جفرا نيوز : أخبار الأردن | منطقة السرحان تضج من الكلاب الضالة ومكب الاكيدر (صور)
شريط الأخبار
مجهولون يطلقون النار على منزل النائب محمود العدوان الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) ابرز السيناريوهات حال رفع الدعم عن الخبز ،ولا ارتفاع على "خبز الحمام والكعك" رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !! 42 مركبة حكومية يا رزاز ! الاعلان عن الحدود الدنيا للقبول في الجامعات حسب النظام الجديد - تفاصيل قضية سرقة الكهرباء : القبض على مالك المزرعة وثلاثة موظفين في شركة الكهرباء الأردن ورئاسة القمة العربية .. قرار مبرمج بـ ”العزلة الطوعية” .. و إستماع للجميع دون إعلان مواقف ! مفكرة الاحد
عاجل
 

منطقة السرحان تضج من الكلاب الضالة ومكب الاكيدر (صور)


جفرا نيوز - جمال فخيده

اشتكى سكان قضاء حوشا ومنطقة الحمراء والقرى المجاورة وقرى السرحان في لواء البادية الشمالية الغربية في محافظة المفرق من إنبعاث روائح كريهة من مكب الاكيدر ومن الابخرة الضارة والحرائق اليومية الهائلة والتي تمتد لمسافات طويلة .
ويقول السكان ان هذه الإنبعاثات تجلب أمراض مزمنة وقاتلة وتؤثر على الجهاز التنفسي. وفي هذه الأيام ازداد الوضع سواءً بسبب الحرائق الهائلة وكثافتها واتساع انتشارها ولا جهة مسؤولة تنظر بعين الإعتبار لحل المشكلة الخطيرة.
وحذر السكان من أن المنطقة صارت مرتعاً للقوارض والحشرات الضارة بسبب عدم وجود مرشات خاصة من البلديات المسؤولة عن المنطقة التي أصبحت عاجزة تماماً وأصبح المواطن الضحية .
و زادت الامور خطورة بزيادة أعداد الكلاب الضالة التي أصبحت قطعان تتنقل بين المناطق السكنية وبالأخص ليلاً وجعلت سكان المنطقة يعيشون بحالة رعب وخوف على أطفالهم وانفسهم.
وأوضح المواطن اكرم شرف بني خالد لـ "جفرا نيوز" وهو من سكان منطقة الحمراء والذي يعمل في جمارك عمان على حدود جابر ان سبب تزايد هذه القطعان الضالة جاء بعد الإحداث في سوريا فهي تهرب إلى حدودنا مع سوريا بسبب الحرب ولا احد يمنعها وأصبحت تتكاثر وتتناسل وتسير بشكل قطعان وتنتشر بين المنازل ويمكن ان تكون قد تحمل الأمراض والأوبئة.
وناشد بني خالد باسم السكان الجهات المعنية اغلاق هذه المكرهة وهذا المكب ومكافحة هذه القطعان الضالة الخطرة على سلامة الاطفال والكبار.