جفرا نيوز : أخبار الأردن | منطقة السرحان تضج من الكلاب الضالة ومكب الاكيدر (صور)
شريط الأخبار
الأمن العام يعلن أسماء الضباط مستحقي الإسكان العسكري هل يتخذ الملقي قرارا يطيل من عُمر حكومته على غرار حكومة النسور ؟ فلسطينيون: شتان ما بين الاردن ومصر خليفة: احتفظ بصور لو خرجت إلى العلن ستخلق أزمة كبيرة مصادر دبلوماسية بالدوحة ترجح عودة العلاقات الدبلوماسية كاملة مع الأردن والد الطفة الأردنية ’دانة‘ يروي تفاصيل ’مؤثرة‘ للحادث الذي أودى بحياة ابنته بالامارات وزارة التعليم القطرية تجري مقابلات مع مئات المعلمين الأردنيين لتوظيفهم وقف العمل بعقوبة السجن في بعض الحالات اعتباراً من الشهر القادم وفاة شخص بعد تعرضه للطعن من قبل زوجته في عمّان الطراونة يزور الوحش انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات من المطر ضبط مروج مخدرات في السلط وبحوزته كمية كبيرة منها شحادة: "المعاملة بالمثل" شرطا رئيسيا لمنح الجنسية للمستثمرين الأردن في مؤشر مدركات الفساد لعام 2017 توجيه بتوفير مقرات لمجالس المحافظات الأشغال الشاقة لمتهمين بالترويج لداعش اتفاق بين موظفي "الرأي" وإدارتها الملك يستقبل وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأميركية الملك يستقبل وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية القبض على شخص قام بسلب احد المصانع في احدى مناطق البادية الوسطى
عاجل
 

منطقة السرحان تضج من الكلاب الضالة ومكب الاكيدر (صور)


جفرا نيوز - جمال فخيده

اشتكى سكان قضاء حوشا ومنطقة الحمراء والقرى المجاورة وقرى السرحان في لواء البادية الشمالية الغربية في محافظة المفرق من إنبعاث روائح كريهة من مكب الاكيدر ومن الابخرة الضارة والحرائق اليومية الهائلة والتي تمتد لمسافات طويلة .
ويقول السكان ان هذه الإنبعاثات تجلب أمراض مزمنة وقاتلة وتؤثر على الجهاز التنفسي. وفي هذه الأيام ازداد الوضع سواءً بسبب الحرائق الهائلة وكثافتها واتساع انتشارها ولا جهة مسؤولة تنظر بعين الإعتبار لحل المشكلة الخطيرة.
وحذر السكان من أن المنطقة صارت مرتعاً للقوارض والحشرات الضارة بسبب عدم وجود مرشات خاصة من البلديات المسؤولة عن المنطقة التي أصبحت عاجزة تماماً وأصبح المواطن الضحية .
و زادت الامور خطورة بزيادة أعداد الكلاب الضالة التي أصبحت قطعان تتنقل بين المناطق السكنية وبالأخص ليلاً وجعلت سكان المنطقة يعيشون بحالة رعب وخوف على أطفالهم وانفسهم.
وأوضح المواطن اكرم شرف بني خالد لـ "جفرا نيوز" وهو من سكان منطقة الحمراء والذي يعمل في جمارك عمان على حدود جابر ان سبب تزايد هذه القطعان الضالة جاء بعد الإحداث في سوريا فهي تهرب إلى حدودنا مع سوريا بسبب الحرب ولا احد يمنعها وأصبحت تتكاثر وتتناسل وتسير بشكل قطعان وتنتشر بين المنازل ويمكن ان تكون قد تحمل الأمراض والأوبئة.
وناشد بني خالد باسم السكان الجهات المعنية اغلاق هذه المكرهة وهذا المكب ومكافحة هذه القطعان الضالة الخطرة على سلامة الاطفال والكبار.