جفرا نيوز : أخبار الأردن | منطقة السرحان تضج من الكلاب الضالة ومكب الاكيدر (صور)
شريط الأخبار
الجمعية العامة: لم نتلق أي طلب لعقد جلسة طارئة بشأن قرار ترامب (رقم مرجعي) بديلاً لـ(عدم المحكومية) للداخل وورقيا للترشح والخارج انخفاض ملموس على درجات الحرارة ‘‘قانونية النواب‘‘ تطالب بتزويدها بالاتفاقيات مع إسرائيل تغيير اسم شارع الستين بالسلط إلى ‘‘القدس العربية‘‘ "النواب" يغلظ العقوبة على جرائم التعذيب الملك: تنسيق الجهود لمواجهة تبعات القرار الأميركي توجه لإلغاء التسعيرة الشهرية للمحروقات 200 مليون دولار قرض لدعم الموازنة العامة و"التربية" نشر نظام نقاط المخالفات المرورية مبادرة شبابية للمطالبة بتغيير اسم شارع السفارة الامريكية الى اسم القدس العربية كابتن طائرة الملكية يخبر المسافرين بان الرحلة ستمر فوق (القدس عاصمة دولة فلسطين ) فيديو وقفة احتجاجية في ماركا تضامنا مع نصرة القدس المصري: نفقات البلديات 200 مليون سنويا 128 مليونا عوائد تصاريح عمل الوافدين خلال عام 2017 خادم الحرمين للملك: أمن الأردن من أمن السعودية .. صور 7.5 أعوام لمتهمين زرعا ماريغوانا فوق سطح منزلهما سواعد نشامى محي عملت ما عجزت عنه وزارة الاشغال البحث الجنائي يحذر من رسائل عبر التواصل الاجتماعي لحوادث تثير الخوف لدى المواطنين قمة أردنية سعودية في الرياض اليوم
عاجل
 

منطقة السرحان تضج من الكلاب الضالة ومكب الاكيدر (صور)


جفرا نيوز - جمال فخيده

اشتكى سكان قضاء حوشا ومنطقة الحمراء والقرى المجاورة وقرى السرحان في لواء البادية الشمالية الغربية في محافظة المفرق من إنبعاث روائح كريهة من مكب الاكيدر ومن الابخرة الضارة والحرائق اليومية الهائلة والتي تمتد لمسافات طويلة .
ويقول السكان ان هذه الإنبعاثات تجلب أمراض مزمنة وقاتلة وتؤثر على الجهاز التنفسي. وفي هذه الأيام ازداد الوضع سواءً بسبب الحرائق الهائلة وكثافتها واتساع انتشارها ولا جهة مسؤولة تنظر بعين الإعتبار لحل المشكلة الخطيرة.
وحذر السكان من أن المنطقة صارت مرتعاً للقوارض والحشرات الضارة بسبب عدم وجود مرشات خاصة من البلديات المسؤولة عن المنطقة التي أصبحت عاجزة تماماً وأصبح المواطن الضحية .
و زادت الامور خطورة بزيادة أعداد الكلاب الضالة التي أصبحت قطعان تتنقل بين المناطق السكنية وبالأخص ليلاً وجعلت سكان المنطقة يعيشون بحالة رعب وخوف على أطفالهم وانفسهم.
وأوضح المواطن اكرم شرف بني خالد لـ "جفرا نيوز" وهو من سكان منطقة الحمراء والذي يعمل في جمارك عمان على حدود جابر ان سبب تزايد هذه القطعان الضالة جاء بعد الإحداث في سوريا فهي تهرب إلى حدودنا مع سوريا بسبب الحرب ولا احد يمنعها وأصبحت تتكاثر وتتناسل وتسير بشكل قطعان وتنتشر بين المنازل ويمكن ان تكون قد تحمل الأمراض والأوبئة.
وناشد بني خالد باسم السكان الجهات المعنية اغلاق هذه المكرهة وهذا المكب ومكافحة هذه القطعان الضالة الخطرة على سلامة الاطفال والكبار.