شريط الأخبار
القاضي زياد الضمور أميناً عاماً لوزارة العدل توقيف منفذ سطو صويلح 15 يوما على ذمة التحقيق المجالي يحذر من عودة الخصخصة وبدعم من مسؤولين سابقين ايقاف تطبيق "كريم" وحجبه بقرار قضائي الصيادلة تصعد ضد مقترح يخفض المسافة بين "الصيدليات" المومني : لايمكن وضع حارس على كل بنك ومن يتعاطف مع السطو "مجرم" الملقي يرفض الاقامة بفنادق العقبة الخاصة ويكتفي بـ "شاليه حكومي" " الاقتصادي والاجتماعي" يدعو الى خلق المزيد من فرص العمل عطوة اعتراف لعائلة الفتاة السورية المعتدى عليها في اربد نضال الفراعنة يكتب: هذا هو الملك الملقي يعود من "الألم" بـ "الأمل" وعينه على "ملفات كثيرة" 43 ألف طالب وطالبة بـ «الأردنية» ينتـخـبـون اتحادهـم اليـوم رغم الرفض الشعبي ومطالبات النواب بـ "الترجمة" الحكومة تحيل انبوب الغاز على "فجر" وتبدأ بالاستملاك انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليل الخميس والجمعة "الوقائي" محذرا: في المرصاد لمن يحاول المساس بأمن الوطن ترجيح صدور قرار قضائي بوقف تطبيقات النقل الذكية قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الصفدي مديرا للاذاعة .. وعربيات لبرامج التلفزيون الملك يلتقي الرئيس النمساوي والاميرة مارغريتا الضريبه: السبت دوام لتقديم الاقرارات وتسديد الارصدة
عاجل
 

بالصور والفيديو - الملك يسلم علم الثورة لكتيبة "أم الجيش" باحتفال ضخم

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده واحمد القدسي
سلم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين راية الثورة العربية الكبرى إلى أقدم كتيبة في الجيش العربي (كتيبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الآلية/1 الملكية)، المعروفة بأم الجيش، اليوم الخميس، خلال "استعراض العلم" في ميدان الراية، احتفالا بمئوية الثورة العربية الكبرى.
وحضر الحفل ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله ومسشتار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن ورئيس الوزراء هاني الملقي
وشهد الحفل استعراضا من قبل تشكيلات مختلفة من وحدات الجيش العربي وصقور سلاح الجو الملكي، على أنغام موسيقى القوات المسلحة.
وبدأ الحفل باستعراض العلم بطوابير عسكرية من قيادة موسيقات القوات المسلحة الأردنية - أقدم الوحدات العسكرية في المملكة التي تأسست العام 1921، وتبع هذه الطوابير الخيالة والهجانة وينتهى المسار بالالتقاء بمجموعات الجنود المشاركة في الاستعراض في ميدان الراية.
وامتدت المسيرة عبر شارع الأقصى لحوالي 4 كم حتى ميدان الراية.

وفي ميدان الراية اصطفت الوحدات المشاركة ضمن نسق يعكس أقدميتها.

وشارك في استعراض العلم أقدم كتيبة في الجيش العربي (كتيبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الآلية/1 الملكية)، المعروفة بأم الجيش.

وارتدى مشاركون من كتيبة أم الجيش لباسا تاريخيا يعرف بـ"لباس القدس"استذكارا لبطولات الجيش العربي في الدفاع عن المدينة ومقدساتها.

كما شاركت كتيبة المدرعات الثانية الملكية والتي بدأ جلالة الملك عبدالله الثاني خدمته العسكرية فيها كضابط دروع إلى أن تسلم قيادتها في استعراض العلم.

وشاركت أيضا كتيبة خالد بن الوليد المهام الخاصة/15من لواء الملك الحسين بن علي30 ولواء حمزة بن عبدالمطلب-سيد الشهداء الحرس الملكي، وأكثر من 2000 عازف من موسيقات القوات المسلحة يؤدون 42 مقطوعة على امتداد فقرات الاستعراض.

 
وضمن المراسم الختامية لاستعراض العلم ستحلق طائرات عسكرية قديمة وحديثة خدمت في سلاح الجو الملكي الأردني.