جفرا نيوز : أخبار الأردن | هكذا يقيّم أردنيون عام 2014
شريط الأخبار
الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة
عاجل
 

هكذا يقيّم أردنيون عام 2014

                       

جفرا نيوز –بتول فخري الهزايمة

على مشارف عام 2015  خصصت وكالة"جفرا نيوز " الإخبارية إستطلاعا خفيفا لآراء شرائح مختلفة من النواب والفنانيين وأعضاء الأحزاب والصحفيين ونقابيين و أكاديميين بإبداء رأيهم بسنة "2014" التي تودعنا .

                        نائب البرلمان ردينة العطي لـ جفرا نيوز   
الدولة الاردنية مرت بظروف اقتصادية صعبة جدا  بسب اللجوء السوري المستمر مما ادى الى تآكل البنية التحتية وقلة فرص العمل لشبابنا الاردني وارتفاع الاسعار ومنها المحروقات.

تتمنى للاردن ان تكون 2015سنة  خير على الحكومة والمواطن وان يلمس "الاردني" انخفاض ملموس في الاسعار .
                 نقيب  اتحاد اصحاب العمل  "مازن المعايطة "
هذا العام كان يحمل العديد من خيبات الامل للشعوب العربية فيما يتعلق في مسائل التغيير وهناك ردة واضحة عن مطالب الاصلاح  , ولكن ما يعزينا اننا في الاردن  نعيش في خطوات ايجابية تنعكس على الاستقرار والامن سياسي.
         
      دكتور مادة القانون (محمود الترابي) في جامعة العلوم التطبيقية
كانت سنة 2013 اشد تأثيرا على الأردن نظرا لنزاعات المناطق المجاورة للاردن  وتحول  الاردن من وضع انتهاء الازمة الى ادارتها  ولم يختلف عام 2014  ولكنه شهد  ارتفاع قدرة الاردن في الضبط الامني  والقدرة على استيعاب الازمة السورية  ومازلت الاردن تعيش حالة من الغلاء المعيشي .

            "محمد موسى ابو قطيشات " عضو  في الحركة القومية
غزة غطت كل المشاهد السياسية وكان موقف حكومة النسور والنواب موقف ضعيف وهزيل تجاهها.

                             نقيب الفنانين الممثل "ساري الاسعد"
 عام 2014 كانت سوداوية وشهدت الكثير من التشرد  في دولنا العربية  أتمنى ان يتغير الوضع في اوطاننا العربية التي عانت من الحروب والمآسي  وأرجوا  ان يكون العام الجديد 2015 بريق من الامل اما الوضع الفني فهو مقبول وليس جيد  .