جفرا نيوز : أخبار الأردن | توفيق كريشان – نموذجا ً للقامة الوطنية
شريط الأخبار
السعودية تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب .. اسماء "الضريبة": صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 تواصل انخفاض إيرادات ‘‘الأمانة‘‘ بانتظار ‘‘العفو العام‘‘ السبت.. طقس خريفي معتدل نهارا وبارد ليلا 20 ألف مقترع يشاركون بانتخابات الموقر اليوم النائب المجالي للشريدة: تجاوزت حدودك والتزم اصول الخطاب المحترم ولن اتوانى عن محاسبتك !! الطراونة يتسائل لماذا لم تسحب الحكومة "الجرائم الإلكترونية" وينتقد تحريف تصريحاته عن القانون إدخال السيارات السورية العالقة في الأردن عبر "نصيب" لتسوية أوضاعها 108 لاجئين سوريين يغادرون عبر جابر السعودية تلغي رسوما كانت فرضتها قبل أيام على الشاحنات الأردنية الرحامنة ومساعديه يزورون مركز جمرك جابر وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً بيان صادر عن حزب ( زمزم ) حول الأراضي الأردنية "الباقورة والغمر" مسيرة شعبية للمطالبة باستعادة الباقورة والغمر الفايز : الجغرافيا والمناطقية بالتعديل الوزاري جزء من ثقافة الأردنيين رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل وفدا من نقابة المحامين الأردنيين الرزاز يصف المادة ١١ من الجرائم الإلكترونية بالمصيبة هيكلة مديريات برئاسة الوزراء.. وطاقم شويكة ينتقل معها الأردن والمغرب : 60 اتفاقية لا بد من تفعيلها، ورحلات طيران في نيسان المقبل معبر جابر: إعفاء شركات التخليص من رسوم ترخيص البلدية والنقابة
 

توفيق كريشان – نموذجا ً للقامة الوطنية

جفرا نيوز - محمد سالم عرار المجالي
الحديث عن معالي توفيق كريشان ( أبو عبدالله ) حديثا ً ليس سهلا ً .. ينتسب لبيت سياسي وحدة حسين باشا كريشان شيخ الرايتين أي ( راية الكرم .. والحرب ) وعائلة الكراشيين لها تاريخ من النضال وقدمت العديد من رجالاتها كشهداء للوطن وفلسطين .
معالي الباشا انهى دراسته الثانوية من مدينة معان , يتمتع بشخصية قيادية منذ طفولته واكمل دراسته الجامعية في بيروت العربية لدراسة الاقتصاد والعلوم السياسية , وعمل في مصفاة البترول ثم انتقل للعمل البرلماني في عام 1993 , ومن ثم تقلب في العديد من المواقع الوزارية , وفي عدة حكومات حتى ان وصل الى موقع نائب رئيس الوزراء .
الباشا يمتاز بشخصية قوية جدا ً وصاحب قرار وفكر مميز , وقريب الى قلوب الجميع دون استثناء , متواضع جدا ً , وديمقراطي واصلاحي في نفس الوقت وميداني لا يؤمن في العمل البرستيجي والمكتبي وشعبي ويتعامل مع الناس بطبيعته العشائرية البسيطة دون تكلف , رغم كل ذلك , فهو ليس سهلا ً , وعنيد في الحق وبمعنى آخر رجل بمعنى الكلمة , مخلص ووفي لمسقط رأسه معان , ولكل اصدقائه ومعارفه , يخدم الجميع دون كلل , ابواب منزله مفتوحة للجميع دون استثناء , من اهل الخير ويعمل بهذا الاتجاه دون البحث عن المصلحة والمكاسب .
يختلف تماما مع سياسة ونهج الحكومات الاخيرة وييدعوهم للنزول الى الميدان لمعرفة واقع المواطنين عن قرب ...
ويطالب في اعادة النظر في كافة قوانين الاصلاح السياسي ( قانون الاحزاب , واللامركزية والبلديات ) لوجود ثغرات قد تشكل عثرة , امام نجاح عملية الاصلاح السياسي في الاردن .
معالي الباشا واقعي وصريح جدا ً ,, ناجح في كافة المواقع الوزارية التي تسلمها , سواء البلديات او الشؤون البرلمانية حازم في محاسبة المتقاعسين والفاسدين .. يكره الشللية والمحسوبية الجميع امامه سواسية وعلى مسافة واحدة .
يتمتع بصفة جيدة , لا يجيدها معظم اصحاب المعالي , حبه لأولاده واسرته متزوج وله 3 اولاد واربع بنات ويتابع دقائق امورهم العائلية , ويقدم لهم النصح والارشاد , بصورة دائمة , حتى لا يكون هناك أخطاء لا سمح الله.
بقي القول ان الباشا سياسي , برلماني , عشائري , من الطراز الاول , اردني الولاء والانتماء .
نتمنى لمعالي ابو عبد الله كل الخير والصحة والعافية .