شاب يحاول الانتحار من جسر صويلح ..وحالته العامة متوسطة - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز نشامى مديرية شرطة عجلون يتبرعون بالدم لامرأة مسنة أمن الدّولة تحذّر من تداول معلومات غير صحيحة بقضيّة الدخان الطراونة: لا يجوز الكيل بمكيالين وفد أردني في سورية لبحث استخدام مجالها الجوي “العفو العام” سيشمل 10 آلاف متعاطي مخدرات ارتفاع على درجات الحرارة نهارا .. وتحذير من الغبار في بعض المناطق ترجيح بدء إنشاء تلفريك عجلون في آذار وفاة أردني في طوكيو بحادث سير و"الخارجية" تتابع الأردن يعفي 120 فلسطينيا من رسوم العبور الحجز على أموال الموقوفين بقضية الدخان احتجاجات في ايدون على خلفية توقيف اللواء الحمود .. صور (1985) أوكرانية تزوجن أردنيين- تفاصيل قرارات جديدة لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ابو رمان يهاتف طالباً أردنياً في روسيا بسبب تغريدة ! تشكيلات إدارية واسعة في اليرموك (اسماء) التنمية جمعيات المركز الاسلامي لها صلاحيات قانونية شحادة : "دافوس 2019" فرصة مهمة لتوثيق العلاقات الثنائية بين الدول ما هي الخطوة التالية المنتظرة من سوريا بعد رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي للأردن في دمشق ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار الاردن بالصور
الإثنين-2016-03-27 | 08:04 pm

مدرج مفتوح يطل على البحر الميت يتسع لـ 2000 شخص (صور)

مدرج مفتوح يطل على البحر الميت يتسع لـ 2000 شخص (صور)

 جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 
نظمت شركة تطوير المناطق التنموية الأردنية اليوم الاحد جولة صحفية لعدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية في منطقة البحر الميت، لاطلاعهم على المناطق التي تنفذ عددا من المشاريع الاقتصادية لتدعم عجلة الاقتصاد وإيجاد فرص عمل تسهم في معالجة ظاهرتي الفقر والبطالة.
وقال مدير العام الشركة المهندس حمزه الحاج حسن، " ان الشركة تعمل وفق المخطط الشمولي على تأهيل المناطق الواقعة ضمن مسؤوليتها وفق مدة زمنية مدروسة وضمن منهجية متكاملة تقوم على الاهتمام بتنمية واستدامة المنطقة ".
وأضاف " أن المنهجية حددت نقطة البدء في المنطقة الشمالية من البحر الميت لتأهيلها لتصبح المتنفس الكبير والرئيس للسياحة الداخلية والخارجية لاحتوائها على شريحة واسعة من المشاريع والخدمات التي تحتاجها منطقة البحر الميت ,كالفنادق الصغيرة والمقاهي والأسواق التجارية ومدرج مفتوح يطل على البحر يتسع الى 2000 شخص لتنظيم الاحتفالات والمهرجانات السياحية والفلكلورية ".
واشار الى ان، المخطط يحتوى على أراض بمساحات من دونم الى 10 دونمات للاستثمارات الصغيرة والمتوسطة والتي تستهدف رأس المال الاردني، مبينا ان المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع الكورنيش بقيمة أربعة ملايين دينار قد انتهت وبدأت مباشرة المرحلة الثانية بقيمة 18 مليون دينار يتوقع الانتهاء من تنفيذها في العام 2018 لاستقبال الزوار.
وبما يخص القطع الاستثمارية المعروضة في منطقة الكورنيش الشمالي قال الحاج حسن " تشمل الحزمة على حوالي 15 فرصة استثمارية من أصل 64 فرصة وتتضمن تطوير مشاريع سياحية متنوعة ومن المتوقع ان تستقطب منطقة الكورنيش من 350 مليون الى 500 مليون دولار موفرة حوالي 10 الاف فرصة عمل "
وفيما يتصل بموضوع العقود كشف، " بأنه لغايات جذب رجال الإعمال وشركات الاستثمار للمشاريع السياحية اعتمدت الشركة في السابق على عقود تطوير بنوعين عقد إيجار مع خيار الشراء وعقود البيع , لرغبة المستثمرين بتملك الأراضي تم إقرار عدد من عقود الاستثمار والشراكة الحقيقية والابتعاد قدر الإمكان عن عقود البيع بهدف الحفاظ على ملكية الأراضي المحدودة على البحر الميت ولتحقيق الاستفادة المستمرة للشركة والحكومة من خلال الإيرادات المستمرة ومن اجل إيجاد إحساس لدى المستثمر بالشراكة الحقيقية مع الشركة وخفض مستوى المخاطر لدى المستثمر وذلك في ضوء بيئة الإعمال الصعبة في المنطقة ".