رسالة مؤثرة من طفل على قبر والده تثير ضجة على مواقع التواصل لمَ تغضب أحزاب من تعديل نظام التمويل؟ "السير" تضبط شخصين ارتكبا مخالفات خطرة في إربد وجرش الجمارك تحبط تهريب (20) ألف حبة مخدرة داخل مركبة اقتراح نيابي بزيادة رواتب موظفي الحكومة "لتحريك الأسواق" والحموري : تكلفة الرواتب (400) مليون شهريا ! بعد (285) يوما في دوار الرابع ..الحكومة تطلق "المتسوق الخفي" صرف إكراميات لذوي كافة شهداء الجيش العربي والأجهزة الأمنية الصفدي يلتقي المبعوث الشخصي للرئيس الفرنسي لسوريا الرزاز يرعى احتفال قطاع الإسكان بالتوافق على تعديلات أنظمة الأبنية المبيضين يفتتح فعاليات " المؤتمر الأردني الأول لبحث الاستراتيجيات الخاصة بالأحداث والطفولة السعودية تعلن دعمها للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الغرابية يتعهد بحجب تطبيقين "جيني وكوين"..والنقل لن نتهاون مع "التطبيقات الذكية" المخالفة الأمانة تصدر7584 كتاب موافقة على إيصال خدمات الملك يهنئ بالعيد الوطني لتونس الأمانة تمدد إغلاق حدائق الملك عبدالله الثاني أمام المواطنين لإستكمال أعمال المرحلة الثالثة هل تمتلك "شويكه" الخبرة الكافية للإستمرار بوزارة السياحة و الحفاظ على (3) مليار دينار ..؟ نسبة الاقتراع في انتخابات نقابة المعلمين وصلت 64% حتى الساعة 12 صباحا احباط تهريب (312) سيجارة الكترونية السلايطة : انتخابات المعلمين تسير بكل سلالة ويسر الاردنيون يستخدمون الانترنت بنسبة 62% في المئة للآباء و87% لأمهات و 94 %للأبناء
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار الاردن بالصور
الأحد-2014-12-28 | 02:54 pm

مركز حماية وحرية الصحفيين ينظم ورشته الأولى للصحفيين في الزرقاء

مركز حماية وحرية الصحفيين ينظم ورشته الأولى للصحفيين في الزرقاء

جفرا نيوز-


باشر مركز حماية وحرية الصحفيين بتنظيم سلسة من ورشات الحماية القانونية للصحفيين في مختلف المحافظات من أجل الحد من المشكلات القانونية التي يتعرض لها الإعلاميون ولزيادة وعيهم بالتشريعات.

وبدأ مركز حماية وحرية الصحفيين أولى ورشاته من الزرقاء بحضور 25 إعلامياً يمثلون وسائل الإعلام المتعددة، وبدعم من برنامج المنح المحلية التابع للخارجية الكندية.

الورشة التي نظمت في قاعة الشريف حسين بن علي بمبنى تابع لبلدية الزرقاء، وأشرف على التدريب بها مدير وحدة المساعدة القانونية للإعلاميين "ميلاد" المحامي خالد خليفات والمستشار القانوني لـ "ميلاد" الأستاذ محمد قطيشات.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور " أننا مستمرون باهتمامنا بتوفير الحماية القانونية للإعلاميين، فهي أكثر مشكلة تواجه الصحفيين مؤكداً أن تطوير وعيهم بالمشكلات التشريعية سيقلل من القضايا المقامة ضدهم في المحاكم".

وأضاف "أن الخدمات التي يقدمها المركز متكاملة، فهو يعمل من جهة على زيادة معرفة الصحفيين بالقوانين وفي ذات الوقت يقدم الخدمات الاستشارية والمساعدة القانونية لهم إن تعرضوا لأي مشكلة، ووحدة المساعدة القانونية للإعلاميين "ميلاد" لم تتوقف عن هذا الدور الريادي منذ عام 2001".

وبين منصور أن المركز سيواصل إقامة ورشات تدريب في المحافظات، حيث سيكون هناك ورشة في محافظة إربد الأسبوع القادم لصحفيي الشمال، ويتلوها الكرك لصحفيي الجنوب، ونعود لنقيم ورشتان في عمان.

الورشة التي نظمت في الزرقاء تعرف المشاركون بها خلال التدريب على جرائم قانون المطبوعات والنشر وأنواعها، وجرائم الذم والقدح وحق النقد، وتلقوا تدريباً عملياً عن تمييز جرائم الذم والقدح وحق النقد، وجرائم قانون المطبوعات والنشر في الأخبار، واختتمت الورشة أعمالها بالتحدث عن الإطار القانوني للإعلام الإلكتروني.