جفرا نيوز : أخبار الأردن | مركز حماية وحرية الصحفيين ينظم ورشته الأولى للصحفيين في الزرقاء
شريط الأخبار
هذه حقيقة احراق سيدة أردنية لطفليها بلواء الهاشمية (صور) “الخبز المهرّب” لا يشفع لحكومة الأردن على تلفزيونها.. أجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا تعليمات جديدة لموازنات البلديات وسط تخوفات رؤسائها من ازمة مالية ترجيح تثبيت أسعار المحروقات طرح عطاء أول محطة للركاب بـ‘‘الباص السريع‘‘ عاصمة جديدة بسبب ازدحام «القديمة»… مشروع يثير جدلاً واسعًا وفاة "ابو غضب" مؤسس رابطة مشجعي الوحدات داخل الملعب السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل 33 شاحنة بطاطا لبنانية مختومة بالرصاص لن تدخل المملكة الطراونة : تحويل احد تجار البطاطا للمدعي العام "أمن الدولة" تستمع إلى (49) شاهدا في (14) قضية أبرزها "قلعة الكرك" وفاة 3 أشخاص اثر حادث تصادم في معان السفارة اليمنية : لا علاقة للاردن بوفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء - (وثائق) جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا تزور مخيمات " الروهينغا " في بنغلادش وتتسائل عن صمت العالم ؟ - صور
عاجل
 

مركز حماية وحرية الصحفيين ينظم ورشته الأولى للصحفيين في الزرقاء

جفرا نيوز-


باشر مركز حماية وحرية الصحفيين بتنظيم سلسة من ورشات الحماية القانونية للصحفيين في مختلف المحافظات من أجل الحد من المشكلات القانونية التي يتعرض لها الإعلاميون ولزيادة وعيهم بالتشريعات.

وبدأ مركز حماية وحرية الصحفيين أولى ورشاته من الزرقاء بحضور 25 إعلامياً يمثلون وسائل الإعلام المتعددة، وبدعم من برنامج المنح المحلية التابع للخارجية الكندية.

الورشة التي نظمت في قاعة الشريف حسين بن علي بمبنى تابع لبلدية الزرقاء، وأشرف على التدريب بها مدير وحدة المساعدة القانونية للإعلاميين "ميلاد" المحامي خالد خليفات والمستشار القانوني لـ "ميلاد" الأستاذ محمد قطيشات.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور " أننا مستمرون باهتمامنا بتوفير الحماية القانونية للإعلاميين، فهي أكثر مشكلة تواجه الصحفيين مؤكداً أن تطوير وعيهم بالمشكلات التشريعية سيقلل من القضايا المقامة ضدهم في المحاكم".

وأضاف "أن الخدمات التي يقدمها المركز متكاملة، فهو يعمل من جهة على زيادة معرفة الصحفيين بالقوانين وفي ذات الوقت يقدم الخدمات الاستشارية والمساعدة القانونية لهم إن تعرضوا لأي مشكلة، ووحدة المساعدة القانونية للإعلاميين "ميلاد" لم تتوقف عن هذا الدور الريادي منذ عام 2001".

وبين منصور أن المركز سيواصل إقامة ورشات تدريب في المحافظات، حيث سيكون هناك ورشة في محافظة إربد الأسبوع القادم لصحفيي الشمال، ويتلوها الكرك لصحفيي الجنوب، ونعود لنقيم ورشتان في عمان.

الورشة التي نظمت في الزرقاء تعرف المشاركون بها خلال التدريب على جرائم قانون المطبوعات والنشر وأنواعها، وجرائم الذم والقدح وحق النقد، وتلقوا تدريباً عملياً عن تمييز جرائم الذم والقدح وحق النقد، وجرائم قانون المطبوعات والنشر في الأخبار، واختتمت الورشة أعمالها بالتحدث عن الإطار القانوني للإعلام الإلكتروني.