وفاة سيدة وإصابة 4 آخرين اثر حادث تدهور في المفرق تواصل الأجواء الباردة وعودة عدم الاستقرار غدا البرلمان الأوروبي يدعو لدعم الأردن بملف اللاجئين تعليق دوام مدارس عجلون الأحد شويكة: سنقدم خدمات مميزة للسياح حفل تأبين يستذكر مواقف الراحل سلطان العدوان.. صور التعليم العالي يستثني الطلبة المتواجدين في هنغاريا من تقديم امتحان اللغة الإنجليزية ضعف الهطول المطري الليلة وحالة جديدة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة غدا بلتاجي يؤكد تعيينه في منصب جديد توقف العمل بإعادة تأهيل طريق المفرق الصفاوي الغذاء والدواء تحذر من هذا المنتج احباط تهريب "قات" من عدن إلى الأردن الجغبير يدعو لتخفيض اشتراكات الضمان الشهرية مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا مصدر حكومي ينفي لجفرا اخلاء مبنى محافظة عجلون نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) "التربية الاعلامية" متطلب اجباري لطلبة الجامعات وقبول معدلات 60% على برنامج الموازي - قرارات محافظ عجلون يؤكد وقف اطلاق النار وجاري التواصل مع الوجهاء ابو السعود: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري ل الاحد آخر موعد للتسجيل الأولي للحج - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / مقالات
10:58 am-

جلالة الملك.. انموذجاً للاعتدال والوسطية في العالم

جلالة الملك.. انموذجاً للاعتدال والوسطية في العالم

جفرا نيوز - محمد سالم عرار المجالي

جلالة الملك عبدالله الثاني ... يشكل دوما ً رمزا ً للحكمة والعطاء .. ومن القادة القلائل الذي ينعقد الاجتماع على ريادتهم ويذكرهم التاريخ ,لأنه منح التاريخ معنى اخر , وحوله لوشمٍ للذاكرة الوطنية , وشاهدا ً على قصص الانجاز والعطاء والتميز والتلاحم بين القائد والشعب , وبالأمس احتفل العالم اجمع بتكريم جلالة الملك (بجائزة تمبلتون لعام 2018) تقديرا لجهوده ومواقفه الانسانية وتحقيق الوئام داخل الاسلام والديانات الاخرى .

ومن هنا يحق لنا كأردنيين ان نفاخر العالم اجمع بجلالة الملك الذي كان ولا زال رمزا للوسطية والتسامح والعيش المشترك بين كافة شعوب العالم , لينعكس هذا التكريم على نفس كل مواطن اردني بالاعتزاز والفخر ,امام شعوب العالم ونحن نرى قائدنا ومليكنا وعميد اسرتنا يعتلي اهم المنابر العالمية , مكرما ويحظى باحترام وتقدير العالم رغم كل الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة ,وخاصة دول الجوار .

تكريم جلالة الملك وسام شرف على صدر كل نشمي ونشمية من ابناء الوطن الغالي , مما يؤكد ذلك ان جلالته اصبح وما زال نموذجا مميزا للإنسانية والاعتدال في العالم , كيف لا وهو من جعل الاردن هذا البلد الصغير بمساحته والكبير بقيادته , ملاذا لكل الاشقاء الباحثين عن الامن والامان , مقتسمين معهم لقمة العيش دون منة او تذمر .

فمنذ ان تسلم جلالته سلطاته الدستورية طرح العديد من المبادرات ورعاها , مثل اسبوع الوئام بين الاديان , ورسالة عمان , ونبذ العنف والقتل مما اسهم ذلك في تغير الصورة النمطية التي لحقت بالدين الاسلامي الحنيف , نتيجة ما جرى من قبل خوارج العصر .

فالأردن بقيادته الحكيمة اصبح اليوم , نموذجا ً لاعتدال والوسطية والتصدي للمفاهيم المغلوطة حول الاسلام , جلالة الملك امام اكثر من 600 شخصية عالمية , تسلم جائزة ( تمبلتون ) وهذه الجائزة لأول مرة تمنح لقائد سياسي منذ عام 1970 , كما يعتبر الملك ثاني شخصية اسلامية تتسلم الجائزة , فالعالم بالأمس شاهد الحفل , واقر ّ انّ الاردن ملكا ً وشعبا ً دولة اعتدال ومساواة في المنطقة والعالم .

فتحية تقدير واعتزاز لجلالة القائد والاخ وملك الانسانية الذي كان ولا زال نموذجا لقادة العالم , وهذا مدعى فخر لنا نحن في الاردن, بين شعوب العالم ليكون الاردن ومليكه نموذجا يحذى به عالميا ً.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر