جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور والفيديو - الملك يسلم علم الثورة لكتيبة "أم الجيش" باحتفال ضخم
شريط الأخبار
القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه ترفيعات في الداخلية..أسماء كل موسم زيتون وانتم بخير "الأحوال" تسعى للربط الإلكتروني مع سفارات أردنية بالخارج ممرضة تعتدي على زميلتها بالضرب بمستشفى حكومي مفكرة الاثنين ضبط 8 اشخاص يقومون بالحفر و التنقيب داخل منزل في البلقاء أغنى 10 فلسطينيين..أسماء وأرقام مفاجئة عطوان يكتب عن بوح مسؤول اردني كبير ! الكردي يطعن بمذكرة (النشرة الحمراء) التي رفعتها الحكومة للانتربول الملك : مستعدون لدعم العراق الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الإنتحار في عمان الملك:القضية الفلسطينية هي راس أوليات السياسة الخارجية المعايطة: اننا نريد الاعتماد على أنفسنا القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين
عاجل
 

بالصور والفيديو - الملك يسلم علم الثورة لكتيبة "أم الجيش" باحتفال ضخم

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده واحمد القدسي
سلم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين راية الثورة العربية الكبرى إلى أقدم كتيبة في الجيش العربي (كتيبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الآلية/1 الملكية)، المعروفة بأم الجيش، اليوم الخميس، خلال "استعراض العلم" في ميدان الراية، احتفالا بمئوية الثورة العربية الكبرى.
وحضر الحفل ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله ومسشتار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن ورئيس الوزراء هاني الملقي
وشهد الحفل استعراضا من قبل تشكيلات مختلفة من وحدات الجيش العربي وصقور سلاح الجو الملكي، على أنغام موسيقى القوات المسلحة.
وبدأ الحفل باستعراض العلم بطوابير عسكرية من قيادة موسيقات القوات المسلحة الأردنية - أقدم الوحدات العسكرية في المملكة التي تأسست العام 1921، وتبع هذه الطوابير الخيالة والهجانة وينتهى المسار بالالتقاء بمجموعات الجنود المشاركة في الاستعراض في ميدان الراية.
وامتدت المسيرة عبر شارع الأقصى لحوالي 4 كم حتى ميدان الراية.

وفي ميدان الراية اصطفت الوحدات المشاركة ضمن نسق يعكس أقدميتها.

وشارك في استعراض العلم أقدم كتيبة في الجيش العربي (كتيبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الآلية/1 الملكية)، المعروفة بأم الجيش.

وارتدى مشاركون من كتيبة أم الجيش لباسا تاريخيا يعرف بـ"لباس القدس"استذكارا لبطولات الجيش العربي في الدفاع عن المدينة ومقدساتها.

كما شاركت كتيبة المدرعات الثانية الملكية والتي بدأ جلالة الملك عبدالله الثاني خدمته العسكرية فيها كضابط دروع إلى أن تسلم قيادتها في استعراض العلم.

وشاركت أيضا كتيبة خالد بن الوليد المهام الخاصة/15من لواء الملك الحسين بن علي30 ولواء حمزة بن عبدالمطلب-سيد الشهداء الحرس الملكي، وأكثر من 2000 عازف من موسيقات القوات المسلحة يؤدون 42 مقطوعة على امتداد فقرات الاستعراض.

 
وضمن المراسم الختامية لاستعراض العلم ستحلق طائرات عسكرية قديمة وحديثة خدمت في سلاح الجو الملكي الأردني.