عودة الأجواء الصيفية الاعتيادية حريق المسجد الحسيني اقتصر على احدى المكتبات احتراق الطابق الثاني في المسجد الحسيني.. صور وفيديو.. البلبيسي أمينا عاما لديوان الخدمة تغليظ غرامات الاعتداء على أملاك الدولة الحكومة تقر مشروع معدِّل استقلال القضاء الملك في مقابلة مع طالبات من جامعتي الأردنية واليرموك العيسوي يرعى حفل الإعلان عن مبادرة المراكز الرقمية توقيف ثمانية متورطين بتزوير أوراق رسمية "ممرض وموظف بالاراضي واخرين من بلدية العامرية" التربية تبدأ صرف المستحقات المالية لمعلمي الاضافي إنذار خمس عيادات طبية ومختبرين وإغلاق صالة أفراح بالزرقاء نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل وزير الداخلية يلتقي الامين العام للإنتربول السفير البريطاني: الصحافة في الاردن اكثر حرية منها في دول المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / مقالات
10:58 am-

جلالة الملك.. انموذجاً للاعتدال والوسطية في العالم

جلالة الملك.. انموذجاً للاعتدال والوسطية في العالم

جفرا نيوز - محمد سالم عرار المجالي

جلالة الملك عبدالله الثاني ... يشكل دوما ً رمزا ً للحكمة والعطاء .. ومن القادة القلائل الذي ينعقد الاجتماع على ريادتهم ويذكرهم التاريخ ,لأنه منح التاريخ معنى اخر , وحوله لوشمٍ للذاكرة الوطنية , وشاهدا ً على قصص الانجاز والعطاء والتميز والتلاحم بين القائد والشعب , وبالأمس احتفل العالم اجمع بتكريم جلالة الملك (بجائزة تمبلتون لعام 2018) تقديرا لجهوده ومواقفه الانسانية وتحقيق الوئام داخل الاسلام والديانات الاخرى .

ومن هنا يحق لنا كأردنيين ان نفاخر العالم اجمع بجلالة الملك الذي كان ولا زال رمزا للوسطية والتسامح والعيش المشترك بين كافة شعوب العالم , لينعكس هذا التكريم على نفس كل مواطن اردني بالاعتزاز والفخر ,امام شعوب العالم ونحن نرى قائدنا ومليكنا وعميد اسرتنا يعتلي اهم المنابر العالمية , مكرما ويحظى باحترام وتقدير العالم رغم كل الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة ,وخاصة دول الجوار .

تكريم جلالة الملك وسام شرف على صدر كل نشمي ونشمية من ابناء الوطن الغالي , مما يؤكد ذلك ان جلالته اصبح وما زال نموذجا مميزا للإنسانية والاعتدال في العالم , كيف لا وهو من جعل الاردن هذا البلد الصغير بمساحته والكبير بقيادته , ملاذا لكل الاشقاء الباحثين عن الامن والامان , مقتسمين معهم لقمة العيش دون منة او تذمر .

فمنذ ان تسلم جلالته سلطاته الدستورية طرح العديد من المبادرات ورعاها , مثل اسبوع الوئام بين الاديان , ورسالة عمان , ونبذ العنف والقتل مما اسهم ذلك في تغير الصورة النمطية التي لحقت بالدين الاسلامي الحنيف , نتيجة ما جرى من قبل خوارج العصر .

فالأردن بقيادته الحكيمة اصبح اليوم , نموذجا ً لاعتدال والوسطية والتصدي للمفاهيم المغلوطة حول الاسلام , جلالة الملك امام اكثر من 600 شخصية عالمية , تسلم جائزة ( تمبلتون ) وهذه الجائزة لأول مرة تمنح لقائد سياسي منذ عام 1970 , كما يعتبر الملك ثاني شخصية اسلامية تتسلم الجائزة , فالعالم بالأمس شاهد الحفل , واقر ّ انّ الاردن ملكا ً وشعبا ً دولة اعتدال ومساواة في المنطقة والعالم .

فتحية تقدير واعتزاز لجلالة القائد والاخ وملك الانسانية الذي كان ولا زال نموذجا لقادة العالم , وهذا مدعى فخر لنا نحن في الاردن, بين شعوب العالم ليكون الاردن ومليكه نموذجا يحذى به عالميا ً.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب