جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور - إفتتاح الملتقى البحري العربي لأول مرة في الأردن
شريط الأخبار
3 صواريخ من غزة على مستوطنات الاحتلال سهم ‘‘العربي‘‘ يتماسك على وقع أنباء انتهاء احتجاز المصري القبض على شخص وبحوزته 200 الف حبة مخدرة داخل مركبته أجواء خريفية لطيفة ودافئة الملياردير صبيح المصري «أطلق سراحه ولم يعد» وهجوم «وقائي» أردني ناجح لامتصاص «حراك الأسهم» والتداعيات بعد «قرصة الأذن» السعودية القليل منكم يعرف هذه المعلومة.. بلدية السلط "دمي فلسطيني" "علي شكري" مدير المكتب الخاص للملك الحسين يفتح قلبه.. فيديو اكتشاف قضية تهريب بقيمة مليون دينار بالعقبة 4 اصابات بحريق مطعم في الزرقاء المصري : كنت بين أهلي في السعودية ولم أُحجز .. " سألوني سؤال وأجبته " الملك يلتقي رجال دين وشخصيات مسيحية من الأردن والقدس احالات وتشكيلات و ترفيعات في الوزارات - أسماء ارادة ملكية بالموافقة على تعيينات قضائية (اسماء) الملك يستقبل وزير الدفاع الكندي الضَّمان تدعو المنشآت والأفراد لتعديل بيانات الاتصال الخاصة بهم إلكترونياً ضبط شخص بحوزته لوحة فسيفسائية من العصر " البيزنطي " بدء البث الأردني الفلسطيني المصري الموحد لدعم القدس المحتلة انتهاء الخريف و بدء فصل الشتاء .. الخميس موظفوا الاحوال يشكرون الشهوان
عاجل
 

بالصور - إفتتاح الملتقى البحري العربي لأول مرة في الأردن



جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده

إفتتحت وزيرة النقل لينا شبيب مندوباً عن رئيس الوزراء عبد الله نسور الملتقى البحري العربي صباح اليوم في فندق الميريديان عمان لأول مرة بمشاركة صناع القرار وممثلي الوزارات الحكومية المعنية بقطاع النقل البحري، وأساتذة الجامعات والمعاهد البحرية وشركات النقل البحري في العالم العربي، ما يشكل فرصة لتبادل الآراء والخبرات للوصول إلى استراتيجية عربية للنقل البحري.


و شارك في الملتقى 240 من المختصين في صناعة النقل البحري من القطاعين العام والخاص في دول (الأردن , مصر ، السعودية ، لبنان ، الإمارات ، السودان ، المغرب ، تونس ، العراق ، اليمن ) وكذلك من دول أوروبية.

و ركز الملتقى على إعطاء الحلول للمشكلات الموجودة وفتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات العمل المختلفة في صناعة النقل البحري و ومناقشة أهم التجارب والخبرات والمستجدات الطارئة على صناعة الموانيء البحرية والنقل والتأمين البحري؛ بغرض الاستفادة منها والاسترشاد بها في عمليات تخطيط الاستراتيجيات المستقبلية لتطوير وتحديث هذه الصناعة.

كما سيتطرق إلى التحديات والصعوبات المالية التي يوجهها هذا القطاع ومناشدة مؤسسات التمويل والصناديق العربية لتحمل مسئولياتها في هذا الصدد ، ودور التأمين البحري في تنمية صناعة النقل البحري من خلال عمل التغطيات التأمينية المناسبة لمعظم المخاطر التي تتعرض لها هذه الصناعة ككل.

وستركز محاور الملتقى على سياسات النقل البحري وسلسلة التزويد وأهميتها في تسهيل التجارة العربية البينية والموانيء العربية في منظومة النقل البحري العالمي واستراتيجية تطوير الأسطول التجاري واستراتيجية التنمية والتطوير في الموانيء العربية وأهمية التأمين وأندية الحماية في صناعة النقل البحري ودور اللوجستيات في تطوير النقل البحري العربي.

وتم التوقيع في المؤتمر عدة اتفاقيات و تفويض هيئة التصنيف الإماراتية لإجراء المعاينات واصدار الشهادات للسفن بالنيابة عن الهيئة البحرية الأردنية وفقا للاتفاقيات البحرية ذات العلاقة ، ومذكرة تفاهم بين الأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية وكلية (ساوث شيلد) البحرية لعقد برامج دراسية مشتركة في الأردن مساوية ومناظرة لمثيلاتها في بريطانيا.

ويضم جانب الملتقى أيضا المعرض البحري الذي سيضم أكبر تجمع للشركات العربية والعالمية العاملة في مجال النقل البحري وخدمات الموانيء وهيئات التصنيف البحرية الدولية وأندية الحماية والتعويض ومؤسسات التمويل الدولية وشركات تشغيل الموانيء وإدارة محطات الحاويات إلى جانب شركات الصوامع والتخزين والإدارة اللوجيتسية.
ويتيح المعرض الفرصة لعرض المستجدات من التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في مجال صناعة النقل البحري والموانيء للشركات والهيئات والمؤسسات العالمية العاملة في هذا المجال.