جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور والفيديو - الملك يسلم علم الثورة لكتيبة "أم الجيش" باحتفال ضخم
شريط الأخبار
تسجيل العقارات الحكومية باسم خزينة الأردن مجلس الوزراء يقرّر نقل موازنة 17 هيئة مستقلّة إلى الموازنة العامّة مجلس الوزراء يجدد عقد قطيشات لهيئة الاعلام 162 اردنيا و37 سوريا و70 سيارة .. غادروا معبر "جابر نصيب" لا نية لمنح موافقات أمنية للسوريين عبر السفارة الأردنية بدمشق واقتصارها على الداخلية وزير الداخلية يوعز لمحافظ الزرقاء بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة شركة تفاوض بنك محلي لبيع مول تراكم عليه ديون اثر هروب مالكيه خارج الاردن امن الدولة ترفض تكفيل موقوفي قضية الدخان "في شهر واحد فقط" المخدرات تتعامل مع 1831 قضية تورط فيها 2472 شخص النقابات الصحية ووزارة الصحة تمهلان الحكومة شهرا لتلبية مطالبها الحكومة تقرر تمديد العمل باصدار البطاقة الذكية حتى نهاية العام الجاري موقوف يقدم على ضرب شاهد بأداة حادة في وجهه بمحكمة جنايات شرق عمان نقيب اصحاب الشاحنات : (5) الاف شاحنة جاهزة للعبور لسوريا وخسائرنا من اغلاق معبر جابر (760) مليون دينار ابو السعود يوقع (3) مشاريع جديدة لتعزيز التزويد المائي في ام جوز ودير علا والزرقاء تفاؤل لبناني بفتح معبر جابر نصيب الحدودي خطاب الملك حمل رسائل هامة للأردنيين وتحدث عن الواقع بتجرد الاردني منفذ السطو المسلح على بنك في الكويت ينكر التهم الموجهة اليه جفرا نيوز تعتذر وتشكر الوزير ملحس بعد إسقاطه دعوى قضائية بحقها مصدر حكومي: الغاء وزارة تطوير القطاع العام وتوزيع موظفيها
عاجل
 

بالصور والفيديو - الملك يسلم علم الثورة لكتيبة "أم الجيش" باحتفال ضخم

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده واحمد القدسي
سلم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين راية الثورة العربية الكبرى إلى أقدم كتيبة في الجيش العربي (كتيبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الآلية/1 الملكية)، المعروفة بأم الجيش، اليوم الخميس، خلال "استعراض العلم" في ميدان الراية، احتفالا بمئوية الثورة العربية الكبرى.
وحضر الحفل ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله ومسشتار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن ورئيس الوزراء هاني الملقي
وشهد الحفل استعراضا من قبل تشكيلات مختلفة من وحدات الجيش العربي وصقور سلاح الجو الملكي، على أنغام موسيقى القوات المسلحة.
وبدأ الحفل باستعراض العلم بطوابير عسكرية من قيادة موسيقات القوات المسلحة الأردنية - أقدم الوحدات العسكرية في المملكة التي تأسست العام 1921، وتبع هذه الطوابير الخيالة والهجانة وينتهى المسار بالالتقاء بمجموعات الجنود المشاركة في الاستعراض في ميدان الراية.
وامتدت المسيرة عبر شارع الأقصى لحوالي 4 كم حتى ميدان الراية.

وفي ميدان الراية اصطفت الوحدات المشاركة ضمن نسق يعكس أقدميتها.

وشارك في استعراض العلم أقدم كتيبة في الجيش العربي (كتيبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الآلية/1 الملكية)، المعروفة بأم الجيش.

وارتدى مشاركون من كتيبة أم الجيش لباسا تاريخيا يعرف بـ"لباس القدس"استذكارا لبطولات الجيش العربي في الدفاع عن المدينة ومقدساتها.

كما شاركت كتيبة المدرعات الثانية الملكية والتي بدأ جلالة الملك عبدالله الثاني خدمته العسكرية فيها كضابط دروع إلى أن تسلم قيادتها في استعراض العلم.

وشاركت أيضا كتيبة خالد بن الوليد المهام الخاصة/15من لواء الملك الحسين بن علي30 ولواء حمزة بن عبدالمطلب-سيد الشهداء الحرس الملكي، وأكثر من 2000 عازف من موسيقات القوات المسلحة يؤدون 42 مقطوعة على امتداد فقرات الاستعراض.

 
وضمن المراسم الختامية لاستعراض العلم ستحلق طائرات عسكرية قديمة وحديثة خدمت في سلاح الجو الملكي الأردني.