شريط الأخبار
الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق
عاجل
 

بالصور والفيديو - الملك يسلم علم الثورة لكتيبة "أم الجيش" باحتفال ضخم

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده واحمد القدسي
سلم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين راية الثورة العربية الكبرى إلى أقدم كتيبة في الجيش العربي (كتيبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الآلية/1 الملكية)، المعروفة بأم الجيش، اليوم الخميس، خلال "استعراض العلم" في ميدان الراية، احتفالا بمئوية الثورة العربية الكبرى.
وحضر الحفل ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله ومسشتار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن ورئيس الوزراء هاني الملقي
وشهد الحفل استعراضا من قبل تشكيلات مختلفة من وحدات الجيش العربي وصقور سلاح الجو الملكي، على أنغام موسيقى القوات المسلحة.
وبدأ الحفل باستعراض العلم بطوابير عسكرية من قيادة موسيقات القوات المسلحة الأردنية - أقدم الوحدات العسكرية في المملكة التي تأسست العام 1921، وتبع هذه الطوابير الخيالة والهجانة وينتهى المسار بالالتقاء بمجموعات الجنود المشاركة في الاستعراض في ميدان الراية.
وامتدت المسيرة عبر شارع الأقصى لحوالي 4 كم حتى ميدان الراية.

وفي ميدان الراية اصطفت الوحدات المشاركة ضمن نسق يعكس أقدميتها.

وشارك في استعراض العلم أقدم كتيبة في الجيش العربي (كتيبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الآلية/1 الملكية)، المعروفة بأم الجيش.

وارتدى مشاركون من كتيبة أم الجيش لباسا تاريخيا يعرف بـ"لباس القدس"استذكارا لبطولات الجيش العربي في الدفاع عن المدينة ومقدساتها.

كما شاركت كتيبة المدرعات الثانية الملكية والتي بدأ جلالة الملك عبدالله الثاني خدمته العسكرية فيها كضابط دروع إلى أن تسلم قيادتها في استعراض العلم.

وشاركت أيضا كتيبة خالد بن الوليد المهام الخاصة/15من لواء الملك الحسين بن علي30 ولواء حمزة بن عبدالمطلب-سيد الشهداء الحرس الملكي، وأكثر من 2000 عازف من موسيقات القوات المسلحة يؤدون 42 مقطوعة على امتداد فقرات الاستعراض.

 
وضمن المراسم الختامية لاستعراض العلم ستحلق طائرات عسكرية قديمة وحديثة خدمت في سلاح الجو الملكي الأردني.