شريط الأخبار
الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب
عاجل
 

منطقة السرحان تضج من الكلاب الضالة ومكب الاكيدر (صور)


جفرا نيوز - جمال فخيده

اشتكى سكان قضاء حوشا ومنطقة الحمراء والقرى المجاورة وقرى السرحان في لواء البادية الشمالية الغربية في محافظة المفرق من إنبعاث روائح كريهة من مكب الاكيدر ومن الابخرة الضارة والحرائق اليومية الهائلة والتي تمتد لمسافات طويلة .
ويقول السكان ان هذه الإنبعاثات تجلب أمراض مزمنة وقاتلة وتؤثر على الجهاز التنفسي. وفي هذه الأيام ازداد الوضع سواءً بسبب الحرائق الهائلة وكثافتها واتساع انتشارها ولا جهة مسؤولة تنظر بعين الإعتبار لحل المشكلة الخطيرة.
وحذر السكان من أن المنطقة صارت مرتعاً للقوارض والحشرات الضارة بسبب عدم وجود مرشات خاصة من البلديات المسؤولة عن المنطقة التي أصبحت عاجزة تماماً وأصبح المواطن الضحية .
و زادت الامور خطورة بزيادة أعداد الكلاب الضالة التي أصبحت قطعان تتنقل بين المناطق السكنية وبالأخص ليلاً وجعلت سكان المنطقة يعيشون بحالة رعب وخوف على أطفالهم وانفسهم.
وأوضح المواطن اكرم شرف بني خالد لـ "جفرا نيوز" وهو من سكان منطقة الحمراء والذي يعمل في جمارك عمان على حدود جابر ان سبب تزايد هذه القطعان الضالة جاء بعد الإحداث في سوريا فهي تهرب إلى حدودنا مع سوريا بسبب الحرب ولا احد يمنعها وأصبحت تتكاثر وتتناسل وتسير بشكل قطعان وتنتشر بين المنازل ويمكن ان تكون قد تحمل الأمراض والأوبئة.
وناشد بني خالد باسم السكان الجهات المعنية اغلاق هذه المكرهة وهذا المكب ومكافحة هذه القطعان الضالة الخطرة على سلامة الاطفال والكبار.