جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور - منطقة جبل النصر تغرق في النفايات
شريط الأخبار
يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه !
عاجل
 

بالصور - منطقة جبل النصر تغرق في النفايات


جفرا نيوز - جمال فخيده


تابعت كاميرا (جفرا نيوز) شكوى وصلتها من مواطنين في منطقة جبل النصر على خلفية تراجع أداء خدمات أمانة عمان الكبرى -منطقة (النصر) فيما يخص نظافة المنطقة وعدم تواجد عمال النظافة بشكل كاف مما أدى الى تراكم النفايات وإنبعاث روائح كريهة تأثر منها سكان المنطقة .

وفي لقاء أجراه مراسل (جفرا نيوز) مع أحد سكان الحي قال محمد نبيل العمواسي انه عند مرور آليات أمانة عمان في وقت جولتها لتفرغة الحاويات يقوم العمال بعملهم بشكل سريع وغير متقن لتفريغ الحمولة وينتج عنهم آثار سلبية بتناثر النفايات حول الآلية و تركها على الشارع والذهاب بدون تنظيفها .

و أضاف أن أكثر الحاويات في المنطقة تتراكم النفايات حولها ولا يتم تنظيفها وتترك لأسابيع .

والتقطت كاميرا (جفرا نيوز) صورا لحاويات مهترئة تحتاج إلى صيانة و إعادة تأهيل بسبب سوء إستخدامها بالرافعات.

واتصلت "جفرا نيوز "مع مدير المنطقة المهندس ناصر الضمور لوضعه في صورة الاحوال المتردية في المنطقة فقال" على مدار 24 ساعة تقوم الآليات بتحميل ما بين 160 - 170 طن من النفايات وهذا الرقم إرتفع بشكل غير مسبوق عن الأعوام الماضية بسبب الكثافة السكانية وزيادة عدد سكان المنطقة علماً أن منطقة جبل النصر هي أحدى أحياء منطقة شرق العاصمة الأردنية عمّان ذات الكثافة السكانية العالية نسبيا, والتي يجاورها من الشرق حي الأمير حسن ومن الجنوب حي المنارة ومن الغرب جبل القصور ومن الشمال منطقة ماركا وتعتبر منطقة جبل النصر من أهم المناطق في عمان لأن موقعها استراتيجي وتعتبر ممر بين مناطق عمان المختلفة"

وأضاف أن" سبب تراكم النفايات في الشوارع تتعلق بالواجب السكاني ويجب على المواطن وضع النفايات في المكان المخصص لها داخل الحاويات وليس أمام المنازل أو على طرف الشوارع وهذا التعاون المنقوص هو أيضاً من الأسباب لتلك الظاهرة ومع ذلك نحن الجهة الأكثر مسؤولية لنظافة المنطقة "

و أوضح أن "أسباب عدم توفر الحاويات في بعض المناطق هو بسبب إعتراض بعض السكان على تواجدها قريبة من منزله وبعضهم يقومون بسحبها إلى أبعد مسافة مما يؤدي الى إلقاء النفايات على الشوارع وأمام المنازل"

وقال الضمور "بالنسبة لإهتراء الحاويات وتسرّع بعض الموظفي أو عمال النظافة في تفريغ الحاويات فنحن نقوم برقابة شدية عليهم وتم فصل بعض الموظفين من الأمانة لعدم تقديم واجبهم العملي بشكل جيد ونحن أصحاب المسؤولية ولا تساهل مع أي متجاوز, ولكن هناك ظاهرة غريبة أيضاً  وهي ان هنالك بعض الصبية يقومون باللعب بالحاويات وقلبها على الأرض مما يؤدي الى تناثر النفايات"