جفرا نيوز : أخبار الأردن | "حماية الصحفيين " يواصل ورشات العمل حول الحماية القانونية للصحفيين (صور)
شريط الأخبار
في سابقة قضائية .. تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه ‘‘الوزراء‘‘ يوافق على ميزانية ‘‘الأمانة‘‘ بقيمة 498 مليون دينار 20 مستثمرا أجنبيا يطلبون الحصول على الجنسية ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب 7300 طلب لـ‘‘القبول الموحد‘‘.. واليوم انتهاء التقديم انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة نسبيا هل يطيح تراجع القطاع العام والاتصالات بالوزيرة شويكة؟ ضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا في الأغوار ضبط فارض اتاوات في الرصيفه بعد بلاغ للنجده الكونغرس الأميركي: سنخصص المزيد من المساعدات للأردن اصحاب محال بيع الهواتف الخليوية يناشدون الحكومة التراجع عن اخضاعهم لضريبة المبيعات المحكمة الإدارية تلغي قراراً لرئيس جامعة اليرموك الملقي يُعيد "هدية نائب" لـ"سبب لافت".. ويعود الفانك .. ويستأنف علاجه في المدينة الطبية أمن الدولة تنظر غدا في قضية السطو على بنك الاتحاد - تفاصيل العملية الملقي يوعز باستمرار تغطية نفقات معالجة مرضى السرطان العراق يعفي 540 سلعة أردنية من الرسوم الجمركية القضاة وشحادة: منح المستثمرين الجنسية او الاقامة الدائمة من الآن وبلا بيروقراطية الملك يزور معان ويلتقي بمجموعة من ابنائها الحواتمة يفتتح الموسم الثقافي للدرك في مدارس وزارة التربية اكثر من 3 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن في 2017
عاجل
 

"حماية الصحفيين " يواصل ورشات العمل حول الحماية القانونية للصحفيين (صور)


جفرا نيوز- بتول الهزايمة

تصوير - جمال فخيده 

عقد مركز حماية وحرية الصحفين اليوم السبت ورشة عمل حول "جرائم المطبوعات والنشر" وانقسمت الورشة الى جلسات حوارية وعصف ذهني  عن مفهوم جريمة الذم والقدح وتم عرض قضايا ونماذج تتعلق بالمفهوم للبحث وتفسير هذا الجرم وتضمنت الجلسة تدريبات للتعلم وعرض بعض   قضايا الذم والقدح .

وتمت في الجلسة التي انقسمت إلى مجموعات مناقشة اهم العقوبات الواقعة بحق الصحفين وكيفية نظرة القضاء إلى الفنون الصحفية (المقال والخبر وغيرها) وآلية المحاكمة.

وفي الجلسة الثانية دار نقاش حول جريمة مخالفة النزاهة والموضوعية وفقا للقضاء الاردني والمادتين الخامسة والسابعة من قانون المطبوعات والنشر  وتم عرض المواد ومناقشتها وايجاد تعاريف لها.
وتضمنت الجلسة عرض قضايا وتدريبات اخرى للصحفيين حيث تحدثوا عن مشكلة غياب التعريفات في القانون لمفاهيم مثل ( تحري الحقيقة ،عدم الموضوعية ، عدم التوازن والحياديه وعدم النزاهة).

وتحدث المشاركون في الورشة عن مراحل تطور تعديلات قانون المطبوعات والنشرمنذ عام 1993 وحتى الان  وتم عرض تطبيقات قضائية حديثة بخصوصه.  
واختتمت الورشة بأسئلة من الصحفيين عن الصحافة الالكترونية وجرائمها  واستفسارات عن بعض المفاهيم القانونية المتخصصة والحالات التي تم عرضها.