شويكة: نمو السياحة لم يأت فجأة قمة ثلاثية تجمع الملك عبدالله الثاني وعبدالفتاح السيسي وبرهم صالح في نيويورك.. ماذا قالوا احباط تهريب 6200 كروز دخان مهرب البدور : التنازلات مطلوبة "الخارجية" توضح بشأن إدعاء تعيين فتاة حديثة التخرج الحباشنة ردا على محامي محافظ الكرك: من يعتذر لمن؟ وزير الصحة يتفقد عيادات البتراوي التابعة لمستشفى الزرقاء - صور غنيمات: تعليق الإضراب لا يلغي مطالب المعلمين ولا يتجاهلها الامن : اصابة (3) ضباط وسيدة أثناء محاولة القبض على مطلوب بجريمة قتل في مخيم حطين الجمارك : منع مرور بضائع الدخان الى سوريا عبر معبر جابر .. وثيقة رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفير الكويتي للتباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين الأرصاد الجوية للأردنيين: غدا الاعتدال الخريفي وفصله يستمر (90) يومأ الرزاز يطلق المرحلة الاولى من البرنامج الوطني للاسكان في الزرقاء فرص عمل جديدة للأردنيين في قطر بالفيديو .. العمل تُعلن عن إجراءات "قوننة" وتصويب لأوضاع العمالة الوافدة غنيمات: نتطلّع لتوسيع قاعدة الاستثمارات السعودية في الأردن واستقطاب المزيد منها تربية البادية الشمالية تزود مدارسها بمعلمين على حساب التعليم الإضافي لتدريس الطلبة غنيمات : تعليق الإضراب ضروري لمصلحة الطلبة لأنهم ليسوا جزء من الازمة ..تفاصيل انحسار الموجة الحارة و اجواء خريفية معتدلة الحرارة اليوم ..تفاصيل الامن : احباط تهريب (50) الف حبة مخدرة الى دولة مجاورة وضبط شخصين تورطا بالقضية
شريط الأخبار

الرئيسية / مقالات
10:58 am-

جلالة الملك.. انموذجاً للاعتدال والوسطية في العالم

جلالة الملك.. انموذجاً للاعتدال والوسطية في العالم

جفرا نيوز - محمد سالم عرار المجالي

جلالة الملك عبدالله الثاني ... يشكل دوما ً رمزا ً للحكمة والعطاء .. ومن القادة القلائل الذي ينعقد الاجتماع على ريادتهم ويذكرهم التاريخ ,لأنه منح التاريخ معنى اخر , وحوله لوشمٍ للذاكرة الوطنية , وشاهدا ً على قصص الانجاز والعطاء والتميز والتلاحم بين القائد والشعب , وبالأمس احتفل العالم اجمع بتكريم جلالة الملك (بجائزة تمبلتون لعام 2018) تقديرا لجهوده ومواقفه الانسانية وتحقيق الوئام داخل الاسلام والديانات الاخرى .

ومن هنا يحق لنا كأردنيين ان نفاخر العالم اجمع بجلالة الملك الذي كان ولا زال رمزا للوسطية والتسامح والعيش المشترك بين كافة شعوب العالم , لينعكس هذا التكريم على نفس كل مواطن اردني بالاعتزاز والفخر ,امام شعوب العالم ونحن نرى قائدنا ومليكنا وعميد اسرتنا يعتلي اهم المنابر العالمية , مكرما ويحظى باحترام وتقدير العالم رغم كل الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة ,وخاصة دول الجوار .

تكريم جلالة الملك وسام شرف على صدر كل نشمي ونشمية من ابناء الوطن الغالي , مما يؤكد ذلك ان جلالته اصبح وما زال نموذجا مميزا للإنسانية والاعتدال في العالم , كيف لا وهو من جعل الاردن هذا البلد الصغير بمساحته والكبير بقيادته , ملاذا لكل الاشقاء الباحثين عن الامن والامان , مقتسمين معهم لقمة العيش دون منة او تذمر .

فمنذ ان تسلم جلالته سلطاته الدستورية طرح العديد من المبادرات ورعاها , مثل اسبوع الوئام بين الاديان , ورسالة عمان , ونبذ العنف والقتل مما اسهم ذلك في تغير الصورة النمطية التي لحقت بالدين الاسلامي الحنيف , نتيجة ما جرى من قبل خوارج العصر .

فالأردن بقيادته الحكيمة اصبح اليوم , نموذجا ً لاعتدال والوسطية والتصدي للمفاهيم المغلوطة حول الاسلام , جلالة الملك امام اكثر من 600 شخصية عالمية , تسلم جائزة ( تمبلتون ) وهذه الجائزة لأول مرة تمنح لقائد سياسي منذ عام 1970 , كما يعتبر الملك ثاني شخصية اسلامية تتسلم الجائزة , فالعالم بالأمس شاهد الحفل , واقر ّ انّ الاردن ملكا ً وشعبا ً دولة اعتدال ومساواة في المنطقة والعالم .

فتحية تقدير واعتزاز لجلالة القائد والاخ وملك الانسانية الذي كان ولا زال نموذجا لقادة العالم , وهذا مدعى فخر لنا نحن في الاردن, بين شعوب العالم ليكون الاردن ومليكه نموذجا يحذى به عالميا ً.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب