جفرا نيوز : أخبار الأردن | "حماية الصحفيين " يواصل ورشات العمل حول الحماية القانونية للصحفيين (صور)
شريط الأخبار
بالصور .. النائب صداح الحباشنة ينزع لوحة مجلس النواب عن مركبته تأكيدا لعدم تراجعه عن الاستقالة البراءة لاردني من تهمة تنفيذ هجوم لـ داعش في ألمانيا المجالي : تجربتنا بالسلام مريرة وترمب قد يتراجع بقرار محكمة الفقيه يوجه بالتحقيق بفيديو لرجال امن اساءوا لمواطن اثناء القبض عليه ‘‘مالية النواب‘‘ توصي بإعفاء شريحة 300 كيلو واط من رفع الكهرباء لطوف: زواج المعتدي الجنسي بالضحية يأتي للإفلات من العقاب عودة الأجواء الباردة وانخفاض على الحرارة بدء محاكمة المتورطين بأكبر سرقة كهرباء في الأردن قرارات مجلس الوزراء الأردن يفرض رسوما على العمالة المخالفة الملك يعود إلى أرض الوطن إتصال هاتفي بين هنية والطراونة " حامي المقدسات " .. لقب جديد للملك أصرّ عليه آردوغان المعايطة : للمرأة دوراً أساسياً في إنجاح اللامركزية إجازة أول رسالة دكتوراه في علم الحاسوب من جامعة حكومية الملك يلتقي رئيسي وزراء ماليزيا والباكستان على هامش أعمال قمة اسطنبول بمقترح من عطية .. البرلمان العربي يثمن الوصاية الهاشمية على المقدسات اطلاق خدمة استصدار شهادة عدم المحكومية الالكترونية هلسة يتفقد مشاريع المدارس بلواء الرصيفة القمة الاسلامية تعلن اعترافها بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين
عاجل
 

"حماية الصحفيين " يواصل ورشات العمل حول الحماية القانونية للصحفيين (صور)


جفرا نيوز- بتول الهزايمة

تصوير - جمال فخيده 

عقد مركز حماية وحرية الصحفين اليوم السبت ورشة عمل حول "جرائم المطبوعات والنشر" وانقسمت الورشة الى جلسات حوارية وعصف ذهني  عن مفهوم جريمة الذم والقدح وتم عرض قضايا ونماذج تتعلق بالمفهوم للبحث وتفسير هذا الجرم وتضمنت الجلسة تدريبات للتعلم وعرض بعض   قضايا الذم والقدح .

وتمت في الجلسة التي انقسمت إلى مجموعات مناقشة اهم العقوبات الواقعة بحق الصحفين وكيفية نظرة القضاء إلى الفنون الصحفية (المقال والخبر وغيرها) وآلية المحاكمة.

وفي الجلسة الثانية دار نقاش حول جريمة مخالفة النزاهة والموضوعية وفقا للقضاء الاردني والمادتين الخامسة والسابعة من قانون المطبوعات والنشر  وتم عرض المواد ومناقشتها وايجاد تعاريف لها.
وتضمنت الجلسة عرض قضايا وتدريبات اخرى للصحفيين حيث تحدثوا عن مشكلة غياب التعريفات في القانون لمفاهيم مثل ( تحري الحقيقة ،عدم الموضوعية ، عدم التوازن والحياديه وعدم النزاهة).

وتحدث المشاركون في الورشة عن مراحل تطور تعديلات قانون المطبوعات والنشرمنذ عام 1993 وحتى الان  وتم عرض تطبيقات قضائية حديثة بخصوصه.  
واختتمت الورشة بأسئلة من الصحفيين عن الصحافة الالكترونية وجرائمها  واستفسارات عن بعض المفاهيم القانونية المتخصصة والحالات التي تم عرضها.