وزير الداخلية يلتقي السفير الاماراتي الحمود : لا تهاون في ترسيخ سيادة القانون على الجميع دون تمييز او واسطة ومحسوبية تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية - (أسماء) المعاني يوعز بتشكيل لجنة للتحقيق بوفاة الطفلة جود الغذاء والدواء: حناء الشعر الملوث بالبكتيريا غير مسجل اردنيا العاصمة عمّان سابع أغلى مدينة عربية - تفاصيل الملك يغادر أرض الوطن في إجازته الخاصة السنوية المعتادة إحالات عدد من الضباط الى التقاعد في الامن العام - أسماء بالصور..الأمن العام يحقق أمنية طفل ..تفاصيل انحسار الموجة الحارة عن المملكة اليوم.. تفاصيل تنقلات وتعيينات مدعين عامين في الأمن العام - أسماء وفيات الخميس 27-6-2019 (التعليم العالي) تعلن جميع مواعيد إجراءات القبول الجامعي انتخاب الأمير فيصل عضواً في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية خطأ طبي يدفع طالب في الثانوية العامة لاختراع "جراح آلي" سلطة العقبة تقرر وقف العمل وقت الظهيرة الملك لـ ابن زايد: كتفا لكتف تعيين الفئة الثالثة بالشركات المملوكة للحكومة عن طريق ديوان الخدمة (مسميات) القبض على مطلوب صدم رقيب سير في الزرقاء عطوة اعتراف بمقتل حدث البقعة
شريط الأخبار

الرئيسية / مقالات
02:57 pm-

توفيق كريشان – نموذجا ً للقامة الوطنية

توفيق كريشان – نموذجا ً للقامة الوطنية

جفرا نيوز - محمد سالم عرار المجالي
الحديث عن معالي توفيق كريشان ( أبو عبدالله ) حديثا ً ليس سهلا ً .. ينتسب لبيت سياسي وحدة حسين باشا كريشان شيخ الرايتين أي ( راية الكرم .. والحرب ) وعائلة الكراشيين لها تاريخ من النضال وقدمت العديد من رجالاتها كشهداء للوطن وفلسطين .
معالي الباشا انهى دراسته الثانوية من مدينة معان , يتمتع بشخصية قيادية منذ طفولته واكمل دراسته الجامعية في بيروت العربية لدراسة الاقتصاد والعلوم السياسية , وعمل في مصفاة البترول ثم انتقل للعمل البرلماني في عام 1993 , ومن ثم تقلب في العديد من المواقع الوزارية , وفي عدة حكومات حتى ان وصل الى موقع نائب رئيس الوزراء .
الباشا يمتاز بشخصية قوية جدا ً وصاحب قرار وفكر مميز , وقريب الى قلوب الجميع دون استثناء , متواضع جدا ً , وديمقراطي واصلاحي في نفس الوقت وميداني لا يؤمن في العمل البرستيجي والمكتبي وشعبي ويتعامل مع الناس بطبيعته العشائرية البسيطة دون تكلف , رغم كل ذلك , فهو ليس سهلا ً , وعنيد في الحق وبمعنى آخر رجل بمعنى الكلمة , مخلص ووفي لمسقط رأسه معان , ولكل اصدقائه ومعارفه , يخدم الجميع دون كلل , ابواب منزله مفتوحة للجميع دون استثناء , من اهل الخير ويعمل بهذا الاتجاه دون البحث عن المصلحة والمكاسب .
يختلف تماما مع سياسة ونهج الحكومات الاخيرة وييدعوهم للنزول الى الميدان لمعرفة واقع المواطنين عن قرب ...
ويطالب في اعادة النظر في كافة قوانين الاصلاح السياسي ( قانون الاحزاب , واللامركزية والبلديات ) لوجود ثغرات قد تشكل عثرة , امام نجاح عملية الاصلاح السياسي في الاردن .
معالي الباشا واقعي وصريح جدا ً ,, ناجح في كافة المواقع الوزارية التي تسلمها , سواء البلديات او الشؤون البرلمانية حازم في محاسبة المتقاعسين والفاسدين .. يكره الشللية والمحسوبية الجميع امامه سواسية وعلى مسافة واحدة .
يتمتع بصفة جيدة , لا يجيدها معظم اصحاب المعالي , حبه لأولاده واسرته متزوج وله 3 اولاد واربع بنات ويتابع دقائق امورهم العائلية , ويقدم لهم النصح والارشاد , بصورة دائمة , حتى لا يكون هناك أخطاء لا سمح الله.
بقي القول ان الباشا سياسي , برلماني , عشائري , من الطراز الاول , اردني الولاء والانتماء .
نتمنى لمعالي ابو عبد الله كل الخير والصحة والعافية .

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر