جفرا نيوز : أخبار الأردن | "حماية الصحفيين " يواصل ورشات العمل حول الحماية القانونية للصحفيين (صور)
شريط الأخبار
القبض على شخص في البادية الشمالية بحقه 49 طلبا قضائيا ساري مديرا لمكتب الباشا الحمود الملك يتحدث عن التحديات التي تواجه الاردن لـ "قناة فوكس نيوز" اليوم 41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين
عاجل
 

"حماية الصحفيين " يواصل ورشات العمل حول الحماية القانونية للصحفيين (صور)


جفرا نيوز- بتول الهزايمة

تصوير - جمال فخيده 

عقد مركز حماية وحرية الصحفين اليوم السبت ورشة عمل حول "جرائم المطبوعات والنشر" وانقسمت الورشة الى جلسات حوارية وعصف ذهني  عن مفهوم جريمة الذم والقدح وتم عرض قضايا ونماذج تتعلق بالمفهوم للبحث وتفسير هذا الجرم وتضمنت الجلسة تدريبات للتعلم وعرض بعض   قضايا الذم والقدح .

وتمت في الجلسة التي انقسمت إلى مجموعات مناقشة اهم العقوبات الواقعة بحق الصحفين وكيفية نظرة القضاء إلى الفنون الصحفية (المقال والخبر وغيرها) وآلية المحاكمة.

وفي الجلسة الثانية دار نقاش حول جريمة مخالفة النزاهة والموضوعية وفقا للقضاء الاردني والمادتين الخامسة والسابعة من قانون المطبوعات والنشر  وتم عرض المواد ومناقشتها وايجاد تعاريف لها.
وتضمنت الجلسة عرض قضايا وتدريبات اخرى للصحفيين حيث تحدثوا عن مشكلة غياب التعريفات في القانون لمفاهيم مثل ( تحري الحقيقة ،عدم الموضوعية ، عدم التوازن والحياديه وعدم النزاهة).

وتحدث المشاركون في الورشة عن مراحل تطور تعديلات قانون المطبوعات والنشرمنذ عام 1993 وحتى الان  وتم عرض تطبيقات قضائية حديثة بخصوصه.  
واختتمت الورشة بأسئلة من الصحفيين عن الصحافة الالكترونية وجرائمها  واستفسارات عن بعض المفاهيم القانونية المتخصصة والحالات التي تم عرضها.