شريط الأخبار
وفاة نزيل في مركز اصلاح وتأهيل الكرك الأردن وعُمان يوقعان مذكرة تفاهم في المجال العلمي والقانوني الزراعة تمنع إدخال 1500 عبوة زيت زيتون من الامارات احلام القاسم " أُمّ " قهرت ظروفها لتنال الترتيب الاول على المملكة في الثانوية العامة " الاقتصاد المنزلي " صحفيّون اردنييون ينسحبون من السفارة العراقية احتجاجا !! العدل ترسل 6 مشاريع أنظمة الى رئاسة الوزراء تركيا تهاجم الجامعة العربية من أجل الاردن تعديل وزاري قريب بعد حصول الحكومة على ثقة جديدة من البرلمان مصادر: الشاحنات الأردنية لم تدخل العراق بعد ارتفاع درجات الحرارة نهارا وأجواء باردة ليلا بعد تجديد الثقة.. خيار التعديل الحكومي يتقدم الأردن لم يتسلم ترشيح إسرائيل لسفيرها الجديد الحسين للسرطان: لسنا طرفا بقرار الحكومة مصدر لـ"جفرا نيوز" : تأجيل لقاء الاغلبية النيابية بالطراونة يعود لسفر الاخير إسناد تهمة القيام باعمال ارهابية لساطي بنك عبدون "المستهلك" تدعو الى تحديد سقف سعري للألبان ومراقبة جودتها توجه لتطوير معبر الكرامة الحدودي وزيادة سعته الاستيعابية إحالة تجاوزات بملايين الدنانير بعطاء لشركة الفوسفات إلى القضاء وتوقيف مدير مياه الملك يتفقد الخدمات في مدينة الحسين الطبية ويطمئن على أحوال المرضى الناصر: أمطار أمس رفعت نسبة تخزين السدود إلى 40%
عاجل
 

بالصور والفيديو - التغطية الكاملة لمراسم دفن طارق عزيز بكاميرا "جفرا نيوز"

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده

شيع ظهر اليوم جثمان نائب رئيس الوزراء العراقي الأسبق طارق عزيز الى مقبرة مادبا المسيحية .
وقد انطلقت المراسم من كنيسة العذراءالكائنة في الصويفية عمان ، ليوارى الثرى بعدها في إحدى مقابر محافظة مأدبا الجنوبية، ثم تتلقى عائلتُه العزاء لمدة ثلاثة أيام في عمّان.
ولدى إنزال التابوت من سيارة الإسعاف، جرى رفع صور عزيز إلى جانب صور الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، من قبل الحضور.
وشارك "شبيبة حزب البعث العربي الاشتراكي" الذين كانوا يرتدون لباسًا مموهًا، وأطلقوا هتافات تصف عزيز بـ"الشهيد"، وسط حضور إعلامي لافت.
وكان جثمان عزيز وصل إلى المركز العربي الطبي وسط العاصمة عمان، في حدود الساعة الثانية من فجر اليوم بالتوقيت المحلي، بعد أن تأخر لبعض الوقت بسبب خطف مجموعة مسلحة للجثمان أثناء وجوده في المطار، حسب تقارير إعلامية تعذر التحقق من صحتها من السلطات العراقية أو من عائلة الراحل المقيمة في المملكة.
وعقب وصول جثمان عزيز مطار الملكة علياء الدولي مساء الجمعة قال نجله ، إن جثمان والده سيدفن في مدينة مأدبا (30 كلم جنوب العاصمة عمان) ظهر السبت.
ووافقت الحكومة العراقية على نقل جثمان عزيز إلى الأردن، شرط ألا يتم له أي مراسم تشييع، أو مظاهرات، أو ترديد شعارات وهتافات، من المطار إلى المقبرة المخصصة لدفنه.
وأُعلن عن وفاة عزيز في سجن الناصرية بجنوب العراق الجمعة الماضي، بعد تعرضه لنوبة قلبية حادة.
يشار إلى أن عزيز ولد عام 1936 قرب مدينة الموصل (شمالي العراق)، وتولى عدّة مناصب، أبرزها وزير خارجية العراق لسنوات عديدة.
وأصدرت المحكمة الجنائية العليا في العراق في 26 أكتوبر/تشرين الأول 2012 حكما بالإعدام شنقًا حتى الموت بحق عزيز، في قضية تصفية الأحزاب الدينية، بعد أن أصدرت في 3 مايو/أيار 2011، حكما بالسجن المؤبد بحقه في قضية تصفية البارزانيين.

وتالياً لكم الصور و الفيديو التي غطته عدسة كاميرا "جفرا نيوز"