جفرا نيوز : أخبار الأردن | بـ 4 دولارات فقط هاتف ذكي في الأسواق قريبا
شريط الأخبار
حقائق عـن " المدّعي " مؤيد المجـالي ، فـاحذروه !! الزميل الفراعنة يتجه للقضاء في وجه محاولات الاساءة اليه بالصور..مركبات متحركة الى المناطق الآنية لاصدار بطاقات ذكية للمواطنين فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !!
عاجل
 

بـ 4 دولارات فقط هاتف ذكي في الأسواق قريبا

جفرا نيوز - من المنتظر أن تشرع شركة رينغينغ بيل الهندية في بيع هاتفها الذكي "فريدوم 251" ابتداء من الخميس 30 يونيو.
وقالت الشركة إنها ستشرع في بيع أرخص هاتف ذكي في العالم بسعره البالغ أربعة دولارات.
وتعتبر مواصفات الهاتف متطورة مقارنة مع سعره المتدني، وهو ما قد يثير ضجة كبيرة في سوق الهواتف الذكية.
وبسبب الضجة التي خلقها، حتى قبل طرحه في الأسواق، طالبت مجموعات من الجمعيات من وزير الاتصالات في البلاد بإجراء تحقيق مع هذه الشركة لمعرفة كيف صنعت هاتفا ذكيا متطورا بسعر 4 دولارات فقط.
ويتوفر الهاتف على شاشة بمقاس 4 بوصات، وكاميرا بـ8 ميغا بيكسل وبطارية قوية وذاكرة 1 غيغا وذاكرة أخرى للتخزين 8 غيغا.
الهاتف الجديد يعمل بنظام أندرويد، وتحديدا الإصدار "لولي بوب 5.1"، ويمكنه الحصول على تطبيقات من متجر "غوغل بلاي" على غرار هواتف أندرويد.
أما بالنسبة لأهم المواصفات الفنية للهاتف المزود بشاشة قياس 4 بوصات، فيحتوي على معالج رباعي النواة 1.3 غيغاهرتز، وذاكرة عشوائية سعة 1 غيغابايت، مع ذاكرة داخلية سعة 8 غيغابايت، قابلة للزيادة حتى 32 غيغابايت.
كما يحتوي الجهاز  الذي يدعم شريحتي اتصال، على كاميرتين، الخلفية تصور بدقة 3.2 ميغابكسل، ويتوافق مع الجيل الثالث من الاتصالات.
وعن السر وراء انخفاض سعر الجهاز، فقد أشارت وسائل إعلام محلية بوجود دعم حكومي للجهاز، ضمن سعي جهات حكومية عدة لنشر الوعي بالتكنولوجيا على نطاق أوسع.
ويأتي الهاتف مزودا بمجموعة من التطبيقات الخاصة بالزراعة وصيد السمك، وهي القطاعات التي تسعى الشركة المصنعة أن تستفيد من هاتف "فريدوم 251".