جفرا نيوز : أخبار الأردن | بـ 4 دولارات فقط هاتف ذكي في الأسواق قريبا
شريط الأخبار
نفوق 35 رأسا من الأغنام دهسها بك آب في إربد تحذيرات من التعرض المباشر لأشعة الشمس في العيد 40 ألف أردني مغترب دخلوا المملكة من "العمري" لقضاء عطلة العيد أجواء صيفية جافة وحارة حتى الاثنين "المنتدى العالمي للوسطية يدين المحاولة الإرهابية التي استهدفت الحرم المكي" عمان في المرتبة السادسة عربياً و59 عالمياً في الغلاء اثر انقلاب مركبتهم .. وفاة سيدة اردنية وابنتها في السعودية اعتقال شخص طعن شرطيا بمعان أصوات انفجارات عنيفة بسورية تُسمع بالأردن فلكياً.. هذا أول أيام عيد الفطر وزارة التعليم العالي تقيم افطار في دارات سمير شما للمسنين الاردن يدين المخطط الارهابي لمحاولة استهداف الحرم المكي حريق المنطقة الحرة بفعل فاعل مصادر رسمية: لا قوات أردنية في درعا ‘‘الأمانة‘‘ تدرج 59 مهنة مسموح مزاولتها بالمنزل أجواء حارة في معظم مناطق المملكة خلال العيد مبادرات محمد بن راشد: 400 مليون دولار في 62 دولة العتوم يخلي منزلا ايلا للسقوط من سكانه في اربد مواطن يُخرج آخر من السجن ويسامحه بـ8 آلاف دينار علاء الدين تقدم أوراق اعتمادها سفيرة للأردن في كندا
عاجل
 

بـ 4 دولارات فقط هاتف ذكي في الأسواق قريبا

جفرا نيوز - من المنتظر أن تشرع شركة رينغينغ بيل الهندية في بيع هاتفها الذكي "فريدوم 251" ابتداء من الخميس 30 يونيو.
وقالت الشركة إنها ستشرع في بيع أرخص هاتف ذكي في العالم بسعره البالغ أربعة دولارات.
وتعتبر مواصفات الهاتف متطورة مقارنة مع سعره المتدني، وهو ما قد يثير ضجة كبيرة في سوق الهواتف الذكية.
وبسبب الضجة التي خلقها، حتى قبل طرحه في الأسواق، طالبت مجموعات من الجمعيات من وزير الاتصالات في البلاد بإجراء تحقيق مع هذه الشركة لمعرفة كيف صنعت هاتفا ذكيا متطورا بسعر 4 دولارات فقط.
ويتوفر الهاتف على شاشة بمقاس 4 بوصات، وكاميرا بـ8 ميغا بيكسل وبطارية قوية وذاكرة 1 غيغا وذاكرة أخرى للتخزين 8 غيغا.
الهاتف الجديد يعمل بنظام أندرويد، وتحديدا الإصدار "لولي بوب 5.1"، ويمكنه الحصول على تطبيقات من متجر "غوغل بلاي" على غرار هواتف أندرويد.
أما بالنسبة لأهم المواصفات الفنية للهاتف المزود بشاشة قياس 4 بوصات، فيحتوي على معالج رباعي النواة 1.3 غيغاهرتز، وذاكرة عشوائية سعة 1 غيغابايت، مع ذاكرة داخلية سعة 8 غيغابايت، قابلة للزيادة حتى 32 غيغابايت.
كما يحتوي الجهاز  الذي يدعم شريحتي اتصال، على كاميرتين، الخلفية تصور بدقة 3.2 ميغابكسل، ويتوافق مع الجيل الثالث من الاتصالات.
وعن السر وراء انخفاض سعر الجهاز، فقد أشارت وسائل إعلام محلية بوجود دعم حكومي للجهاز، ضمن سعي جهات حكومية عدة لنشر الوعي بالتكنولوجيا على نطاق أوسع.
ويأتي الهاتف مزودا بمجموعة من التطبيقات الخاصة بالزراعة وصيد السمك، وهي القطاعات التي تسعى الشركة المصنعة أن تستفيد من هاتف "فريدوم 251".