جفرا نيوز : أخبار الأردن | منطقة السرحان تضج من الكلاب الضالة ومكب الاكيدر (صور)
شريط الأخبار
سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا شركات الاتصالات : لا نيّة لرفع أسعار الخدمات ضبط شخصا انتحل صفة طبيب اسنان ونقابة الاسنان تطالب باشد العقوبات المعشر : إقرار "الضريبة" بصيغته النهائية من صلاحيات مجلس الأمة استثمار إيجابية و تفاؤل الملك لتجاوز الصعاب التي يمر فيها الأردن
عاجل
 

منطقة السرحان تضج من الكلاب الضالة ومكب الاكيدر (صور)


جفرا نيوز - جمال فخيده

اشتكى سكان قضاء حوشا ومنطقة الحمراء والقرى المجاورة وقرى السرحان في لواء البادية الشمالية الغربية في محافظة المفرق من إنبعاث روائح كريهة من مكب الاكيدر ومن الابخرة الضارة والحرائق اليومية الهائلة والتي تمتد لمسافات طويلة .
ويقول السكان ان هذه الإنبعاثات تجلب أمراض مزمنة وقاتلة وتؤثر على الجهاز التنفسي. وفي هذه الأيام ازداد الوضع سواءً بسبب الحرائق الهائلة وكثافتها واتساع انتشارها ولا جهة مسؤولة تنظر بعين الإعتبار لحل المشكلة الخطيرة.
وحذر السكان من أن المنطقة صارت مرتعاً للقوارض والحشرات الضارة بسبب عدم وجود مرشات خاصة من البلديات المسؤولة عن المنطقة التي أصبحت عاجزة تماماً وأصبح المواطن الضحية .
و زادت الامور خطورة بزيادة أعداد الكلاب الضالة التي أصبحت قطعان تتنقل بين المناطق السكنية وبالأخص ليلاً وجعلت سكان المنطقة يعيشون بحالة رعب وخوف على أطفالهم وانفسهم.
وأوضح المواطن اكرم شرف بني خالد لـ "جفرا نيوز" وهو من سكان منطقة الحمراء والذي يعمل في جمارك عمان على حدود جابر ان سبب تزايد هذه القطعان الضالة جاء بعد الإحداث في سوريا فهي تهرب إلى حدودنا مع سوريا بسبب الحرب ولا احد يمنعها وأصبحت تتكاثر وتتناسل وتسير بشكل قطعان وتنتشر بين المنازل ويمكن ان تكون قد تحمل الأمراض والأوبئة.
وناشد بني خالد باسم السكان الجهات المعنية اغلاق هذه المكرهة وهذا المكب ومكافحة هذه القطعان الضالة الخطرة على سلامة الاطفال والكبار.