جفرا نيوز : أخبار الأردن | هكذا يقيّم أردنيون عام 2014
شريط الأخبار
إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة دراسة لتأسيس هيئة جديدة لتنظيم قطاع المياه المدعي العام يوقف (12) موظفاً من بلدية الجيزة جدل بين النواب حول تشكيل لجنة تحقيق لبلدية الزرقاء .. والحكومة تبرر موقفها الملك يزور محافظة عجلون اليوم و يفتتح مصنعاً للملابس مخالفات السير لن يشملها العفو العام .. تفاصيل حرية الصحفيين تطالب بالإفراج عن الوكيل والربيحات زواتي:أسعار الكهرباء ستشهد مزيدا من الانخفاض مع بداية 2019 صور .. تدهور تريلا محملة بالقمح على اشارات خريبة السوق
 

هكذا يقيّم أردنيون عام 2014

                       

جفرا نيوز –بتول فخري الهزايمة

على مشارف عام 2015  خصصت وكالة"جفرا نيوز " الإخبارية إستطلاعا خفيفا لآراء شرائح مختلفة من النواب والفنانيين وأعضاء الأحزاب والصحفيين ونقابيين و أكاديميين بإبداء رأيهم بسنة "2014" التي تودعنا .

                        نائب البرلمان ردينة العطي لـ جفرا نيوز   
الدولة الاردنية مرت بظروف اقتصادية صعبة جدا  بسب اللجوء السوري المستمر مما ادى الى تآكل البنية التحتية وقلة فرص العمل لشبابنا الاردني وارتفاع الاسعار ومنها المحروقات.

تتمنى للاردن ان تكون 2015سنة  خير على الحكومة والمواطن وان يلمس "الاردني" انخفاض ملموس في الاسعار .
                 نقيب  اتحاد اصحاب العمل  "مازن المعايطة "
هذا العام كان يحمل العديد من خيبات الامل للشعوب العربية فيما يتعلق في مسائل التغيير وهناك ردة واضحة عن مطالب الاصلاح  , ولكن ما يعزينا اننا في الاردن  نعيش في خطوات ايجابية تنعكس على الاستقرار والامن سياسي.
         
      دكتور مادة القانون (محمود الترابي) في جامعة العلوم التطبيقية
كانت سنة 2013 اشد تأثيرا على الأردن نظرا لنزاعات المناطق المجاورة للاردن  وتحول  الاردن من وضع انتهاء الازمة الى ادارتها  ولم يختلف عام 2014  ولكنه شهد  ارتفاع قدرة الاردن في الضبط الامني  والقدرة على استيعاب الازمة السورية  ومازلت الاردن تعيش حالة من الغلاء المعيشي .

            "محمد موسى ابو قطيشات " عضو  في الحركة القومية
غزة غطت كل المشاهد السياسية وكان موقف حكومة النسور والنواب موقف ضعيف وهزيل تجاهها.

                             نقيب الفنانين الممثل "ساري الاسعد"
 عام 2014 كانت سوداوية وشهدت الكثير من التشرد  في دولنا العربية  أتمنى ان يتغير الوضع في اوطاننا العربية التي عانت من الحروب والمآسي  وأرجوا  ان يكون العام الجديد 2015 بريق من الامل اما الوضع الفني فهو مقبول وليس جيد  .