شريط الأخبار
القبض على مطلوب خطير بحقه 38 طلب أمني في الرمثا شائعات بأسلوب "نصب قانوني" جديد .. والامن العام يردّ الحكومة «حامل»… سخرية الأردنيين بالطعم المر بدء فترة الطعون بنتائج انتخابات ‘‘اللامركزية والبلديات‘‘ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة توقعات برفع أسعار المحروقات الملك يبحث مع كوشنر جهود تحريك عملية السلام المسفر يشكر النواب والعشائر الأردنية ويهاجم القلاب أردنية تتسلق أعلى قمة بأوروبا اشتعال 4 شاحنات في أبو علندا شكوى ضد محافظ جرش سلمها بنفسه للديوان الملكي مكافحة المخدرات تحبط تهريب 422 الف حبة مخدرة في قضيتين منفصلتين .. صور الاردن يعلن يوم الجمعة اول ايام عيد الاضحى المبارك الاحتلال يعتقل اردنيا بحجة حيازته بندقية !! زين تعلن عن جديدها للشباب "خط الشلّة Mix" دعم الجمعيات بعد مرور عام على تأسيسها اخماد حريق طبليات خشبية ومستودع أدوات منزلية في العقبة مدير الامن العام يفتتح مقر مركز السلم المجتمعي - صور الصحة : توفر 16 مقعد للطب البشري في الجامعات الاردنية التربية تطلق الرقم ( 065008085 ) لتلقي مقترحات وشكاوى المواطنين
عاجل
 

بـ 4 دولارات فقط هاتف ذكي في الأسواق قريبا

جفرا نيوز - من المنتظر أن تشرع شركة رينغينغ بيل الهندية في بيع هاتفها الذكي "فريدوم 251" ابتداء من الخميس 30 يونيو.
وقالت الشركة إنها ستشرع في بيع أرخص هاتف ذكي في العالم بسعره البالغ أربعة دولارات.
وتعتبر مواصفات الهاتف متطورة مقارنة مع سعره المتدني، وهو ما قد يثير ضجة كبيرة في سوق الهواتف الذكية.
وبسبب الضجة التي خلقها، حتى قبل طرحه في الأسواق، طالبت مجموعات من الجمعيات من وزير الاتصالات في البلاد بإجراء تحقيق مع هذه الشركة لمعرفة كيف صنعت هاتفا ذكيا متطورا بسعر 4 دولارات فقط.
ويتوفر الهاتف على شاشة بمقاس 4 بوصات، وكاميرا بـ8 ميغا بيكسل وبطارية قوية وذاكرة 1 غيغا وذاكرة أخرى للتخزين 8 غيغا.
الهاتف الجديد يعمل بنظام أندرويد، وتحديدا الإصدار "لولي بوب 5.1"، ويمكنه الحصول على تطبيقات من متجر "غوغل بلاي" على غرار هواتف أندرويد.
أما بالنسبة لأهم المواصفات الفنية للهاتف المزود بشاشة قياس 4 بوصات، فيحتوي على معالج رباعي النواة 1.3 غيغاهرتز، وذاكرة عشوائية سعة 1 غيغابايت، مع ذاكرة داخلية سعة 8 غيغابايت، قابلة للزيادة حتى 32 غيغابايت.
كما يحتوي الجهاز  الذي يدعم شريحتي اتصال، على كاميرتين، الخلفية تصور بدقة 3.2 ميغابكسل، ويتوافق مع الجيل الثالث من الاتصالات.
وعن السر وراء انخفاض سعر الجهاز، فقد أشارت وسائل إعلام محلية بوجود دعم حكومي للجهاز، ضمن سعي جهات حكومية عدة لنشر الوعي بالتكنولوجيا على نطاق أوسع.
ويأتي الهاتف مزودا بمجموعة من التطبيقات الخاصة بالزراعة وصيد السمك، وهي القطاعات التي تسعى الشركة المصنعة أن تستفيد من هاتف "فريدوم 251".