جفرا نيوز : أخبار الأردن | توقيع صك صلح مع السفارة العراقية والإفراج عن الموقوفين (صور و فيديو)
شريط الأخبار
‘‘بداية عمان‘‘ ترد دعوى شركات حج وعمرة ضد ‘‘الأوقاف‘‘ اجتماع أمني مع وجهاء السلط السبت.. طقس معتدل وزخات محلية من المطر ‘‘المياه‘‘: تنفيذ قرار التحكيم بقضية "الديسي" ملزم ‘‘الأمانة‘‘ تشرع بدراسة ملف التشوهات في المكافآت والحوافز القبض على مطلوب بحقه 95 قيد في غرب اربد نائبان لرئيس الوزراء الصرايرة و الحسان اعلان نتائج القبول الموحد للجامعات صباح الاحد العكور يعتذر عن الحقيبة الوزارية توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على " المطبخ " وتقلص ظاهرة " الاسيتزار " عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين
عاجل
 

توقيع صك صلح مع السفارة العراقية والإفراج عن الموقوفين (صور و فيديو)


جفرا نيوز - جمال فخيده

تصدر الشيخ برجس الحديد عطوة اعتراف عن العراقيين أقيمت في فندق اللاند مارك في عمّان الخميس، إثر اعتداء طلبة عراقيين بالضرب على رجل أمن.

وكان من أبرز الحاضرين الوزير الأسبق محمد داودية أبرز شيوخ العشائر الأردنية الشيخ برجس الحديد ممثلاً عن الطلبة العراقيين إضافة لعدد من شيوخ ووجهاء العشائر والسفير العراقي جواد هادي عباس، اجتمعوا من أجل أخذ عطوة الاعتراف.

وحملت الجاهة من الجانب العراقي على أن يتم الصلح عقب الاطمئنان على حالة رجل الأمن منوهاً والد الشاب الذي يعمل في جهاز الأمن العام و الذي يرقد على سرير الشفاء أصر على إخراج الطلبة العراقيين من السجون والإفراج عنهم وإبقائهم في داخل الأراضي الأردنية لإستكمال تعليمهم وطالب أيضاً باللإفرج عن كل الشباب الذين شاركوا في المشاجرة البسيطة كما شبهها محمد داوودية الوزير السابق وأن الأردن والعراق هم أخوه وأهل لا يفرقهم شئ ولا يوجد أي خلاف بسبب شرذمة بعض المغرضين.

وعليها تم التوقيع على صك الصلح من قبل الطرفيين وإنهائها بشكل كامل متكفلة الجاهة العراقية الممثلة بشيوخ العراق وسفير السفارة العراقية في الأردن بأن تتكفل بكل متطلبات الجاهة .

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت الأحد، القبض على عدد من العراقيين بتهمة الاعتداء على رجال أمن ومواطنين شمالي العاصمة عمّان على خلفية حادثة تحرّش بالمنطقة وفق مصدر أمني.