جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور والفيديو - التغطية الكاملة لمراسم دفن طارق عزيز بكاميرا "جفرا نيوز"
شريط الأخبار
تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة) وساطات لثني ياغي عن مقاضاة رسام كاريكاتير الملقي: دعم أسطوانة الغاز والجامعات مستمر شخصيات مقدسية: مؤتمر‘‘الوطن البديل‘‘ مؤامرة إسرائيلية فاشلة توجه لدمج ‘‘رخص المهن‘‘ و‘‘رسوم المكاتب‘‘ بقانون واحد الصفدي يدعو لحل أزمة كردستان العراق دهس رجل امن اثناء توقيفه مركبة وضبط الجاني بعد ملاحقته الملك والسيسي يبحثان باتصال هاتفي تطورات المصالحة الفلسطينية وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط
عاجل
 

بالصور والفيديو - التغطية الكاملة لمراسم دفن طارق عزيز بكاميرا "جفرا نيوز"

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده

شيع ظهر اليوم جثمان نائب رئيس الوزراء العراقي الأسبق طارق عزيز الى مقبرة مادبا المسيحية .
وقد انطلقت المراسم من كنيسة العذراءالكائنة في الصويفية عمان ، ليوارى الثرى بعدها في إحدى مقابر محافظة مأدبا الجنوبية، ثم تتلقى عائلتُه العزاء لمدة ثلاثة أيام في عمّان.
ولدى إنزال التابوت من سيارة الإسعاف، جرى رفع صور عزيز إلى جانب صور الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، من قبل الحضور.
وشارك "شبيبة حزب البعث العربي الاشتراكي" الذين كانوا يرتدون لباسًا مموهًا، وأطلقوا هتافات تصف عزيز بـ"الشهيد"، وسط حضور إعلامي لافت.
وكان جثمان عزيز وصل إلى المركز العربي الطبي وسط العاصمة عمان، في حدود الساعة الثانية من فجر اليوم بالتوقيت المحلي، بعد أن تأخر لبعض الوقت بسبب خطف مجموعة مسلحة للجثمان أثناء وجوده في المطار، حسب تقارير إعلامية تعذر التحقق من صحتها من السلطات العراقية أو من عائلة الراحل المقيمة في المملكة.
وعقب وصول جثمان عزيز مطار الملكة علياء الدولي مساء الجمعة قال نجله ، إن جثمان والده سيدفن في مدينة مأدبا (30 كلم جنوب العاصمة عمان) ظهر السبت.
ووافقت الحكومة العراقية على نقل جثمان عزيز إلى الأردن، شرط ألا يتم له أي مراسم تشييع، أو مظاهرات، أو ترديد شعارات وهتافات، من المطار إلى المقبرة المخصصة لدفنه.
وأُعلن عن وفاة عزيز في سجن الناصرية بجنوب العراق الجمعة الماضي، بعد تعرضه لنوبة قلبية حادة.
يشار إلى أن عزيز ولد عام 1936 قرب مدينة الموصل (شمالي العراق)، وتولى عدّة مناصب، أبرزها وزير خارجية العراق لسنوات عديدة.
وأصدرت المحكمة الجنائية العليا في العراق في 26 أكتوبر/تشرين الأول 2012 حكما بالإعدام شنقًا حتى الموت بحق عزيز، في قضية تصفية الأحزاب الدينية، بعد أن أصدرت في 3 مايو/أيار 2011، حكما بالسجن المؤبد بحقه في قضية تصفية البارزانيين.

وتالياً لكم الصور و الفيديو التي غطته عدسة كاميرا "جفرا نيوز"