جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور والفيديو - التغطية الكاملة لمراسم دفن طارق عزيز بكاميرا "جفرا نيوز"
شريط الأخبار
الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء
عاجل
 

بالصور والفيديو - التغطية الكاملة لمراسم دفن طارق عزيز بكاميرا "جفرا نيوز"

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده

شيع ظهر اليوم جثمان نائب رئيس الوزراء العراقي الأسبق طارق عزيز الى مقبرة مادبا المسيحية .
وقد انطلقت المراسم من كنيسة العذراءالكائنة في الصويفية عمان ، ليوارى الثرى بعدها في إحدى مقابر محافظة مأدبا الجنوبية، ثم تتلقى عائلتُه العزاء لمدة ثلاثة أيام في عمّان.
ولدى إنزال التابوت من سيارة الإسعاف، جرى رفع صور عزيز إلى جانب صور الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، من قبل الحضور.
وشارك "شبيبة حزب البعث العربي الاشتراكي" الذين كانوا يرتدون لباسًا مموهًا، وأطلقوا هتافات تصف عزيز بـ"الشهيد"، وسط حضور إعلامي لافت.
وكان جثمان عزيز وصل إلى المركز العربي الطبي وسط العاصمة عمان، في حدود الساعة الثانية من فجر اليوم بالتوقيت المحلي، بعد أن تأخر لبعض الوقت بسبب خطف مجموعة مسلحة للجثمان أثناء وجوده في المطار، حسب تقارير إعلامية تعذر التحقق من صحتها من السلطات العراقية أو من عائلة الراحل المقيمة في المملكة.
وعقب وصول جثمان عزيز مطار الملكة علياء الدولي مساء الجمعة قال نجله ، إن جثمان والده سيدفن في مدينة مأدبا (30 كلم جنوب العاصمة عمان) ظهر السبت.
ووافقت الحكومة العراقية على نقل جثمان عزيز إلى الأردن، شرط ألا يتم له أي مراسم تشييع، أو مظاهرات، أو ترديد شعارات وهتافات، من المطار إلى المقبرة المخصصة لدفنه.
وأُعلن عن وفاة عزيز في سجن الناصرية بجنوب العراق الجمعة الماضي، بعد تعرضه لنوبة قلبية حادة.
يشار إلى أن عزيز ولد عام 1936 قرب مدينة الموصل (شمالي العراق)، وتولى عدّة مناصب، أبرزها وزير خارجية العراق لسنوات عديدة.
وأصدرت المحكمة الجنائية العليا في العراق في 26 أكتوبر/تشرين الأول 2012 حكما بالإعدام شنقًا حتى الموت بحق عزيز، في قضية تصفية الأحزاب الدينية، بعد أن أصدرت في 3 مايو/أيار 2011، حكما بالسجن المؤبد بحقه في قضية تصفية البارزانيين.

وتالياً لكم الصور و الفيديو التي غطته عدسة كاميرا "جفرا نيوز"