ترحيل 267 وافدا لإصابتهم بأمراض خطرة ترجيح رفع أسعار المحروقات 3 -4 %للشهر المقبل وتثبيت الكاز والغاز ”الأعیان“ یرفض قرار ”النواب“ بإعفاء ”أبناء غزة“ من الحصول علی تصریح عمل رئيس وزراء العراق يزور الأردن الأسبوع القادم انخفاض على الحرارة وطقس ربيعي الجمعة بالفيديو .. صرخة "أُم" لاحد شهداء قلعة الكرك تنشد لقاء ولي العهد الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الدفاع المدني يخمد حريق محل قطع سيارات في محافظة العاصمة العناية الإلهية تنقذ اطفال مدرسة من كارثة - صور إحالة (5) من موظفي "قاضي القضاة" للنائب العام انتهاء تنقيبات اثرية بطبقة فحل اسحاقات ترعى احتفالات عيد الكرامة ويوم العمل الإجتماعي وعيد الأم النزاهة : قضية فساد في اسهم مصنع اسمدة تابع للفوسفات قبل سنوات وتوقيف أربعة متهمين بقضايا اخرى بالجويدة (15) يوماً - تفاصيل "قاضي القضاة" تحيل خمسة من موظفيها للنائب العام "محاكمات النزلاء "عبرالربط التلفزيوني بين المحاكم ومراكز الإصلاح والتبليغات القضائية ستكون الكترونية ! الاردن يحتل المرتبة 101 دوليا على مؤشر السعادة و بتراجع 11 مرتبة عن 2018 حريق يلتهم ثلاث محلات قطع سيارات على اوتوستراد الزرقاء امتناع اهالي في قرية المنصورة من ارسال ابنائهم للمدارس "العمل": ضبط 67 عاملا وافدا مخالفا في حملتين الملك يرعى احتفال القوات المسلحة بمعركة الكرامة الخالدة (صور)
شريط الأخبار

الرئيسية / مقالات
02:57 pm-

توفيق كريشان – نموذجا ً للقامة الوطنية

توفيق كريشان – نموذجا ً للقامة الوطنية

جفرا نيوز - محمد سالم عرار المجالي
الحديث عن معالي توفيق كريشان ( أبو عبدالله ) حديثا ً ليس سهلا ً .. ينتسب لبيت سياسي وحدة حسين باشا كريشان شيخ الرايتين أي ( راية الكرم .. والحرب ) وعائلة الكراشيين لها تاريخ من النضال وقدمت العديد من رجالاتها كشهداء للوطن وفلسطين .
معالي الباشا انهى دراسته الثانوية من مدينة معان , يتمتع بشخصية قيادية منذ طفولته واكمل دراسته الجامعية في بيروت العربية لدراسة الاقتصاد والعلوم السياسية , وعمل في مصفاة البترول ثم انتقل للعمل البرلماني في عام 1993 , ومن ثم تقلب في العديد من المواقع الوزارية , وفي عدة حكومات حتى ان وصل الى موقع نائب رئيس الوزراء .
الباشا يمتاز بشخصية قوية جدا ً وصاحب قرار وفكر مميز , وقريب الى قلوب الجميع دون استثناء , متواضع جدا ً , وديمقراطي واصلاحي في نفس الوقت وميداني لا يؤمن في العمل البرستيجي والمكتبي وشعبي ويتعامل مع الناس بطبيعته العشائرية البسيطة دون تكلف , رغم كل ذلك , فهو ليس سهلا ً , وعنيد في الحق وبمعنى آخر رجل بمعنى الكلمة , مخلص ووفي لمسقط رأسه معان , ولكل اصدقائه ومعارفه , يخدم الجميع دون كلل , ابواب منزله مفتوحة للجميع دون استثناء , من اهل الخير ويعمل بهذا الاتجاه دون البحث عن المصلحة والمكاسب .
يختلف تماما مع سياسة ونهج الحكومات الاخيرة وييدعوهم للنزول الى الميدان لمعرفة واقع المواطنين عن قرب ...
ويطالب في اعادة النظر في كافة قوانين الاصلاح السياسي ( قانون الاحزاب , واللامركزية والبلديات ) لوجود ثغرات قد تشكل عثرة , امام نجاح عملية الاصلاح السياسي في الاردن .
معالي الباشا واقعي وصريح جدا ً ,, ناجح في كافة المواقع الوزارية التي تسلمها , سواء البلديات او الشؤون البرلمانية حازم في محاسبة المتقاعسين والفاسدين .. يكره الشللية والمحسوبية الجميع امامه سواسية وعلى مسافة واحدة .
يتمتع بصفة جيدة , لا يجيدها معظم اصحاب المعالي , حبه لأولاده واسرته متزوج وله 3 اولاد واربع بنات ويتابع دقائق امورهم العائلية , ويقدم لهم النصح والارشاد , بصورة دائمة , حتى لا يكون هناك أخطاء لا سمح الله.
بقي القول ان الباشا سياسي , برلماني , عشائري , من الطراز الاول , اردني الولاء والانتماء .
نتمنى لمعالي ابو عبد الله كل الخير والصحة والعافية .

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر