جفرا نيوز : أخبار الأردن | مركز حماية وحرية الصحفيين ينظم ورشته الأولى للصحفيين في الزرقاء
شريط الأخبار
خطة جديدة للأذان الموحد الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: يوجد تيار واحد فقط يدير الدولة وسنرى ماذا سيفعل عطية يسال عن وجود متورطين بتسريب منازل القدس لليهود هذا من رفضناه وزيرا.. الحكومة تجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 متر مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلين الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى مكافحة الفساد الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تنظم محاضرة لمحمد نوح القضاة بعنوان الغلو والتطرف .. صور هل ستضع الحكومة لها حداً .. الطاقة النيابية تطالب بوقف فوري لتداول البنزين المخالف المستقلة للانتخاب: 246 مرشحا لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الاول من الشهر وزير الصحة : التأمين الصحي سوف يشمل من يقل دخلهم عن (320) ديناراً هبوب الجنوب يكتب : الأردن ..بين ماهو أمني وماهو سياسي المناصير تؤكد مطابقة بنزينها للمواصفة الأردنية الملكة رانيا تتسلم جائزة شخصية العام لقمة رواد التواصل الاجتماعي توقيف الاعلامي محمد الوكيل و المحررة التي قامت بنشر الصورة المسيئة مع قرب التعديل الوزاري .. مسؤولون ينشطون على فيسبوك للترويج لأنفسهم وزيارات لمنازل النواب
 

مركز حماية وحرية الصحفيين ينظم ورشته الأولى للصحفيين في الزرقاء

جفرا نيوز-


باشر مركز حماية وحرية الصحفيين بتنظيم سلسة من ورشات الحماية القانونية للصحفيين في مختلف المحافظات من أجل الحد من المشكلات القانونية التي يتعرض لها الإعلاميون ولزيادة وعيهم بالتشريعات.

وبدأ مركز حماية وحرية الصحفيين أولى ورشاته من الزرقاء بحضور 25 إعلامياً يمثلون وسائل الإعلام المتعددة، وبدعم من برنامج المنح المحلية التابع للخارجية الكندية.

الورشة التي نظمت في قاعة الشريف حسين بن علي بمبنى تابع لبلدية الزرقاء، وأشرف على التدريب بها مدير وحدة المساعدة القانونية للإعلاميين "ميلاد" المحامي خالد خليفات والمستشار القانوني لـ "ميلاد" الأستاذ محمد قطيشات.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور " أننا مستمرون باهتمامنا بتوفير الحماية القانونية للإعلاميين، فهي أكثر مشكلة تواجه الصحفيين مؤكداً أن تطوير وعيهم بالمشكلات التشريعية سيقلل من القضايا المقامة ضدهم في المحاكم".

وأضاف "أن الخدمات التي يقدمها المركز متكاملة، فهو يعمل من جهة على زيادة معرفة الصحفيين بالقوانين وفي ذات الوقت يقدم الخدمات الاستشارية والمساعدة القانونية لهم إن تعرضوا لأي مشكلة، ووحدة المساعدة القانونية للإعلاميين "ميلاد" لم تتوقف عن هذا الدور الريادي منذ عام 2001".

وبين منصور أن المركز سيواصل إقامة ورشات تدريب في المحافظات، حيث سيكون هناك ورشة في محافظة إربد الأسبوع القادم لصحفيي الشمال، ويتلوها الكرك لصحفيي الجنوب، ونعود لنقيم ورشتان في عمان.

الورشة التي نظمت في الزرقاء تعرف المشاركون بها خلال التدريب على جرائم قانون المطبوعات والنشر وأنواعها، وجرائم الذم والقدح وحق النقد، وتلقوا تدريباً عملياً عن تمييز جرائم الذم والقدح وحق النقد، وجرائم قانون المطبوعات والنشر في الأخبار، واختتمت الورشة أعمالها بالتحدث عن الإطار القانوني للإعلام الإلكتروني.