جفرا نيوز : أخبار الأردن | وزارة العدل ونظيرتها القطرية توقعان مذكرة تفاهم - صور
شريط الأخبار
يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه !
عاجل
 

وزارة العدل ونظيرتها القطرية توقعان مذكرة تفاهم - صور


جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
وقعت وزارة العدل اليوم الاحد مذكرة تفاهم وتعاون في المجال القانوني مع نظيرتها القطرية.
ووقع مذكرة التفاهم في مبنى الوزارة عن الجانب الاردني وزير العدل الدكتور بسام التلهوني وعن الجانب القطري وزير العدل حسن المهندي.
وتنص المذكرة على تبادل التجارب والمعلومات والخبرات القضائية والادارية وتنظيم الندوات العلمية والتدريبية ذات الصلة بالشؤون القانونية بين البلدين.
وبموجب المذكرة يتبادل الطرفان وبصفة منتظمة المطبوعات والمجلات القانونية والمنشورات والمجموعات التي تنشر فيها الأحكام والاجتهادات القضائية والأبحاث ذات الصلة بالمسائل القانونية على اختلافها او تلك التي من شأنها الارتقاء بعمل اداراتهما.
وقال التلهوني، ان هذه المذكرة تأتي ايمانا من الوزارة بضرورة توثيق التعاون بينهما في مجال الادارة القضائية ولتوطيد هذه العلاقات بما في ذلك تبادل الخبرات والتجارب القضائية والفنية بينهما، مؤكدا ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في المجال القانوني وتبادل الخبرات والتدريب وتعزيز العمل العربي المشترك وبلورة المشاريع المشتركة بين البلدين والتي من شأنها تقديم المساعدات القانونية والاستفادة من التجربة الاردنية بين وزارتي العدل في البلدين.
واشار التلهوني الى اهمية ما تقدمه الوزارة من خدمات مساندة لمرافق القضاء، وتكاملها مع عمل السلطة القضائية من حيث تقديمها لكل الامكانات الفنية والقانونية التي تعزز من استقلال القضاء وتمكينه من القيام بمهمه في تحقيق العدالة بين المواطنين.
من جانبه اشاد المهندي، بما تقوم به وزارة العدل في خدمة القضاء الاردني والجهود المبذولة في تحقيق العدالة، والتطور التقني في عمل الوزارة، والاستفادة من الخبرات الاردنية في هذا المجال، مشيرا الى ان هذه الزيارة تأتي لتمتين العلاقات بين البلدين الشقيقين في المجالات القانونية والقضائية وخاصة في مجال التدريب القضائي والامور القانونية وتفعيلها بشكل اوسع.