شريط الأخبار
العيسوي يستقبل المهنئين غدا وبعد غد تجار الحرة يتهمون الحكومة بالتعنت بموقفها حول ضريبة الهايبرد الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر اعضاء مجالس امناء الجامعات .. اسماء مهرجان جرش 33 ينطلق في تموز بمشاركة نخبة من الفنانين الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن "سليمان البدول" الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية انشاء مدرستي الملك عبدالله للتميز في جرش وسحاب "الجرائم الإلكترونيّة" أحيل إلى مجلس النوّاب نهاية الشهر الماضي 55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز وثلث الحكومة من عمان الملف السوري احد الملفات التي بحثت بين الملك ونتنياهو الطراونة عضوا في الاعيان وقبول استقالة المعشر انزال ركاب طائرة أردنية بعد تعطلها في مطار الملكة علياء الدولي.. الصوراني: رسوم المدارس الخاصة ستكون بسيطة وسيتم تحديد نسب معينة لكل مرحلة دراسية الرزاز: التعليم اليوم هو اقتصاد الغد وأن التقدم فيه يؤسس لمستقبل أفضل الحمود يكرم مواطنا ورجال أمن فريق وزاري لمتابعة وظائف قطر للأردنيين نتنياهو يذعن للملك عبدالله الثاني ويزيل نقطة لشرطة الاحتلال في الاقصى فورا وزير الزراعة يقدم باقة ورد ويعتذر لعاملة نظافة "فيديو" القبض على 4 مروجي مخدرات غرب البلقاء
عاجل
 

الحكومة تقر تقسيمات الدوائر الانتخابية - صور

جفرا نيوز - جمال فخيده 
اقر مجلس الوزراء تقسيمات  الدوائر الانتخابية كما وأقر قانون مشروع حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.
واعلن وزير التنمية السياسية والشؤون البرلمانية خالد الكلالدة الاثنين، ان مجلس الوزراء اقر مشروع نظام الدوائر الانتخابية لسنة 2016 وارسله الى ديوان التشريع والرأي.
وعرض الكلالدة في مؤتمر صحفي يعقد في دار الرئاسة  ابرز ما تضمنه النظام، حيث اعلن عن اعادة المقعد الشركسي الى الدائرة الثالثة من الدائرة الخامسة في عمان وفقا للقانون كما تم اضافة مقعد اساسي للدائرة الخامسة.
واكد ان المراة التي خصص لها القانون 15 مقعدا وفق نظام الكوتا، تستطيع ان تنافس على المقاعد الـ 130 لمجلس النواب.بينما ينافس الرجل على 115 مقعدا فقط.
وكشف عن زيادة المقاعد النيابية المخصصة للعقبة الى 3 مقاعد، لان القائمة النسبية المفتوحة بحدها الادنى 3 مقاعد.
وقال انه تم اعتماد ثلاث معايير في توزيع عدد المقاعد على المحافظات وهي الجغرافيا والتنمية وعدد السكان.
واوضح انه بموجب النظام الجديد اصبح عدد الدوائر الانتخابية 23 دائرة مقابل 45 دائرة في القانون القديم.
حيث خصص لعمان 28 مقعدا بينما كانت في السابق 25 مقعدا، وخصص لاربد 19 مقعدا فيما كانت سابقا 17 مقعدا ، والبلقاء 10 مقاعد، فيما بقيت مقاعد الكرك كما هي في القانون القديم وعددها 10 مقاعد، ومعان بقيت 4 مقاعد والزرقاء 12 مقعدا فيما كانت سابقا 11 مقعدا، ومادبا وجرش وعجلون بقيت كما هي 4 مقاعد.

وزاد عدد مقاعد العقبة الى 3 مقاعد بعد ان كانت سابقا مقعدان. وبقيت مقاعد البادية الشمالية والوسطى والجنوبية كما هي 3 مقاعد لكل دائرة.