جفرا نيوز : أخبار الأردن | الحكومة تقر تقسيمات الدوائر الانتخابية - صور
شريط الأخبار
يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه !
عاجل
 

الحكومة تقر تقسيمات الدوائر الانتخابية - صور

جفرا نيوز - جمال فخيده 
اقر مجلس الوزراء تقسيمات  الدوائر الانتخابية كما وأقر قانون مشروع حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.
واعلن وزير التنمية السياسية والشؤون البرلمانية خالد الكلالدة الاثنين، ان مجلس الوزراء اقر مشروع نظام الدوائر الانتخابية لسنة 2016 وارسله الى ديوان التشريع والرأي.
وعرض الكلالدة في مؤتمر صحفي يعقد في دار الرئاسة  ابرز ما تضمنه النظام، حيث اعلن عن اعادة المقعد الشركسي الى الدائرة الثالثة من الدائرة الخامسة في عمان وفقا للقانون كما تم اضافة مقعد اساسي للدائرة الخامسة.
واكد ان المراة التي خصص لها القانون 15 مقعدا وفق نظام الكوتا، تستطيع ان تنافس على المقاعد الـ 130 لمجلس النواب.بينما ينافس الرجل على 115 مقعدا فقط.
وكشف عن زيادة المقاعد النيابية المخصصة للعقبة الى 3 مقاعد، لان القائمة النسبية المفتوحة بحدها الادنى 3 مقاعد.
وقال انه تم اعتماد ثلاث معايير في توزيع عدد المقاعد على المحافظات وهي الجغرافيا والتنمية وعدد السكان.
واوضح انه بموجب النظام الجديد اصبح عدد الدوائر الانتخابية 23 دائرة مقابل 45 دائرة في القانون القديم.
حيث خصص لعمان 28 مقعدا بينما كانت في السابق 25 مقعدا، وخصص لاربد 19 مقعدا فيما كانت سابقا 17 مقعدا ، والبلقاء 10 مقاعد، فيما بقيت مقاعد الكرك كما هي في القانون القديم وعددها 10 مقاعد، ومعان بقيت 4 مقاعد والزرقاء 12 مقعدا فيما كانت سابقا 11 مقعدا، ومادبا وجرش وعجلون بقيت كما هي 4 مقاعد.

وزاد عدد مقاعد العقبة الى 3 مقاعد بعد ان كانت سابقا مقعدان. وبقيت مقاعد البادية الشمالية والوسطى والجنوبية كما هي 3 مقاعد لكل دائرة.