جفرا نيوز : أخبار الأردن | وزارة العدل ونظيرتها القطرية توقعان مذكرة تفاهم - صور
شريط الأخبار
في سابقة قضائية .. تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه ‘‘الوزراء‘‘ يوافق على ميزانية ‘‘الأمانة‘‘ بقيمة 498 مليون دينار 20 مستثمرا أجنبيا يطلبون الحصول على الجنسية ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب 7300 طلب لـ‘‘القبول الموحد‘‘.. واليوم انتهاء التقديم انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة نسبيا هل يطيح تراجع القطاع العام والاتصالات بالوزيرة شويكة؟ ضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا في الأغوار ضبط فارض اتاوات في الرصيفه بعد بلاغ للنجده الكونغرس الأميركي: سنخصص المزيد من المساعدات للأردن اصحاب محال بيع الهواتف الخليوية يناشدون الحكومة التراجع عن اخضاعهم لضريبة المبيعات المحكمة الإدارية تلغي قراراً لرئيس جامعة اليرموك الملقي يُعيد "هدية نائب" لـ"سبب لافت".. ويعود الفانك .. ويستأنف علاجه في المدينة الطبية أمن الدولة تنظر غدا في قضية السطو على بنك الاتحاد - تفاصيل العملية الملقي يوعز باستمرار تغطية نفقات معالجة مرضى السرطان العراق يعفي 540 سلعة أردنية من الرسوم الجمركية القضاة وشحادة: منح المستثمرين الجنسية او الاقامة الدائمة من الآن وبلا بيروقراطية الملك يزور معان ويلتقي بمجموعة من ابنائها الحواتمة يفتتح الموسم الثقافي للدرك في مدارس وزارة التربية اكثر من 3 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن في 2017
عاجل
 

وزارة العدل ونظيرتها القطرية توقعان مذكرة تفاهم - صور


جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
وقعت وزارة العدل اليوم الاحد مذكرة تفاهم وتعاون في المجال القانوني مع نظيرتها القطرية.
ووقع مذكرة التفاهم في مبنى الوزارة عن الجانب الاردني وزير العدل الدكتور بسام التلهوني وعن الجانب القطري وزير العدل حسن المهندي.
وتنص المذكرة على تبادل التجارب والمعلومات والخبرات القضائية والادارية وتنظيم الندوات العلمية والتدريبية ذات الصلة بالشؤون القانونية بين البلدين.
وبموجب المذكرة يتبادل الطرفان وبصفة منتظمة المطبوعات والمجلات القانونية والمنشورات والمجموعات التي تنشر فيها الأحكام والاجتهادات القضائية والأبحاث ذات الصلة بالمسائل القانونية على اختلافها او تلك التي من شأنها الارتقاء بعمل اداراتهما.
وقال التلهوني، ان هذه المذكرة تأتي ايمانا من الوزارة بضرورة توثيق التعاون بينهما في مجال الادارة القضائية ولتوطيد هذه العلاقات بما في ذلك تبادل الخبرات والتجارب القضائية والفنية بينهما، مؤكدا ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في المجال القانوني وتبادل الخبرات والتدريب وتعزيز العمل العربي المشترك وبلورة المشاريع المشتركة بين البلدين والتي من شأنها تقديم المساعدات القانونية والاستفادة من التجربة الاردنية بين وزارتي العدل في البلدين.
واشار التلهوني الى اهمية ما تقدمه الوزارة من خدمات مساندة لمرافق القضاء، وتكاملها مع عمل السلطة القضائية من حيث تقديمها لكل الامكانات الفنية والقانونية التي تعزز من استقلال القضاء وتمكينه من القيام بمهمه في تحقيق العدالة بين المواطنين.
من جانبه اشاد المهندي، بما تقوم به وزارة العدل في خدمة القضاء الاردني والجهود المبذولة في تحقيق العدالة، والتطور التقني في عمل الوزارة، والاستفادة من الخبرات الاردنية في هذا المجال، مشيرا الى ان هذه الزيارة تأتي لتمتين العلاقات بين البلدين الشقيقين في المجالات القانونية والقضائية وخاصة في مجال التدريب القضائي والامور القانونية وتفعيلها بشكل اوسع.