"بالصور" الزرقاويون يحتفلون بذكرى الاستقلال 73 وفاة شخص اثر صعقة كهربائية في العقبة الحرائق الاسرائلية تمتد الى الاغوار اليوم الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بعيد الاستقلال وفاتان و3 اصابات بحادث تدهور في جرش اسحاقات ترعى افطارا خيريا لـ " الخيرية الشركسية" للعائلات المستورة الطباع: الاستقلال يعني الإنتاج ومواصلة الإنجاز ولي العهد يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك حسين المعاني: حل قضية الطلبة الأردنيين في السودان الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز بالمنطقة الأفاعي السامة في الأردن (37) نوع ... صفاتها ومدى خطورتها وأماكن انتشارها ..تفاصيل وفاة وافد مصري بـ"لدغة أفعى" في الكرك أجواء حارة جدا وجافة اليوم وانخفاض درجات الحرارة غدا ..تفاصيل غنيمات: الحكومة وفرت (10) آلاف فرصة عمل خلال (4) أشهر الملك: الأردن يقف بكل طاقاته وإمكاناته إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين قمة أردنية عراقية فلسطينية في عمان الأردنيون يحتفلون بالعيد الـ73 لاستقلال المملكة غداً وفاتان وثلاث إصابات بتدهور باص في معان ضبط متسولين ينتحلون صفة عمال وطن بعد نشر جفرا .. البدء بادخال عائلات أردنية عالقة على حدود جابر والنائب الزعبي يشكر
شريط الأخبار

الرئيسية / مقالات
02:57 pm-

توفيق كريشان – نموذجا ً للقامة الوطنية

توفيق كريشان – نموذجا ً للقامة الوطنية

جفرا نيوز - محمد سالم عرار المجالي
الحديث عن معالي توفيق كريشان ( أبو عبدالله ) حديثا ً ليس سهلا ً .. ينتسب لبيت سياسي وحدة حسين باشا كريشان شيخ الرايتين أي ( راية الكرم .. والحرب ) وعائلة الكراشيين لها تاريخ من النضال وقدمت العديد من رجالاتها كشهداء للوطن وفلسطين .
معالي الباشا انهى دراسته الثانوية من مدينة معان , يتمتع بشخصية قيادية منذ طفولته واكمل دراسته الجامعية في بيروت العربية لدراسة الاقتصاد والعلوم السياسية , وعمل في مصفاة البترول ثم انتقل للعمل البرلماني في عام 1993 , ومن ثم تقلب في العديد من المواقع الوزارية , وفي عدة حكومات حتى ان وصل الى موقع نائب رئيس الوزراء .
الباشا يمتاز بشخصية قوية جدا ً وصاحب قرار وفكر مميز , وقريب الى قلوب الجميع دون استثناء , متواضع جدا ً , وديمقراطي واصلاحي في نفس الوقت وميداني لا يؤمن في العمل البرستيجي والمكتبي وشعبي ويتعامل مع الناس بطبيعته العشائرية البسيطة دون تكلف , رغم كل ذلك , فهو ليس سهلا ً , وعنيد في الحق وبمعنى آخر رجل بمعنى الكلمة , مخلص ووفي لمسقط رأسه معان , ولكل اصدقائه ومعارفه , يخدم الجميع دون كلل , ابواب منزله مفتوحة للجميع دون استثناء , من اهل الخير ويعمل بهذا الاتجاه دون البحث عن المصلحة والمكاسب .
يختلف تماما مع سياسة ونهج الحكومات الاخيرة وييدعوهم للنزول الى الميدان لمعرفة واقع المواطنين عن قرب ...
ويطالب في اعادة النظر في كافة قوانين الاصلاح السياسي ( قانون الاحزاب , واللامركزية والبلديات ) لوجود ثغرات قد تشكل عثرة , امام نجاح عملية الاصلاح السياسي في الاردن .
معالي الباشا واقعي وصريح جدا ً ,, ناجح في كافة المواقع الوزارية التي تسلمها , سواء البلديات او الشؤون البرلمانية حازم في محاسبة المتقاعسين والفاسدين .. يكره الشللية والمحسوبية الجميع امامه سواسية وعلى مسافة واحدة .
يتمتع بصفة جيدة , لا يجيدها معظم اصحاب المعالي , حبه لأولاده واسرته متزوج وله 3 اولاد واربع بنات ويتابع دقائق امورهم العائلية , ويقدم لهم النصح والارشاد , بصورة دائمة , حتى لا يكون هناك أخطاء لا سمح الله.
بقي القول ان الباشا سياسي , برلماني , عشائري , من الطراز الاول , اردني الولاء والانتماء .
نتمنى لمعالي ابو عبد الله كل الخير والصحة والعافية .

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر