جفرا نيوز : أخبار الأردن | العلم الأردني يدخل موسوعة غينيس (صور)
شريط الأخبار
تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة وفاة سيدة وإصابة أطفالها الأربعة بـ"إنفلونزا الطيور" في معان مفكرة الخميس لجنة فلسطين بالامم المتحدة تجتمع اليوم القمّة الإسلاميّة: خطاب الملك الأقصر والأكثر تعبيرًا و عباس الأطول ولم يتضمّن كلمة "مقاومة " و أردوغان الأكثر شراسةً بالصور .. النائب صداح الحباشنة ينزع لوحة مجلس النواب عن مركبته تأكيدا لعدم تراجعه عن الاستقالة البراءة لاردني من تهمة تنفيذ هجوم لـ داعش في ألمانيا المجالي : تجربتنا بالسلام مريرة وترمب قد يتراجع بقرار محكمة الفقيه يوجه بالتحقيق بفيديو لرجال امن اساءوا لمواطن اثناء القبض عليه لطوف: زواج المعتدي الجنسي بالضحية يأتي للإفلات من العقاب عودة الأجواء الباردة وانخفاض على الحرارة بدء محاكمة المتورطين بأكبر سرقة كهرباء في الأردن قرارات مجلس الوزراء الأردن يفرض رسوما على العمالة المخالفة الملك يعود إلى أرض الوطن إتصال هاتفي بين هنية والطراونة " حامي المقدسات " .. لقب جديد للملك أصرّ عليه آردوغان المعايطة : للمرأة دوراً أساسياً في إنجاح اللامركزية إجازة أول رسالة دكتوراه في علم الحاسوب من جامعة حكومية
عاجل
 

العلم الأردني يدخل موسوعة غينيس (صور)


جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 

دخل العلم الاردني الذي شّكلته مدينة الحسين للشباب واكاديمية الاوريغامي اليوم الاثنين ، موسوعة غينيس ليكون اكبر علم تم تصميمه في العالم.
فقد عاين الملحق الثقافي الياباني في عمان يوتو ناغانو كحكم مستقل تنطبق عليه شروط موسوعة غينيس، قياسات العلم الاردني الذي صمم من ورق الاوريغامي على ساحة من ساحات مدينة الحسين للشباب معلناً نتيجة التحكيم وتحطيم الرقم القياسي كأكبر علم يدخل الموسوعة حيث بلغ طوله 43 متراً وعرضه 24 متراً.
وشارك نحو 250 شاباً وشابة في تصميم العلم الذي شكل برسومات "حمامة السلام" بلغ عددها 250 الف حمامة ترمز الى دور الاردن في ارساء قواعد السلام في العالم والمنطقة.
ويأتي تصميم العلم في اطار احتفالات المجلس الاعلى للشباب بعيد الاستقلال حيث نظم المجلس حفلاً بهذه المناسبة استذكر فيها مدير مدينة الحسين للشباب الدكتور عاطف رويضان دور القيادة الهاشمية والجيش الاردني والاردنيين للنهوض بالوطن في مختلف المجالات والوصول به الى الأمن والاستقرار.
وقدمت في الحفل فرقة شابات السلط وطلبة الجامعة الهاشمية فقرات فنية وعروضاً رياضية ، كما القى الشاب هارون نعيمات قصيدة شعرية