شريط الأخبار
إحالة تعديلات قانونَي أصول المحاكمات الجزائية والمعدل للزراعة إلى (النواب) ليبيا تعيد 29 طالبا أردنيا غنيمات: الأردن يدعو لحل سياسي يخفف من معاناة الشعب اليمني معايير ومؤشرات لقياس مدى التزام الحكومة بتنفيذ تعهداتها بيان صحفي ( حول اعلان تأسيس الإئتلاف الوطني) التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" .. اسماء مصدر أمني: لا أضرار ولا نزوح إلى الأردن بسبب العملية العسكرية بدرعا الطراونة يطوق أزمة منع دخول طلبة أردنيين لليبيا بعد تواصله مع نظيره الليبي مجلس التعليم العالي يقر اجراءات تعيين رئيس "الاردنية" والتخصصات الجامعية لطلبة التوجيهي "الكهرباء": لا "تهكير" لذمم المشتركين وسنقاضي مروجي الاشاعات تسفير 3975 عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام الامم المتحدة : "الالاف يتجهون الى الحدود الاردنية" الامانة تزيل 4 آلاف لوحة ويافطة إعلانية مخالفة منذ مطلع العام الضمان تُطلق حزمة خدمات الكترونية جديدة للاشتراك الاختياري على تطبيق الهاتف الذكي وزير المياه يعتذر لمواطني جرش حريق يأتي على 70 دونما في برقش والزراعة بصدد تفعيل قانون"سلوك المتنزهين" الاطباء تدين الاعتداء على طبيب وممرضين في مستشفى حمزة "التوجيهي" في الثلاثين من الشهر الجاري وتخصيص474 مدرسة لعقده صحيفة: قطر ستدعم الاردن بحجم كل المساعدات الخليجة
عاجل
 

مركز حماية وحرية الصحفيين ينظم ورشته الأولى للصحفيين في الزرقاء

جفرا نيوز-


باشر مركز حماية وحرية الصحفيين بتنظيم سلسة من ورشات الحماية القانونية للصحفيين في مختلف المحافظات من أجل الحد من المشكلات القانونية التي يتعرض لها الإعلاميون ولزيادة وعيهم بالتشريعات.

وبدأ مركز حماية وحرية الصحفيين أولى ورشاته من الزرقاء بحضور 25 إعلامياً يمثلون وسائل الإعلام المتعددة، وبدعم من برنامج المنح المحلية التابع للخارجية الكندية.

الورشة التي نظمت في قاعة الشريف حسين بن علي بمبنى تابع لبلدية الزرقاء، وأشرف على التدريب بها مدير وحدة المساعدة القانونية للإعلاميين "ميلاد" المحامي خالد خليفات والمستشار القانوني لـ "ميلاد" الأستاذ محمد قطيشات.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور " أننا مستمرون باهتمامنا بتوفير الحماية القانونية للإعلاميين، فهي أكثر مشكلة تواجه الصحفيين مؤكداً أن تطوير وعيهم بالمشكلات التشريعية سيقلل من القضايا المقامة ضدهم في المحاكم".

وأضاف "أن الخدمات التي يقدمها المركز متكاملة، فهو يعمل من جهة على زيادة معرفة الصحفيين بالقوانين وفي ذات الوقت يقدم الخدمات الاستشارية والمساعدة القانونية لهم إن تعرضوا لأي مشكلة، ووحدة المساعدة القانونية للإعلاميين "ميلاد" لم تتوقف عن هذا الدور الريادي منذ عام 2001".

وبين منصور أن المركز سيواصل إقامة ورشات تدريب في المحافظات، حيث سيكون هناك ورشة في محافظة إربد الأسبوع القادم لصحفيي الشمال، ويتلوها الكرك لصحفيي الجنوب، ونعود لنقيم ورشتان في عمان.

الورشة التي نظمت في الزرقاء تعرف المشاركون بها خلال التدريب على جرائم قانون المطبوعات والنشر وأنواعها، وجرائم الذم والقدح وحق النقد، وتلقوا تدريباً عملياً عن تمييز جرائم الذم والقدح وحق النقد، وجرائم قانون المطبوعات والنشر في الأخبار، واختتمت الورشة أعمالها بالتحدث عن الإطار القانوني للإعلام الإلكتروني.