الملك يزور المدينة الطبية ويجري فحوصات طبية دورية تعيين دبلوماسي أردني برتبة مستشار كقائم بالأعمال بالإنابة في السفارة الأردنية في دمشق القبض على منفذ عملية السطو على البنك الاهلي في سحاب فريق من الخدمات الطبية يستبدل مفصل كتف لمريضة بآخر معكوس توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي وهيئة التقاعد الفلسطينية التربية: صرف مستحقات معلمي الإضافي غدا الاربعاء اغلاقات مرورية في صويلح وشارع الجامعة الجمعة 110 قضايا "مياه" سيشملها العفو العام قيمتها 30 مليون - تفاصيل "مكافحة الفساد" : احالة 25 ملفا متعلقا بالبلديات للنيابة العامة مجلس الوزراء يوافق على تقسيط الارصدة المشمولة بإعفاء الغرامات وزير الداخلية يلتقي امين عام مجلس وزراء الداخلية العرب لجنة تدقيق قبولات العضوية تدعو مجلس الصحفيين إلى الإسراع بتطبيق القانون الامن العام يحذر من الوقوع ضحية لحوادث السير المفتعلة الوزراء الجدد يؤدون اليمين الساعة الثانية ظهراً امام الملك .. والوزراء يعقد اجتماعاً الان ضبط 21 مطلوبا احدهم على قضايا مالية بنصف مليون دينار الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز فصل الكهرباء عن مناطق في لواء فقوع غدا امانة عمان " تدرس طلب حکومي لاستملاك أرض مخيم "المحطة" الوزراء الجدد .. المعاني للتربية والتعليم العالي وشويكة للسياحة والخصاونة للنقل سطو مسلح على البنك الأهلي في سحاب وسرقة (14) ألف دينار
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار الاردن بالصور
الأحد-2016-06-02 | 07:45 pm

بالصور والفيديو - الملك يسلم علم الثورة لكتيبة "أم الجيش" باحتفال ضخم

بالصور والفيديو - الملك يسلم علم الثورة لكتيبة "أم الجيش" باحتفال ضخم

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده واحمد القدسي
سلم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين راية الثورة العربية الكبرى إلى أقدم كتيبة في الجيش العربي (كتيبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الآلية/1 الملكية)، المعروفة بأم الجيش، اليوم الخميس، خلال "استعراض العلم" في ميدان الراية، احتفالا بمئوية الثورة العربية الكبرى.
وحضر الحفل ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله ومسشتار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن ورئيس الوزراء هاني الملقي
وشهد الحفل استعراضا من قبل تشكيلات مختلفة من وحدات الجيش العربي وصقور سلاح الجو الملكي، على أنغام موسيقى القوات المسلحة.
وبدأ الحفل باستعراض العلم بطوابير عسكرية من قيادة موسيقات القوات المسلحة الأردنية - أقدم الوحدات العسكرية في المملكة التي تأسست العام 1921، وتبع هذه الطوابير الخيالة والهجانة وينتهى المسار بالالتقاء بمجموعات الجنود المشاركة في الاستعراض في ميدان الراية.
وامتدت المسيرة عبر شارع الأقصى لحوالي 4 كم حتى ميدان الراية.

وفي ميدان الراية اصطفت الوحدات المشاركة ضمن نسق يعكس أقدميتها.

وشارك في استعراض العلم أقدم كتيبة في الجيش العربي (كتيبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الآلية/1 الملكية)، المعروفة بأم الجيش.

وارتدى مشاركون من كتيبة أم الجيش لباسا تاريخيا يعرف بـ"لباس القدس"استذكارا لبطولات الجيش العربي في الدفاع عن المدينة ومقدساتها.

كما شاركت كتيبة المدرعات الثانية الملكية والتي بدأ جلالة الملك عبدالله الثاني خدمته العسكرية فيها كضابط دروع إلى أن تسلم قيادتها في استعراض العلم.

وشاركت أيضا كتيبة خالد بن الوليد المهام الخاصة/15من لواء الملك الحسين بن علي30 ولواء حمزة بن عبدالمطلب-سيد الشهداء الحرس الملكي، وأكثر من 2000 عازف من موسيقات القوات المسلحة يؤدون 42 مقطوعة على امتداد فقرات الاستعراض.

 
وضمن المراسم الختامية لاستعراض العلم ستحلق طائرات عسكرية قديمة وحديثة خدمت في سلاح الجو الملكي الأردني.