جفرا نيوز : أخبار الأردن | هكذا يقيّم أردنيون عام 2014
شريط الأخبار
الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل
عاجل
 

هكذا يقيّم أردنيون عام 2014

                       

جفرا نيوز –بتول فخري الهزايمة

على مشارف عام 2015  خصصت وكالة"جفرا نيوز " الإخبارية إستطلاعا خفيفا لآراء شرائح مختلفة من النواب والفنانيين وأعضاء الأحزاب والصحفيين ونقابيين و أكاديميين بإبداء رأيهم بسنة "2014" التي تودعنا .

                        نائب البرلمان ردينة العطي لـ جفرا نيوز   
الدولة الاردنية مرت بظروف اقتصادية صعبة جدا  بسب اللجوء السوري المستمر مما ادى الى تآكل البنية التحتية وقلة فرص العمل لشبابنا الاردني وارتفاع الاسعار ومنها المحروقات.

تتمنى للاردن ان تكون 2015سنة  خير على الحكومة والمواطن وان يلمس "الاردني" انخفاض ملموس في الاسعار .
                 نقيب  اتحاد اصحاب العمل  "مازن المعايطة "
هذا العام كان يحمل العديد من خيبات الامل للشعوب العربية فيما يتعلق في مسائل التغيير وهناك ردة واضحة عن مطالب الاصلاح  , ولكن ما يعزينا اننا في الاردن  نعيش في خطوات ايجابية تنعكس على الاستقرار والامن سياسي.
         
      دكتور مادة القانون (محمود الترابي) في جامعة العلوم التطبيقية
كانت سنة 2013 اشد تأثيرا على الأردن نظرا لنزاعات المناطق المجاورة للاردن  وتحول  الاردن من وضع انتهاء الازمة الى ادارتها  ولم يختلف عام 2014  ولكنه شهد  ارتفاع قدرة الاردن في الضبط الامني  والقدرة على استيعاب الازمة السورية  ومازلت الاردن تعيش حالة من الغلاء المعيشي .

            "محمد موسى ابو قطيشات " عضو  في الحركة القومية
غزة غطت كل المشاهد السياسية وكان موقف حكومة النسور والنواب موقف ضعيف وهزيل تجاهها.

                             نقيب الفنانين الممثل "ساري الاسعد"
 عام 2014 كانت سوداوية وشهدت الكثير من التشرد  في دولنا العربية  أتمنى ان يتغير الوضع في اوطاننا العربية التي عانت من الحروب والمآسي  وأرجوا  ان يكون العام الجديد 2015 بريق من الامل اما الوضع الفني فهو مقبول وليس جيد  .