جفرا نيوز : أخبار الأردن | مدرج مفتوح يطل على البحر الميت يتسع لـ 2000 شخص (صور)
شريط الأخبار
الملك : مستعدون لدعم العراق الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الإنتحار في عمان الملك:القضية الفلسطينية هي راس أوليات السياسة الخارجية المعايطة: اننا نريد الاعتماد على أنفسنا القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !! 42 مركبة حكومية يا رزاز !
عاجل
 

مدرج مفتوح يطل على البحر الميت يتسع لـ 2000 شخص (صور)

 جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 
نظمت شركة تطوير المناطق التنموية الأردنية اليوم الاحد جولة صحفية لعدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية في منطقة البحر الميت، لاطلاعهم على المناطق التي تنفذ عددا من المشاريع الاقتصادية لتدعم عجلة الاقتصاد وإيجاد فرص عمل تسهم في معالجة ظاهرتي الفقر والبطالة.
وقال مدير العام الشركة المهندس حمزه الحاج حسن، " ان الشركة تعمل وفق المخطط الشمولي على تأهيل المناطق الواقعة ضمن مسؤوليتها وفق مدة زمنية مدروسة وضمن منهجية متكاملة تقوم على الاهتمام بتنمية واستدامة المنطقة ".
وأضاف " أن المنهجية حددت نقطة البدء في المنطقة الشمالية من البحر الميت لتأهيلها لتصبح المتنفس الكبير والرئيس للسياحة الداخلية والخارجية لاحتوائها على شريحة واسعة من المشاريع والخدمات التي تحتاجها منطقة البحر الميت ,كالفنادق الصغيرة والمقاهي والأسواق التجارية ومدرج مفتوح يطل على البحر يتسع الى 2000 شخص لتنظيم الاحتفالات والمهرجانات السياحية والفلكلورية ".
واشار الى ان، المخطط يحتوى على أراض بمساحات من دونم الى 10 دونمات للاستثمارات الصغيرة والمتوسطة والتي تستهدف رأس المال الاردني، مبينا ان المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع الكورنيش بقيمة أربعة ملايين دينار قد انتهت وبدأت مباشرة المرحلة الثانية بقيمة 18 مليون دينار يتوقع الانتهاء من تنفيذها في العام 2018 لاستقبال الزوار.
وبما يخص القطع الاستثمارية المعروضة في منطقة الكورنيش الشمالي قال الحاج حسن " تشمل الحزمة على حوالي 15 فرصة استثمارية من أصل 64 فرصة وتتضمن تطوير مشاريع سياحية متنوعة ومن المتوقع ان تستقطب منطقة الكورنيش من 350 مليون الى 500 مليون دولار موفرة حوالي 10 الاف فرصة عمل "
وفيما يتصل بموضوع العقود كشف، " بأنه لغايات جذب رجال الإعمال وشركات الاستثمار للمشاريع السياحية اعتمدت الشركة في السابق على عقود تطوير بنوعين عقد إيجار مع خيار الشراء وعقود البيع , لرغبة المستثمرين بتملك الأراضي تم إقرار عدد من عقود الاستثمار والشراكة الحقيقية والابتعاد قدر الإمكان عن عقود البيع بهدف الحفاظ على ملكية الأراضي المحدودة على البحر الميت ولتحقيق الاستفادة المستمرة للشركة والحكومة من خلال الإيرادات المستمرة ومن اجل إيجاد إحساس لدى المستثمر بالشراكة الحقيقية مع الشركة وخفض مستوى المخاطر لدى المستثمر وذلك في ضوء بيئة الإعمال الصعبة في المنطقة ".