جفرا نيوز : أخبار الأردن | "حماية الصحفيين " يواصل ورشات العمل حول الحماية القانونية للصحفيين (صور)
شريط الأخبار
القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين مجهولون يطلقون النار على منزل النائب محمود العدوان الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) ابرز السيناريوهات حال رفع الدعم عن الخبز ،ولا ارتفاع على "خبز الحمام والكعك" رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !! 42 مركبة حكومية يا رزاز ! الاعلان عن الحدود الدنيا للقبول في الجامعات حسب النظام الجديد - تفاصيل قضية سرقة الكهرباء : القبض على مالك المزرعة وثلاثة موظفين في شركة الكهرباء
عاجل
 

"حماية الصحفيين " يواصل ورشات العمل حول الحماية القانونية للصحفيين (صور)


جفرا نيوز- بتول الهزايمة

تصوير - جمال فخيده 

عقد مركز حماية وحرية الصحفين اليوم السبت ورشة عمل حول "جرائم المطبوعات والنشر" وانقسمت الورشة الى جلسات حوارية وعصف ذهني  عن مفهوم جريمة الذم والقدح وتم عرض قضايا ونماذج تتعلق بالمفهوم للبحث وتفسير هذا الجرم وتضمنت الجلسة تدريبات للتعلم وعرض بعض   قضايا الذم والقدح .

وتمت في الجلسة التي انقسمت إلى مجموعات مناقشة اهم العقوبات الواقعة بحق الصحفين وكيفية نظرة القضاء إلى الفنون الصحفية (المقال والخبر وغيرها) وآلية المحاكمة.

وفي الجلسة الثانية دار نقاش حول جريمة مخالفة النزاهة والموضوعية وفقا للقضاء الاردني والمادتين الخامسة والسابعة من قانون المطبوعات والنشر  وتم عرض المواد ومناقشتها وايجاد تعاريف لها.
وتضمنت الجلسة عرض قضايا وتدريبات اخرى للصحفيين حيث تحدثوا عن مشكلة غياب التعريفات في القانون لمفاهيم مثل ( تحري الحقيقة ،عدم الموضوعية ، عدم التوازن والحياديه وعدم النزاهة).

وتحدث المشاركون في الورشة عن مراحل تطور تعديلات قانون المطبوعات والنشرمنذ عام 1993 وحتى الان  وتم عرض تطبيقات قضائية حديثة بخصوصه.  
واختتمت الورشة بأسئلة من الصحفيين عن الصحافة الالكترونية وجرائمها  واستفسارات عن بعض المفاهيم القانونية المتخصصة والحالات التي تم عرضها.