الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري إرادة ملكية بدورة استثنائية لمجلس الامة (21) تموز المقبل الملك يلتقي مفوض سياسة الجوار الأوروبية عمان تسجل درجة حراة 40 مئوية لأول مرة منذ سنوات "المستهلك" تعدم "صف سيارتك" ترجيح تخفيض أسعار المحروقات الشهر المقبل ..تفاصيل العمل: «العطل الرسمية» تشمل القطاع الخاص العمل: القرارات الحكومية بشأن عطل المؤسسات العامة يشمل القطاع الخاص تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية - (أسماء) المعونة: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج الحبس (20) عاما لأردني أحرق زوجته "الأمانة" توقف عمال الوطن عن العمل ظهر الثلاثاء بالأسماء .. ترفيع عدد من الحكام الإداريين في الداخلية الى رتبة محافظ "حي الأصلم" في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام (1995) - تفاصيل (200) مليون دولار للاردن لدعم الفقراء واللاجئين السوريين ..تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز تفاصيل امتحان الطلبة العائدين من السودان (رابط) اصابة ضابط وضابط صف من ادارة المخدرات بمداهمة في عمان - تفاصيل الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس (39) ..تفاصيل الحکومة تغري 7200 موظف بـ“مزایا تقاعدیة“
شريط الأخبار

الرئيسية / مقالات
10:58 am-

جلالة الملك.. انموذجاً للاعتدال والوسطية في العالم

جلالة الملك.. انموذجاً للاعتدال والوسطية في العالم

جفرا نيوز - محمد سالم عرار المجالي

جلالة الملك عبدالله الثاني ... يشكل دوما ً رمزا ً للحكمة والعطاء .. ومن القادة القلائل الذي ينعقد الاجتماع على ريادتهم ويذكرهم التاريخ ,لأنه منح التاريخ معنى اخر , وحوله لوشمٍ للذاكرة الوطنية , وشاهدا ً على قصص الانجاز والعطاء والتميز والتلاحم بين القائد والشعب , وبالأمس احتفل العالم اجمع بتكريم جلالة الملك (بجائزة تمبلتون لعام 2018) تقديرا لجهوده ومواقفه الانسانية وتحقيق الوئام داخل الاسلام والديانات الاخرى .

ومن هنا يحق لنا كأردنيين ان نفاخر العالم اجمع بجلالة الملك الذي كان ولا زال رمزا للوسطية والتسامح والعيش المشترك بين كافة شعوب العالم , لينعكس هذا التكريم على نفس كل مواطن اردني بالاعتزاز والفخر ,امام شعوب العالم ونحن نرى قائدنا ومليكنا وعميد اسرتنا يعتلي اهم المنابر العالمية , مكرما ويحظى باحترام وتقدير العالم رغم كل الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة ,وخاصة دول الجوار .

تكريم جلالة الملك وسام شرف على صدر كل نشمي ونشمية من ابناء الوطن الغالي , مما يؤكد ذلك ان جلالته اصبح وما زال نموذجا مميزا للإنسانية والاعتدال في العالم , كيف لا وهو من جعل الاردن هذا البلد الصغير بمساحته والكبير بقيادته , ملاذا لكل الاشقاء الباحثين عن الامن والامان , مقتسمين معهم لقمة العيش دون منة او تذمر .

فمنذ ان تسلم جلالته سلطاته الدستورية طرح العديد من المبادرات ورعاها , مثل اسبوع الوئام بين الاديان , ورسالة عمان , ونبذ العنف والقتل مما اسهم ذلك في تغير الصورة النمطية التي لحقت بالدين الاسلامي الحنيف , نتيجة ما جرى من قبل خوارج العصر .

فالأردن بقيادته الحكيمة اصبح اليوم , نموذجا ً لاعتدال والوسطية والتصدي للمفاهيم المغلوطة حول الاسلام , جلالة الملك امام اكثر من 600 شخصية عالمية , تسلم جائزة ( تمبلتون ) وهذه الجائزة لأول مرة تمنح لقائد سياسي منذ عام 1970 , كما يعتبر الملك ثاني شخصية اسلامية تتسلم الجائزة , فالعالم بالأمس شاهد الحفل , واقر ّ انّ الاردن ملكا ً وشعبا ً دولة اعتدال ومساواة في المنطقة والعالم .

فتحية تقدير واعتزاز لجلالة القائد والاخ وملك الانسانية الذي كان ولا زال نموذجا لقادة العالم , وهذا مدعى فخر لنا نحن في الاردن, بين شعوب العالم ليكون الاردن ومليكه نموذجا يحذى به عالميا ً.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر