بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين نتائج الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى (رابط) الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل الى امريكا وبريطانيا الاذاعة والتلفزيون تحيل ملفات عطاءات للنزاهة ومكافحة الفساد الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .. صور الدفاع المدني ينقذ يد طفل علقت بماكنة لتقطيع الخشب وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي الضمان يقر راتب للشاب أُسيد اللوزي الذي توفي بمحاولة انقاذ طفلة خريبة السوق بدء تقديم طلبات دعم الخبز غدا..وبدء الصرف الشهر المقبل - تفاصيل بعد جهود اردنية مكثفة .. الاحتلال يزيل الأقفال الحديدية عن باب الرحمة
شريط الأخبار

الرئيسية / مقالات
02:57 pm-

توفيق كريشان – نموذجا ً للقامة الوطنية

توفيق كريشان – نموذجا ً للقامة الوطنية

جفرا نيوز - محمد سالم عرار المجالي
الحديث عن معالي توفيق كريشان ( أبو عبدالله ) حديثا ً ليس سهلا ً .. ينتسب لبيت سياسي وحدة حسين باشا كريشان شيخ الرايتين أي ( راية الكرم .. والحرب ) وعائلة الكراشيين لها تاريخ من النضال وقدمت العديد من رجالاتها كشهداء للوطن وفلسطين .
معالي الباشا انهى دراسته الثانوية من مدينة معان , يتمتع بشخصية قيادية منذ طفولته واكمل دراسته الجامعية في بيروت العربية لدراسة الاقتصاد والعلوم السياسية , وعمل في مصفاة البترول ثم انتقل للعمل البرلماني في عام 1993 , ومن ثم تقلب في العديد من المواقع الوزارية , وفي عدة حكومات حتى ان وصل الى موقع نائب رئيس الوزراء .
الباشا يمتاز بشخصية قوية جدا ً وصاحب قرار وفكر مميز , وقريب الى قلوب الجميع دون استثناء , متواضع جدا ً , وديمقراطي واصلاحي في نفس الوقت وميداني لا يؤمن في العمل البرستيجي والمكتبي وشعبي ويتعامل مع الناس بطبيعته العشائرية البسيطة دون تكلف , رغم كل ذلك , فهو ليس سهلا ً , وعنيد في الحق وبمعنى آخر رجل بمعنى الكلمة , مخلص ووفي لمسقط رأسه معان , ولكل اصدقائه ومعارفه , يخدم الجميع دون كلل , ابواب منزله مفتوحة للجميع دون استثناء , من اهل الخير ويعمل بهذا الاتجاه دون البحث عن المصلحة والمكاسب .
يختلف تماما مع سياسة ونهج الحكومات الاخيرة وييدعوهم للنزول الى الميدان لمعرفة واقع المواطنين عن قرب ...
ويطالب في اعادة النظر في كافة قوانين الاصلاح السياسي ( قانون الاحزاب , واللامركزية والبلديات ) لوجود ثغرات قد تشكل عثرة , امام نجاح عملية الاصلاح السياسي في الاردن .
معالي الباشا واقعي وصريح جدا ً ,, ناجح في كافة المواقع الوزارية التي تسلمها , سواء البلديات او الشؤون البرلمانية حازم في محاسبة المتقاعسين والفاسدين .. يكره الشللية والمحسوبية الجميع امامه سواسية وعلى مسافة واحدة .
يتمتع بصفة جيدة , لا يجيدها معظم اصحاب المعالي , حبه لأولاده واسرته متزوج وله 3 اولاد واربع بنات ويتابع دقائق امورهم العائلية , ويقدم لهم النصح والارشاد , بصورة دائمة , حتى لا يكون هناك أخطاء لا سمح الله.
بقي القول ان الباشا سياسي , برلماني , عشائري , من الطراز الاول , اردني الولاء والانتماء .
نتمنى لمعالي ابو عبد الله كل الخير والصحة والعافية .

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر