شريط الأخبار
بالفيديو .. الأمن يوضح حقيقة تعرض فتاة للخطف من مركبة والدها في اربد رغد صدام حسين تنفي وفاه الدوري الحكومة تدخل إلى «الثقة» بـ «شعبية» الرئيس وسط انتقادات لتشكيلتها طقس صيفي معتدل اليوم وغدا وفاة شاب غرقا في العقبة الملك يعقد لقاءت مع ابرز المسؤولين الامريكيين في واشنطن (صور) تحرير الشام تعتقل الاردني الحنيطي الصفدي: اتصالات مكثفة مع أمريكا وروسيا للحفاظ على "خفض التصعيد" وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال
عاجل
 

"حماية الصحفيين " يواصل ورشات العمل حول الحماية القانونية للصحفيين (صور)


جفرا نيوز- بتول الهزايمة

تصوير - جمال فخيده 

عقد مركز حماية وحرية الصحفين اليوم السبت ورشة عمل حول "جرائم المطبوعات والنشر" وانقسمت الورشة الى جلسات حوارية وعصف ذهني  عن مفهوم جريمة الذم والقدح وتم عرض قضايا ونماذج تتعلق بالمفهوم للبحث وتفسير هذا الجرم وتضمنت الجلسة تدريبات للتعلم وعرض بعض   قضايا الذم والقدح .

وتمت في الجلسة التي انقسمت إلى مجموعات مناقشة اهم العقوبات الواقعة بحق الصحفين وكيفية نظرة القضاء إلى الفنون الصحفية (المقال والخبر وغيرها) وآلية المحاكمة.

وفي الجلسة الثانية دار نقاش حول جريمة مخالفة النزاهة والموضوعية وفقا للقضاء الاردني والمادتين الخامسة والسابعة من قانون المطبوعات والنشر  وتم عرض المواد ومناقشتها وايجاد تعاريف لها.
وتضمنت الجلسة عرض قضايا وتدريبات اخرى للصحفيين حيث تحدثوا عن مشكلة غياب التعريفات في القانون لمفاهيم مثل ( تحري الحقيقة ،عدم الموضوعية ، عدم التوازن والحياديه وعدم النزاهة).

وتحدث المشاركون في الورشة عن مراحل تطور تعديلات قانون المطبوعات والنشرمنذ عام 1993 وحتى الان  وتم عرض تطبيقات قضائية حديثة بخصوصه.  
واختتمت الورشة بأسئلة من الصحفيين عن الصحافة الالكترونية وجرائمها  واستفسارات عن بعض المفاهيم القانونية المتخصصة والحالات التي تم عرضها.