤسسات

فإن فسد التعليم وحور القضاء فإنها نواقيس خطر للمجتمع والمدينة والدولة ..

#روشان_الكايد